رسائل السيسي للمفكرين والإعلاميين السودانيين تتصدر صحف اليومنشرة الأخبار: تهدئة جديدة بين حماس وإسرائيل.. وإثيوبي يعثر على أسرته بإريتريا بعد 20 عامًاالقاهرة تتصدر المدن الأفريقية الجاذبة للاستثمارتوافد كبار رجال الدولة وأهالي الطلبة على أكاديمية الشرطةاستنفار أمني بمحيط أكاديمية الشرطة لاستقبال السيسي"مرور الجيزة": سيولة مرورية بجميع المحاور والميادينإيفيلين بوريه: درست فن الفخار 4 سنوات في سويسراإيفيلين: أقيم في قرية تونس منذ 40 عاما والأهالي يدعونني أم أنجيلوالأرصاد: موجة حارة لمدة 48 ساعة بداية من الاثنين.. فيديوالإسكان: جار تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى بـ"طيبة الجديدة" بـ100 مليون جنيهصحف الإمارات: «وسام زايد» للرئيس الصيني.. ودعوات لإسقاط النظام العراقيألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح اليمنيينناسا تستعد لإطلاق مسبار في الغلاف الجوي الحارق للشمسحملة مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرةمجازاة وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ و3 من معاونيها (مستندات)تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.. تفاصيل شهادات الادخار فى «بنك فيصل»2.775 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهرتقرير: إسرائيل تحدد أهدافا إيرانية في العراق تمهيدا لضربهاوزير النقل الألماني يطالب بإجراءات صارمة ضد طالبي اللجوء المرفوضينعلاء أبو القاسم يتأهل إلى دور الـ64 فى بطولة العالم للسلاح

اضرار الشاى على الصحة من ضمنها هشاشة العظام

   -  
اضرار قد يحتوى عليها الشاى

كتبت إيناس البنا

على الرغم من تعدد فوائد الشاى وفقا لكافة الدراسات الحديثة، ولكنه يحتوى أيضا على أضرار نتيجة وجود مادة الكافيين به، يحظى الشاى بشعبية كبيرة بين مختلف الشعوب، على اعتبار أنه منعش ومهدئ، وأصبح حاليا يأتي بمجموعة متنوعة من النكهات.

الشاى وافقا لموقع " teaanswers"  من المشروبات الأكثر شعبية في العالم، والثانى بعد الماء فقط ، وعلى الرغم من أهمية معرفة الفوائد الصحية للشاى، يجب أن تدرك أيضا الآثار السلبية المحتملة للشاى على الصحة.

كيف يكون الشاي سيئ لصحتك
 

تظهر الدراسات والأبحاث الطبية والصحية أن هناك بعض الآثار الجانبية للشاي التي لها تأثير سيء على صحتك، هذه الآثار الجانبية المحتملة للشاي يمكن أن تتراوح من السرطان (المريء والبروستاتا) إلى هشاشة العظام.

الآثار السيئة للشاى على الصحة
 

1. الشاى الساخن قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.
 

أظهرت دراسة أجريت في عام 2008 أن شرب الشاي الساخن جداً قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، خاصة إذا كانت عند درجة حرارة (65-69 درجة مئوية) أو حار جدا عند درجة حرارة أكثر من 70 درجة مئوية

ووجدت أيضا أن أولئك الذين شربوا الشاي في غضون 3 دقائق من سكب كوب الشاى تعرضوا لمخاطر أكبر للسرطان من أولئك الذين سمحوا لتبريد الشاى لمدة 4 دقائق أو أكثر .

2. الشاى وهشاشة العظام
 

هناك حالات من الناس الذين تضررت عظامهم عن طريق شرب الكثير من الشاي، حيث تحتوى أوراق الشاى القديمة  على  المزيد من الفلوريد مقارنة بالأوراق الأصغر، وبالتالي قد يكون للأوراق الحديثة أقل خطورة  


 

3. الشاي قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
 

ربطت الأبحاث بين شرب الشاى الثقيل وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وأشار البحث إلى أن الرجال الذين يشربون 7 أكواب أو أكثر من الشاي يوميا يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50٪ عن أولئك الذين يتناولون القليل من الشاي من  0 إلى 3 أكواب يوميا.

على الرغم من ذلك فأن هناك عوامل أخرى قد تساهم فى التسبب فى السرطان بما في ذلك العمر ، والنظام الغذائي ، والتوتر ، والتاريخ العائلي .

4. الشاى والكافيين
 

الشاى يحتوى بشكل طبيعى على مادة الكافيين، في حين أن فوائد الكافيين تشمل زيادة الطاقة واليقظة ، ولكن إذا كنت تستهلك الكثير من الشاى أو لديك حساسية للكافيين ، قد تواجه بعض الآثار الجانبية السلبية.

تتضمن الآثار الجانبية الشائعة للكافيين السلبية صعوبة في النوم ، وزيادة معدل ضربات القلب، والاكتئاب ، والقلق ، ونوبات الهلع.



الشاى
الاثار السلية للشا ى
هشاشة العظام والشاى
الكافيين فى الشاى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة