ضبط نصف مليون قرص مخدر قبل تهريبها في «خلايا عسل» بنبروةبروتوكول تعاون بين القوى العاملة وجامعة المنصورة لتنمية مهارات الطلابرئيس "مصر الوسطى للكهرباء": 179 ألف جنيه لتطوير شبكات المنياوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان أليات قانون مزاولة مهنة الطبجامعة الأزهر: من المهم الانفتاح على ثقافات الدول في كافة التخصصاتالرئيس السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوي.. غدًامسؤولة بمحطة الزهراء: الحصان العربي الأصيل يدعم السياحة المصريةوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان آليات قانون مزاولة مهنة الطبالبحوث الإسلامية: آراء سعيد نعمان تمثله وحدة والأزهر يرفضهاوزير الشباب والرياضة يتفقد نادي الفتيات ونزل الشباب بقنا | صوروزير الرياضة يتفقد مركز شباب نجع حمادي بقنا.. ويوجه بالتحقيق في توقف الإنشاءات| صور«المواد البترولية»: بنزين 95 المخصوص موجود بالمحطات منذ 4 أشهرنقيب الصحفيين: علاقة مصر وإثيوبيا عادت إلى طبيعتها بقوةتقليدًا لمغني راب شهير.. أوباما يُهدي زوجته "بوكيه ورد"الجيش التركي يدعم عملية عسكرية ضد فصيل معارض في عفرين السوريةتعليم الاسماعيلية: المتابعة هى المقياس الحقيقى لإنضباط العملية التعليميةهاشتاج «#أحمد_زكي» يتصدر تويتر في ذكرى ميلاده الـ 69لحظة سقوط أحمد زاهر على المسرح في حفل تامر حسني (فيديو)في ذكرى ميلاده الـ 69.. الجنس الناعم في حياة الإمبراطور أحمد زكينقيب الصحفيين: أؤمن بضرورة وجود سلام شامل وعادل مع إسرائيل

اضرار الشاى على الصحة من ضمنها هشاشة العظام

   -  
اضرار قد يحتوى عليها الشاى

كتبت إيناس البنا

على الرغم من تعدد فوائد الشاى وفقا لكافة الدراسات الحديثة، ولكنه يحتوى أيضا على أضرار نتيجة وجود مادة الكافيين به، يحظى الشاى بشعبية كبيرة بين مختلف الشعوب، على اعتبار أنه منعش ومهدئ، وأصبح حاليا يأتي بمجموعة متنوعة من النكهات.

الشاى وافقا لموقع " teaanswers"  من المشروبات الأكثر شعبية في العالم، والثانى بعد الماء فقط ، وعلى الرغم من أهمية معرفة الفوائد الصحية للشاى، يجب أن تدرك أيضا الآثار السلبية المحتملة للشاى على الصحة.

كيف يكون الشاي سيئ لصحتك
 

تظهر الدراسات والأبحاث الطبية والصحية أن هناك بعض الآثار الجانبية للشاي التي لها تأثير سيء على صحتك، هذه الآثار الجانبية المحتملة للشاي يمكن أن تتراوح من السرطان (المريء والبروستاتا) إلى هشاشة العظام.

الآثار السيئة للشاى على الصحة
 

1. الشاى الساخن قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.
 

أظهرت دراسة أجريت في عام 2008 أن شرب الشاي الساخن جداً قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء، خاصة إذا كانت عند درجة حرارة (65-69 درجة مئوية) أو حار جدا عند درجة حرارة أكثر من 70 درجة مئوية

ووجدت أيضا أن أولئك الذين شربوا الشاي في غضون 3 دقائق من سكب كوب الشاى تعرضوا لمخاطر أكبر للسرطان من أولئك الذين سمحوا لتبريد الشاى لمدة 4 دقائق أو أكثر .

2. الشاى وهشاشة العظام
 

هناك حالات من الناس الذين تضررت عظامهم عن طريق شرب الكثير من الشاي، حيث تحتوى أوراق الشاى القديمة  على  المزيد من الفلوريد مقارنة بالأوراق الأصغر، وبالتالي قد يكون للأوراق الحديثة أقل خطورة  


 

3. الشاي قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
 

ربطت الأبحاث بين شرب الشاى الثقيل وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وأشار البحث إلى أن الرجال الذين يشربون 7 أكواب أو أكثر من الشاي يوميا يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50٪ عن أولئك الذين يتناولون القليل من الشاي من  0 إلى 3 أكواب يوميا.

على الرغم من ذلك فأن هناك عوامل أخرى قد تساهم فى التسبب فى السرطان بما في ذلك العمر ، والنظام الغذائي ، والتوتر ، والتاريخ العائلي .

4. الشاى والكافيين
 

الشاى يحتوى بشكل طبيعى على مادة الكافيين، في حين أن فوائد الكافيين تشمل زيادة الطاقة واليقظة ، ولكن إذا كنت تستهلك الكثير من الشاى أو لديك حساسية للكافيين ، قد تواجه بعض الآثار الجانبية السلبية.

تتضمن الآثار الجانبية الشائعة للكافيين السلبية صعوبة في النوم ، وزيادة معدل ضربات القلب، والاكتئاب ، والقلق ، ونوبات الهلع.



الشاى
الاثار السلية للشا ى
هشاشة العظام والشاى
الكافيين فى الشاى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة