حماقي وبوسي يحييان احتفالية في بورسعيد بحضور المحافظ (فيديو وصور)عودة حركة القطارات بعد توقف لمدة ساعة بسوهاجدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالإنتاج الحربى يسعى لإحباط انتفاضة بتروجت على ستاد الجيش بالسويسلو بتركب قطارات دمياط المنصورة طنطا.. اعرف مواعيدها | خدماتمباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصر

لهذا السبب تجميد عصير البرتقال وإذابته مرة أخرى يجعله صحى أكثر من الطازج

   -  
البرتقال

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن عصير البرتقال هو أكثر صحة بالنسبة لك إذا تم تجميده وإذابته مرة أخرى.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف العلماء أن الجسم قد يمتص أكثر من مضادات الأكسدة من البرتقال المذاب بعد التجميد أكثر من العصير الطازج أو المبستر.

عندما يتم تجميد عصير البرتقال وتذويبه ، يتم تقسيم العناصر الصحية إلى جزيئات أصغر يسهل على الأمعاء امتصاصها.

ويعتقد الباحثون أن هذه الجسيمات ، التي تدعى الكاروتينات ، لها خصائص مقاومة للسرطان ، ويمكن تحويلها إلى فيتامين أ ، ولها فوائد مضادة للالتهابات وتعزز المناعة مما قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

ويعتقد الباحثون من جامعة اشبيلية أن التجمد يحسن صحة عصير البرتقال ويأمل الآن العلماء في اختبار نظريتهم خارج المختبر.

وأضاف العلماء أنه خلال تجميد المواد المضادة للاكسدة "الكاروتينات" تصبح أكثر سهولة في الوصول إليها وامتصاصها من قبل الجسم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة