صور.. محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنيةصور.. محافظ البحيرة وقائد الدفاع الشعبى يتفقدان معسكرات الإغاثة بدمنهور"جامعة كفر الشيخ" : فتح باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامةمعامل تنسيق جامعة جنوب الوادي تستقبل طلاب المرحلة الأولى | صورمحافظ الإسكندرية يناقش الموقف التنفيذي لإجراءات التصدي لمخالفات البناءإزالة 120 حالة إشغال طريق وتحرير 4 محاضر في بني مزار بالمنياتخصيص 9 ملايين جنيه لإنشاء كوبري بسلم كهربائي بمزلقان "الشون" بالمحلة"المالية" تطرح سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيهطرق السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى الجديد × 7 معلوماتمجلس النواب يوافق نهائيا على قوانين الصحافة والإعلام الثلاثة بعد توافر أغلبية الثلثينالجيش السوري يسيطر على تلة مطلة على الجولانالسلطات الليبية تعثر على جثامين 8 مهاجرين داخل شاحنة كبيرة غرب البلادتشديد أمني في بغداد خشية انتقال الاحتجاجاتتعرف على سمات الأشخاص الأكثر ثراء في دولة الاحتلالضبط 40 قضية و253 مخالفة في حملة مرافق بمطروحسفينة في المحيط الهادئ تتعرض لقصف أمريكي وياباني وأستراليمجلة أمريكية تختار مشروعا لطلاب الجامعة الألمانية ضمن أفضل 10 مواهب بالشرق الأوسطرفع درجة الاستعداد في التدريب المشترك لمواجهة الأزماتتجديد حبس المتهمين فى حادث قطار المرازيق 15 يومًارسمياً.. الإسماعيلى يضم ”سافيولا” الأسيوطى لمدة 5 مواسم

إطلاق سراح دفعة جديدة من 43 سجينا سياسيا في فنزويلا

-  
نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا - صورة أرشيفية

أخلت السلطات الفنزويلية الأربعاء سبيل 43 معارضا كانوا مسجونين بتهمة «العنف السياسي»، في ثالث دفعة من السجناء السياسيين الذين يتم الافراج عنهم في اطار مبادرة تهدئة اطلقها الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو بعد فوزه المثير للجدل بولاية ثانية في 20 أيار/مايو.
وبهذه الدفعة الثالثة يصل عدد السجناء السياسيين الذين افرج عنهم منذ الاول من حزيران/يونيو إلى 123 سجينا، وبين هؤلاء شخصيات معارضة بارزة من امثال رئيس بلدية سان كريستوبال السابق دانيال سيبالوس.
وقبيل الافراج عنهم شارك السجناء الـ43 في حفل رسمي مثلوا خلاله امام كل من رئيسة الجمعية التأسيسية دلسي رودريغيز المسؤولة عن ملف اطلاق سراح المعتقلين السياسيين عبر هيئة للحقيقة والمصالحة، والمدعي العام طارق وليام صعب.
وكان صعب قال الاربعاء ان مسلسل الافراج عن المعتقلين السياسيين «لن ينتهي اليوم».
وعلى الرغم من اطلاق سراحهم إلا ان المفرج عنهم لن يستعيدوا حريتهم بالكامل، إذ ستفرض عليهم اجراءات رقابية عديدة من بينها المنع من مغادرة البلاد اضافة إلى منع غالبيتهم من الادلاء بأي تصريح للاعلام.
وبحسب منظمة لفورو بينال الحقوقية غير الحكومية فإن عدد «السجناء السياسيين» في فنزويلا يناهز حاليا 300 سجين، وهو رقم تنفيه السلطات.
وكان مادورو الذي يواجه ضغوطا دولية قوية بعد اعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة، اعلن ان الافراج عن السجناء السياسيين يندرج في اطار سياسة تهدئة يرغب في مواصلتها، غير انه وجه في الوقت نفسه تحذيرا لاولئك الذين يريدون «التآمر» على السلطة.
وفاز مادورو بـ68 بالمئة من الأصوات في انتخابات أيار/مايو التي قاطعتها المعارضة ولم تعترف بها الولايات المتحدة ولا الاتحاد الاوروبي ولا 13 دولة في اميركا اللاتينية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة