قوافل «حياة كريمة» بالجيزة: إيداع 16 طفلاً ومُسنًا دور رعايةنائب وزير الزراعة: اهتمام كبير بـ«ملف الخيول» خلال عام 2019الرئيس السيسى: تحديات السنوات الماضية الأصعب فى تاريخ مصر الحديثالرئيس السيسى: ثورة 25 يناير عبرت عن تطلعات المصريين لبناء مستقبل جديد«لاسارتي» يعلن قائمة الأهلي لمواجهة مصر المقاصة وعودة صالح جمعهالرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتيرالرئيس السيسى: أسر الشهداء مستعدون دائما لتقديم أبنائهم دفاعا عن الوطن"مدبولى"يطالب "أوبر" بتوفير خطوط أتوبيس للعاصمة الاداريةرئيس جامعة بني سويف يعلن عن منح مجانية لأطباء وزارة الصحة«البترول»: إنشاء مجمع لإنتاج البنزين بأسيوط بتكلفة 450 مليون دولار«الضرائب» تطالب التجار بتقديم إقرارات «القيمة المضافة» إلكترونيًابعد الإفراج عنه.. كريس براون يقاضى الفتاة مدعية الاغتصاب.. اعرف التفاصيلموظف بالمعاش يشنق نفسه بـ«كوفية» بمحافظة المنياإطلاق سراح المغني العالمي كريس براون بعد اتهامه في قضية اغتصاببالفيديو.. في ذكرى ميلاده.. خالد صالح يتحدث عن الموت قبل وفاتهقبل موقعة الدنمارك .. التاريخ ينحاز لمصر أمام تونس فى كأس العالم لكرة اليدحرس الحدود يضم "الغزال" مهاجم الزمالك والنصر11 لاعبا خارج القائمة.. تعرف على تشكيلة الأهلى المستبعدة من لقاء المقاصةفيديو ..من هو بينافينتى الصفقة السابعة فى بيراميدزتعرف على تشكيلة منتخب مصر لكرة اليد أمام تونس فى كأس العالم

روسيا تدعو إلى رفع عقوبات الامم المتحدة عن كوريا الشمالية

-  
مجلس الامن - صورة أرشيفية

دعت روسيا الاربعاء مجلس الامن الدولي إلى درس رفع تدريجي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية وذلك بعد الاتفاق الموقع مع واشنطن لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وكانت الامم المتحدة اعتمدت العام الماضي ثلاث حزم من العقوبات القاسية ضد بيونغ يانغ تطال خصوصا صادرات الفحم والحديد والصيد البحري والنسيج وتحد من امدادها بالنفط.
وفرضت تلك العقوبات بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ واجرائها تجربة نووية ما اعتبر تهديدا للاستقرار العالمي.
وقال سفير روسيا في الامم المتحدة فاسيلي نيبينزا ردا على سؤال عن احتمال رفع العقوبات «اعتقد ببساطة انه من الطبيعي ان نفكر في خطوات بهذا الاتجاه».

واضاف «هناك تقدم يجب ان يتم بشكل متبادل. ويجب ان يكون هناك مقابل» لان «الطرف الاخر يجب ان يرى تشجيعا للمضي قدما» في اتجاه التهدئة.
من جهته، اكد السفير الهولندي في الامم المتحدة الذي يترأس لجنة العقوبات بحق كوريا الشمالية ان «الضغط سيستمر مع التطبيق الكامل للعقوبات».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة