ضبط متهم بحيازة سلاح نارى فى دار السلامضبط المتهمين بإدارة مصنع عصائر مجهولة المصدر بمدينة بدر"خالتى لا تخلينى".. شهامة سيدة تنقذ شابا بعد انقلاب سيارته فى السعوديةالتعليم تتابع تشغيل المدارس الدولية بالمحافظات للعام الجديدالبابا تواضروس: نرحب بالرئيس السيسى فى أمريكا ونفرح بزيارته«الجيزة» تواجه مافيا البناء المخالف.. والمحافظ: تنفيذ 142 قرار في يومين (صور)وزيرة الاستثمار تلتقي بعثة «التنمية الأفريقي»: صرف الشريحة الأخيرة خلال أيامعصام شرف: العلاقات المصرية الصينية متميزة للغاية.. فيديوصور.. "الزراعة" تضبط 20 طن لحوم فاسدة وتحرر 75 محضرا بـ 15 محافظةلهذا السبب تظاهر أحد مستخدمي "إنستجرام" بالموت: "شيء جديد ومسلي"محافظ الدقهلية: تحصين 45422 رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةإعادة انتخاب "أبي أحمد" رئيسا للحزب الديمقراطي الأورومي في إثيوبياالليلة.. 3 عروض أفلام للمخرج يوسف شاهين في "زاوية"كلاكيت عاشر مرة.. إبراهيم نور الدين يفجر أزمة في دوري المظاليمعلي جبر يُبلغ جهاز منتخب مصر بتفاصيل إصابتهريا أبي راشد تعلق على مشاركتها في افتتاح "الجونة السينمائي"رحمة حسن في جلسة تصوير بإطلالة هادئةبالفيديو.. نيللي كريم في وصلة رقص على أنغام "3 دقات""قبلة مايا ليد الزعيم وسقوط غادة عادل".. لقطات من افتتاح "الجونة السينمائي"خاص| أول تعليق من "الجونة السينمائي" على ترحيل علي سليمان من مصر

لهذا السبب تجميد عصير البرتقال وإذابته مرة أخرى يجعله صحى أكثر من الطازج

   -  
البرتقال

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن عصير البرتقال هو أكثر صحة بالنسبة لك إذا تم تجميده وإذابته مرة أخرى.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف العلماء أن الجسم قد يمتص أكثر من مضادات الأكسدة من البرتقال المذاب بعد التجميد أكثر من العصير الطازج أو المبستر.

عندما يتم تجميد عصير البرتقال وتذويبه ، يتم تقسيم العناصر الصحية إلى جزيئات أصغر يسهل على الأمعاء امتصاصها.

ويعتقد الباحثون أن هذه الجسيمات ، التي تدعى الكاروتينات ، لها خصائص مقاومة للسرطان ، ويمكن تحويلها إلى فيتامين أ ، ولها فوائد مضادة للالتهابات وتعزز المناعة مما قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

ويعتقد الباحثون من جامعة اشبيلية أن التجمد يحسن صحة عصير البرتقال ويأمل الآن العلماء في اختبار نظريتهم خارج المختبر.

وأضاف العلماء أنه خلال تجميد المواد المضادة للاكسدة "الكاروتينات" تصبح أكثر سهولة في الوصول إليها وامتصاصها من قبل الجسم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة