شاهد فى دقيقة.. اختارى من أجمل 10 فساتين تناسبك من حفل الإيمىتقبل للذات ولا أفورة.. "ميكب أرتيست" تحول حب الشباب إلى نجومبالأبيض والفراشات.. شاهد جيجى حديد تختتم أسبوع الموضه بفستان مثير للجدلتعرف على مواعيد الجولة الثامنة من الإيجيبشن ليجالمالية: لا زيادات ضريبية جديدة ولن يتم المساس بأى حوافزالقبض على 1577متهمًا بينهم هاربين من مؤبد فى حملة بالبحيرةضبط 1147 مخالفة متنوعة فى حملة مرورية بالقليوبية"الملا" يبحث مع "بتروناس" الماليزية الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البترولتحرير 1719 مخالفة فى حملة مرورية بالبحيرةضبط تشكيل عصابي لترويجه الحشيش في البحيرةضبط 1578 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة بالبحيرةرئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن أداء موسم الحجمدبولي: 586.6 مليون جنيه بخطة العام المالي الحالي لمدينة قنا الجديدةوزير البترول يستعرض الفرص الاستثمارية أمام شركة بتروناس الماليزية بمصرإصابة 8 أشخاص فى حادث تصادم بطريق "بلبيس - العاشر" بالشرقيةانطلاق قافلة دعوية بمساجد العجمى والدخيلة بالإسكندريةرئيس لوس أنجلوس: ليبرون يؤدي دوره كلاعب ومدرب"التسليم خلال 11 يوماً".. الإسكان: 264 وحدة جاهزة بـ"دار مصر" في العبورمدبولي: 586.6 مليون جنيه بخطة العام المالي لمدينة قنا الجديدة"الصحفيين" تغلق باب المشاركة في مسابقة التفوق الصحفي.. الأحد

خطة التنمية الاقتصادية: التوسع فى إقامة المدن الجديدة لاستيعاب 10 مليون نسمة

   -  
مجلس النواب

كتبت : نورا فخرى

تكشف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية (2018/2019 –2021/ 2022) متوسطة المدى، أبرز المستهدفات فى مجال التنمية العمرانية والتحسين البيئى، وتتمثل في زيادة مساحة المعمور المصرى لترتفع نسبة المساحة المأهولة من 7% إلى 10% بنهاية الخطة الرباعية. 

كما تستهدف الخطة، تخصيص نحو 60% من الاستثمارات العامة للتنمية والتطوير العمرانى لمحافظات السعيد والمحافظات الحدودية، بالإضافة إلى التوسع فى إقامة المدن والتجمعات الجديدة لاستيعاب ما يقرب من 10 مليون نسمة. 

وتتضمن الخطة، ترشيد استخدامات الطاقة ومواصلة جهود التطوير البيئى ومعالجة الملوثات وخفض نسبة انبعاثات ثانى أكسيد الكربون إلى المستويات العالمية، والتوسع فى استخدام التكنولوجيا النظيفة وفى مشروعات إعادة تدوير المخلفات علي مستوي كافة المحافظات. 



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة