"العناني": إرسال خبير أثري للبرازيل لمعاينة الآثار المصرية بالمتحف المحترقالجيزة: تنفيذ 97 قرار إزالة للمباني المخالفة في يومين (صور)الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبتمصر تسترد قطعة أثرية مسروقة من معبد الكرنك بعد عرضها في لندنرئيس الوزراء يتلقى تقريرًا عن أداء موسم الحج من "مركز المعلومات""النقل": تحديث نظم الإشارات بخط "بني سويف - أسيوط" بـ 1.6 مليار جنيهإختتام فاعليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2018 “شاهد فى دقيقة.. اختارى من أجمل 10 فساتين تناسبك من حفل الإيمىتقبل للذات ولا أفورة.. "ميكب أرتيست" تحول حب الشباب إلى نجومبالأبيض والفراشات.. شاهد جيجى حديد تختتم أسبوع الموضه بفستان مثير للجدلتعرف على مواعيد الجولة الثامنة من الإيجيبشن ليجالمالية: لا زيادات ضريبية جديدة ولن يتم المساس بأى حوافزالقبض على 1577متهمًا بينهم هاربين من مؤبد فى حملة بالبحيرةضبط 1147 مخالفة متنوعة فى حملة مرورية بالقليوبية"الملا" يبحث مع "بتروناس" الماليزية الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البترولتحرير 1719 مخالفة فى حملة مرورية بالبحيرةضبط تشكيل عصابي لترويجه الحشيش في البحيرةضبط 1578 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة بالبحيرةرئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن أداء موسم الحجمدبولي: 586.6 مليون جنيه بخطة العام المالي الحالي لمدينة قنا الجديدة

إطلاق سراح دفعة جديدة من 43 سجينا سياسيا في فنزويلا

-  
نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا - صورة أرشيفية

أخلت السلطات الفنزويلية الأربعاء سبيل 43 معارضا كانوا مسجونين بتهمة «العنف السياسي»، في ثالث دفعة من السجناء السياسيين الذين يتم الافراج عنهم في اطار مبادرة تهدئة اطلقها الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو بعد فوزه المثير للجدل بولاية ثانية في 20 أيار/مايو.
وبهذه الدفعة الثالثة يصل عدد السجناء السياسيين الذين افرج عنهم منذ الاول من حزيران/يونيو إلى 123 سجينا، وبين هؤلاء شخصيات معارضة بارزة من امثال رئيس بلدية سان كريستوبال السابق دانيال سيبالوس.
وقبيل الافراج عنهم شارك السجناء الـ43 في حفل رسمي مثلوا خلاله امام كل من رئيسة الجمعية التأسيسية دلسي رودريغيز المسؤولة عن ملف اطلاق سراح المعتقلين السياسيين عبر هيئة للحقيقة والمصالحة، والمدعي العام طارق وليام صعب.
وكان صعب قال الاربعاء ان مسلسل الافراج عن المعتقلين السياسيين «لن ينتهي اليوم».
وعلى الرغم من اطلاق سراحهم إلا ان المفرج عنهم لن يستعيدوا حريتهم بالكامل، إذ ستفرض عليهم اجراءات رقابية عديدة من بينها المنع من مغادرة البلاد اضافة إلى منع غالبيتهم من الادلاء بأي تصريح للاعلام.
وبحسب منظمة لفورو بينال الحقوقية غير الحكومية فإن عدد «السجناء السياسيين» في فنزويلا يناهز حاليا 300 سجين، وهو رقم تنفيه السلطات.
وكان مادورو الذي يواجه ضغوطا دولية قوية بعد اعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة، اعلن ان الافراج عن السجناء السياسيين يندرج في اطار سياسة تهدئة يرغب في مواصلتها، غير انه وجه في الوقت نفسه تحذيرا لاولئك الذين يريدون «التآمر» على السلطة.
وفاز مادورو بـ68 بالمئة من الأصوات في انتخابات أيار/مايو التي قاطعتها المعارضة ولم تعترف بها الولايات المتحدة ولا الاتحاد الاوروبي ولا 13 دولة في اميركا اللاتينية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة