جريزمان يخرج من مران منتخب فرنسا بسبب إصابة بكدمة في الساقميرهان حسين: لن أهمل الغناء مرة أخرى وأحضر لأكثر من "سنجل"الفراعنة فى مهمة "تحنيط" الدب الروسى بالمونديال.. الليلةتعرف على أكثر الفئات العمرية اشتغالا فى كل مهنةبعد 11 عاما من عرض "نور" .. تعرف على النجم السورى الذى أدى شخصية مهند"العرضحالجى" محامى الغلابة يحمى المواطنين من الروتين الحكومى وجشع المحامينغادة والي تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدحملة مصر - اكتشف واستثمر ضيف أساسى بفعاليات كأس العالم.. صورالتعليم تتابع وصول أوراق الفيزياء والتاريخ لجميع لجان الثانويةبالفيديو- تعرف على أشهر قبلات المذيعين على الهواء%79 من القراء يؤيدون مطالب استبدال عقوبة حبس الغارمات بالخدمة العامة"الزراعة": حظر زراعات الموز بالدلتا وتطبيق الرى الحديث بحدائق الفاكهةالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةصحتك فى وصفة.. الشمام والكرفس لإدرار البول وعلاج الإمساكانتظام 5 من لاعبي الزمالك في التدريباتالتعليم: أسئلة الفيزياء والتاريخ المتداولة على مواقع التواصل غير حقيقيةوزيرة التضامن تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدنقل أسئلة الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة تحت حراسة مشددةمحمود طاهر يؤازر منتخب مصر في روسيا (صورة)أسامة عرابي: «كهربا أفضل بديل لصلاح ومقارنة اللاعبين بجيل 90 ظالمة»

رجيم الأطفال له قواعد أهمها تجنب المواد الحافظة

   -  
رجيم

كتبت: شيماء حمدى

تغذية الأطفال لا تعنى حصولهم على كميات كبيرة من السكريات والنشويات التى تتسبب فى زيادة وزنهم وإصابة بعضه بالسمنة المفرطة، ووقتها تحتاجين لعمل رجيم والدخول فى دوامة انقاص الوزن، لكن وفقا لموقع  mayoclinic توجد بعض النصائح للحفاظ على وزن طفلك مع حصوله على مختلف العناصر الغذائية لحمايته من الأمراض.

1- العناصر الغذائية:
 

ولابد من معرفة أن جسم الطفل يحتاج إلى الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والبروتين والدهون، والسكريات.

2- بروتين:
 

حصول الجسم على البروتين أمر مهم للأطفال لانه يشعرهم بالشبع، وغالبا الكثير من الأطفال يرفضون تناوله مما يدفعهم لأكل المزيد من الكميات، ويمكن توفير البروتين ليس فقط فى شكل لحوم، بل فى منتجات اللبان والبيض والأسماك.

3- لا تمنعى السكريات:
 

 الكثير من الأمهات يقبلن على امور خاطئة عندما يريدن التخلص من الوزن الزائد لأطفالهم، وذلك بحرمان الطفل من الحلوى والسكريات وهذا خطأ لان المنع تماما يشعر الطفل بالجوع ويجعل لديه رغبة فى التهام كميات كبيرة من السكريات.

 4-الأكلات الطازجة:
 

 بعض ربات البيوت يعتمدن على الخضروات المجمدة والمواد المحفوظة واللحوم المصنعة والتى تعد السبب الرئيسى فى زيادة وزن الكثير من الأطفال ، وبالتالى فتجنبى هذه المواد الحافظة، واستخدمى الخضروات والفواكهة الطازجة خاصة أنها تمد طفلك بالفيتامينات والصحة.



البنات
العناية بالجسم 99
سكراب السكر رر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة