سوبر كورة ..هل يخوض جنش المتألق أولى مبارياته الدولية؟تعرف على قرارات مجلس إدارة النادي الأهلىعوض سامى : مشاركة الزمالك وزعيم الثغر لأول مرة في بطولة دبى الدوليةحسام غالي يستقيل من عمله في الأهلي.. وفضل يعتذر عن الاستمراررئيس البرلمان يبحث مع نظيره الكويتي أزمة النائبة صفاء الهاشم"عكاشة": فيلم إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين أساء للمرضى والأطباءصور.. سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة بالإسكندريةأسامة كمال عن استقالة ليبرمان: رحل جار السوأمين شباب الحركة الوطنية المصرية يرد على تصريحات صفاء الهاشممواقف طريفة فى طفولة كريم وأحمد فهمى ..فيديوالاتصالات: مليارا دولار حجم سوق الهواتف المحمولة في مصرحبس محام بتهمة عرض رشوة على أحد موظفي النيابة العامة بالمنوفيةهمام إبراهيم يطرح "سيدة المساء" على "يوتيوب"الفلك لمولود 16 نوفمبر: تميل للعصبيةأحمد نوار يناشد بتوحيد جهود التشكيليين لمعالجة السلبيات السابقة بالمعرض العامتعقيبًا على استبعاده من قائمة الأهلي الأفريقية.. الشيخ:" يمكن ماليش رزق في المكان"جمارك سفاجا تضبط محاولة تهريب 70 ألف قرص سولبادينمباشر دوري الأمم الأوروبية - كرواتيا (2) إسبانيا (1).. دي خيا ينقذ بلادهصندوق النقد: التضخم في إيران قد يصل إلى 30%مصدر قضائي فرنسي: الإفراج بكفالة عن "حفيد البنا" المتهم بالاغتصاب

عاصفة ترابية ضخمة في المريخ تغطي المركبة الجوالة التابعة لناسا

   -  
عاصفة ترابية - صورة ارشيفية

أعرب خبراء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، اليوم الأربعاء، عن قلقهم من "عاصفة ترابية ضخمة في المريخ" لم يسبق لها مثيل غطت بعثة المركبة الجوالة "أوبرتيونيتي".


وتغطي العاصفة منطقة كبيرة تماثل مساحة مثل أمريكا الشمالية وروسيا مجتمعتين - أي ربع مساحة المريخ - وجعلت المركبة التي يماثل حجمها حجم عربة أدوات الجولف غير قادرة على إجراء عمليات علمية مؤقتًا.

وتعمل المركبة الفضائية الأمريكية بالطاقة الشمسية، وتم ضبطها على وضع توفير الطاقة المنخفضة للحفاظ على الطاقة.

وقالت وكالة ناسا في بيان صدر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن مهندسي البعثة يعتقدون أنه من غير المحتمل ألا يتوافر للمركبة الفضائية ما يكفي من ضوء الشمس لإعادة شحنها خلال الأيام القليلة المقبلة على الأقل.

وقال ريتش زوريكن العالم بوكالة ناسا، اليوم في مؤتمر عبر الهاتف (كونفرانس كول) إنه تم تحديد المؤشرات الأولية للعاصفة في 30 مايو وأفاد بأنها تدور حول الكوكب تقريبًا.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة