خلود زهران تقدم "كل يوم" مع الإبراشي على "ON E"خطوات التقديم للمنحة الدولية للحكومة البريطانية "تشيفنينج"ضبط سيدتين حاولتا تهريب 5 أشخاص بطريقة غير شرعية في السلومالسفارة الكورية تعلن بدء تلقي طلبات الالتحاق بمنحة الكومة لعام 2019الأكاديمية العربية توقع اتفاقية مع مشروع تطوير القوى العاملةالهجرة تنقل مواطنا مصريا من السعودية إلى مصر لاستكمال علاجهالسكة الحديد: لا صحة لاندلاع حريق فى قطار القاهرة - منوفبث مباشر.. مباراة برشلونة وآيندهوفن في دوري أبطال أوروباشاهد.. الطلائع يقسو على الإسماعيلي بثلاثية ويفجر الأزمات بالدراويشبث مباشر.. مباراة إنتر ميلان وتوتنهام في دوري أبطال أوروباالقضاء الفرنسي يقضي بسجن سعد لمجرد في تهمة الاغتصابمحافظ قنا يتابع استعدادات المدارس.. ويعلن حملات دورية لمكافحة سوسة النخيلمباشر في الدوري - سموحة (0) الزمالك (0) ركنية أولى للفريق السكندريأفكار ليفربول مع كلوب قبل مواجهة سان جيرمان.. كيف يهاجم بالكرة ومن دونها؟تشكيل #ليلة_الأبطال - إيكاردي في هجوم إنتر ضد توتنام.. وسون أساسي مع رفاق هاري كينالاستسلام الفكري في الخطاب الإعلاميفى تعديل قانون نقابة الصحفيينالبابا تواضروس يدشن كنيسة السيدة العذراء بساركيوس بالولايات المتحدةالأعلى للاعلام يشارك فى دورة مجلس الوزراء حول الأمن السبرانىمشجع كيني يقتحم الملعب ويشهر سلاحه تجاه الفريق الضيف

عاصفة ترابية ضخمة في المريخ تغطي المركبة الجوالة التابعة لناسا

   -  
عاصفة ترابية - صورة ارشيفية

أعرب خبراء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، اليوم الأربعاء، عن قلقهم من "عاصفة ترابية ضخمة في المريخ" لم يسبق لها مثيل غطت بعثة المركبة الجوالة "أوبرتيونيتي".


وتغطي العاصفة منطقة كبيرة تماثل مساحة مثل أمريكا الشمالية وروسيا مجتمعتين - أي ربع مساحة المريخ - وجعلت المركبة التي يماثل حجمها حجم عربة أدوات الجولف غير قادرة على إجراء عمليات علمية مؤقتًا.

وتعمل المركبة الفضائية الأمريكية بالطاقة الشمسية، وتم ضبطها على وضع توفير الطاقة المنخفضة للحفاظ على الطاقة.

وقالت وكالة ناسا في بيان صدر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن مهندسي البعثة يعتقدون أنه من غير المحتمل ألا يتوافر للمركبة الفضائية ما يكفي من ضوء الشمس لإعادة شحنها خلال الأيام القليلة المقبلة على الأقل.

وقال ريتش زوريكن العالم بوكالة ناسا، اليوم في مؤتمر عبر الهاتف (كونفرانس كول) إنه تم تحديد المؤشرات الأولية للعاصفة في 30 مايو وأفاد بأنها تدور حول الكوكب تقريبًا.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة