الإنتاج الحربى يسعى لإحباط انتفاضة بتروجت على ستاد الجيش بالسويسلو بتركب قطارات دمياط المنصورة طنطا.. اعرف مواعيدها | خدماتمباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"مباحث كرداسة تسعى لكشف ملابسات مقتل فتاة عثر على جثتها بطريق المريوطيةملف الأربعاء.. تفويت الجونة للأهلي.. كواليس ما بعد تعادل الزمالك.. وطلب المقاصة

عاصفة ترابية ضخمة في المريخ تغطي المركبة الجوالة التابعة لناسا

   -  
عاصفة ترابية - صورة ارشيفية

أعرب خبراء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، اليوم الأربعاء، عن قلقهم من "عاصفة ترابية ضخمة في المريخ" لم يسبق لها مثيل غطت بعثة المركبة الجوالة "أوبرتيونيتي".


وتغطي العاصفة منطقة كبيرة تماثل مساحة مثل أمريكا الشمالية وروسيا مجتمعتين - أي ربع مساحة المريخ - وجعلت المركبة التي يماثل حجمها حجم عربة أدوات الجولف غير قادرة على إجراء عمليات علمية مؤقتًا.

وتعمل المركبة الفضائية الأمريكية بالطاقة الشمسية، وتم ضبطها على وضع توفير الطاقة المنخفضة للحفاظ على الطاقة.

وقالت وكالة ناسا في بيان صدر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن مهندسي البعثة يعتقدون أنه من غير المحتمل ألا يتوافر للمركبة الفضائية ما يكفي من ضوء الشمس لإعادة شحنها خلال الأيام القليلة المقبلة على الأقل.

وقال ريتش زوريكن العالم بوكالة ناسا، اليوم في مؤتمر عبر الهاتف (كونفرانس كول) إنه تم تحديد المؤشرات الأولية للعاصفة في 30 مايو وأفاد بأنها تدور حول الكوكب تقريبًا.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة