%79 من القراء يؤيدون مطالب استبدال عقوبة حبس الغارمات بالخدمة العامة"الزراعة": حظر زراعات الموز بالدلتا وتطبيق الرى الحديث بحدائق الفاكهةالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةصحتك فى وصفة.. الشمام والكرفس لإدرار البول وعلاج الإمساكانتظام 5 من لاعبي الزمالك في التدريباتالتعليم: أسئلة الفيزياء والتاريخ المتداولة على مواقع التواصل غير حقيقيةوزيرة التضامن تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدنقل أسئلة الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة تحت حراسة مشددةمحمود طاهر يؤازر منتخب مصر في روسيا (صورة)أسامة عرابي: «كهربا أفضل بديل لصلاح ومقارنة اللاعبين بجيل 90 ظالمة»التعليم:ما ينشر من أسئلة لمادة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة غير حقيقىالإبراشي: أتحفظ على وجود الفنانين بفندق اللاعبين في روسيا (فيديو)وفد حج الفاتيكان يزور كنائس مصر القديمة.. اليوم"ناصر" يطلب التطليق: "مراتي ايدها طويلة.. ولما كشفناها طفشت"توقعات الأبراج: تجنب من يتعمد أن يؤذيك لـ"الجدي".. لحظات حب ورومانسية لـ"القوس"مبادرة شعبية بالعريش لنقل طلاب الثانوية العامة بالمجان إلى لجان الامتحاناتالإصابة تضرب جريزمان قبل لقاء فرنسا وبيروفينجر: منتخب تونس أجاد ودفع ثمن فقدان التركيز في الدقائق الأخيرةرئيس جامعة سوهاج: تكلفة حجم المنشآت الجديدة 800 مليون جنيه8 صور تلخص رحلة الفراعنة فى المونديال قبل مواجهة الدب الروسى

عاصفة ترابية ضخمة في المريخ تغطي المركبة الجوالة التابعة لناسا

   -  
عاصفة ترابية - صورة ارشيفية

أعرب خبراء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، اليوم الأربعاء، عن قلقهم من "عاصفة ترابية ضخمة في المريخ" لم يسبق لها مثيل غطت بعثة المركبة الجوالة "أوبرتيونيتي".


وتغطي العاصفة منطقة كبيرة تماثل مساحة مثل أمريكا الشمالية وروسيا مجتمعتين - أي ربع مساحة المريخ - وجعلت المركبة التي يماثل حجمها حجم عربة أدوات الجولف غير قادرة على إجراء عمليات علمية مؤقتًا.

وتعمل المركبة الفضائية الأمريكية بالطاقة الشمسية، وتم ضبطها على وضع توفير الطاقة المنخفضة للحفاظ على الطاقة.

وقالت وكالة ناسا في بيان صدر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن مهندسي البعثة يعتقدون أنه من غير المحتمل ألا يتوافر للمركبة الفضائية ما يكفي من ضوء الشمس لإعادة شحنها خلال الأيام القليلة المقبلة على الأقل.

وقال ريتش زوريكن العالم بوكالة ناسا، اليوم في مؤتمر عبر الهاتف (كونفرانس كول) إنه تم تحديد المؤشرات الأولية للعاصفة في 30 مايو وأفاد بأنها تدور حول الكوكب تقريبًا.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة