جامعتا القاهرة وحلوان تختاران رئيسى اتحاد طلابهما غداترحيل 15 مهاجرا أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بطريقة غير شرعية«مسعود»: طالبنا بتحويل جزء من الإسكان الاجتماعي للإيجار التمليكيسلطات المطار ترحل 15 أفريقيا حاولوا التسلل بطريقة غير شرعيةوكيل «العلميين»: قبول 1700 عضو جديد خلال شهري سبتمبر وأكتوبرعلاء عبد الغني يكشف مفاوضات الأهلي لضم طاهر محمد طاهر.. فيديوالأهلي يبدأ اليوم الاستعداد للوصل الإماراتي في غياب 12 لاعبًاالنجار: تنظيم الأسرة أستغل الدين فيها بطريقة غير صحيحةالبنك المركزى يبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض غداإعلامي كويتي يرد على صفاء الهاشم: طرح الآراء ليس بالردح والأمثال الشوارعيةعزيز الشافعى ضيف "الليلة عندك" على راديو 9090.. غدًاتحرير 866 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظاتاليوم.. إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا بـ"أحداث مسجد الفتح"اليوم.. الحكم على مغتصبي "طفل البامبرز" وإلقائه من الدور الرابع بالمطريةتزامنا مع عيد ميلادها.. رحلة منى عبدالغني "صوت الشباب مع الغناء"رياضة الأنوثة.. 5 تمارين تمارسها عارضات الأزياء لشد الساق والخصراليوم.. بدء سداد مقدم حجز شقق الإعلان الـ10 للإسكان الاجتماعياليوم.. وزير التموين يُعلن آخر تطورات تحديث البطاقات وتوافر السلع الأساسيةامراض الجهاز التنفسى ممكن تكون عادية أو خطيرة وبهذه الاختبارات تكتشفها5 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش.. اتبعوها

لأول مرة.. العلماء يتوصلون إلى علاج لمضاعفات الخرف

   -  
لأول مرة.. العلماء يتوصلون إلى علاج لمضاعفات الخرف

مصراوي-

كشف علماء من جامعة تمبل الأمريكية لأول مرة عن جوانب غير معروفة لمرض الخرف وتراجع العمليات العصبية في الدماغ.

ووجد العلماء بعد إجراء تجارب على الفئران، أن جزيئات اللوكوترايينات (من عائلة الوسائط الالتهابية المنتجة في الكريات البيضاء، ترسل إشارات دهنية لنقل المعلومات من أجل تنظيم الاستجابة المناعية) المعروفة بآثارها السلبية على الرئتين وتسبب التشنجات القصبية، تلعب دورا هاما في "علاج" مختلف أشكال الخرف. وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وأكدت النتائج أن حجب عمل اللوكوترايينات يمكن أن يؤدي إلى تلافي أو عكس الأضرار التي لحقت بالدماغ جراء مرض ألزهايمر أو الأمراض العصبية المماثلة.

كما أن أمراض الجملة العصبية تسبب تعميق مشاكل الذاكرة وأداء الوظائف الإدراكية المعقدة الأخرى وآلياتها التي لم تتم دراستها بما يكفي لجعلها قابلة للشفاء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة