صور.. محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنيةصور.. محافظ البحيرة وقائد الدفاع الشعبى يتفقدان معسكرات الإغاثة بدمنهور"جامعة كفر الشيخ" : فتح باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامةمعامل تنسيق جامعة جنوب الوادي تستقبل طلاب المرحلة الأولى | صورمحافظ الإسكندرية يناقش الموقف التنفيذي لإجراءات التصدي لمخالفات البناءإزالة 120 حالة إشغال طريق وتحرير 4 محاضر في بني مزار بالمنياتخصيص 9 ملايين جنيه لإنشاء كوبري بسلم كهربائي بمزلقان "الشون" بالمحلة"المالية" تطرح سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيهطرق السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى الجديد × 7 معلوماتمجلس النواب يوافق نهائيا على قوانين الصحافة والإعلام الثلاثة بعد توافر أغلبية الثلثينالجيش السوري يسيطر على تلة مطلة على الجولانالسلطات الليبية تعثر على جثامين 8 مهاجرين داخل شاحنة كبيرة غرب البلادتشديد أمني في بغداد خشية انتقال الاحتجاجاتتعرف على سمات الأشخاص الأكثر ثراء في دولة الاحتلالضبط 40 قضية و253 مخالفة في حملة مرافق بمطروحسفينة في المحيط الهادئ تتعرض لقصف أمريكي وياباني وأستراليمجلة أمريكية تختار مشروعا لطلاب الجامعة الألمانية ضمن أفضل 10 مواهب بالشرق الأوسطرفع درجة الاستعداد في التدريب المشترك لمواجهة الأزماتتجديد حبس المتهمين فى حادث قطار المرازيق 15 يومًارسمياً.. الإسماعيلى يضم ”سافيولا” الأسيوطى لمدة 5 مواسم

خطة التنمية الاقتصادية: التوسع فى إقامة المدن الجديدة لاستيعاب 10 مليون نسمة

   -  
مجلس النواب

كتبت : نورا فخرى

تكشف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية (2018/2019 –2021/ 2022) متوسطة المدى، أبرز المستهدفات فى مجال التنمية العمرانية والتحسين البيئى، وتتمثل في زيادة مساحة المعمور المصرى لترتفع نسبة المساحة المأهولة من 7% إلى 10% بنهاية الخطة الرباعية. 

كما تستهدف الخطة، تخصيص نحو 60% من الاستثمارات العامة للتنمية والتطوير العمرانى لمحافظات السعيد والمحافظات الحدودية، بالإضافة إلى التوسع فى إقامة المدن والتجمعات الجديدة لاستيعاب ما يقرب من 10 مليون نسمة. 

وتتضمن الخطة، ترشيد استخدامات الطاقة ومواصلة جهود التطوير البيئى ومعالجة الملوثات وخفض نسبة انبعاثات ثانى أكسيد الكربون إلى المستويات العالمية، والتوسع فى استخدام التكنولوجيا النظيفة وفى مشروعات إعادة تدوير المخلفات علي مستوي كافة المحافظات. 



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة