الجيران يرون تفاصيل إلقاء قهوجي زوجته من " البلكونة ".. وشاهد عيان : وقعت لوحدها | صورالطيران المدني تبدأ التحقيقات في حادث طائرة الشحن الأوكرانيةالإعلامي أحمد الهواري يتعرض لحادث مروع.. صورالرئاسة: الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتبرلماني: القانون فرض غرامات على مروجي الشائعات قد تصل إلى 500 ألف جنيهضبط 57 قطعة حشيش مخدر بحوزة عامل بنزلة القبيصى بسوهاجشاهد.. تمارين رياضية لحرق الدهون الزائدة في أسرع وقتهذا الفيتامين يوقف موت خلايا المخالأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةقصة أقدم صاحب ستوديو تصوير «أبيض وأسود» في قنا (فيديو وصور)صور.. وصول بعثة الإسماعيلى إلى عمان بعد رحلة شاقةتفاصيل مؤتمر السبت فى الزمالك ومفاجأة القناة البيضاءمتحدث "النواب": "بنقابل الناس وبنكلمهم.. مفيش فجوة بيننا"الرئاسة:الجهود المخلصة المبذولة بين مصر والسودان ترسى أسس انطلاق التعاون الثنائىاختيار فيلم عن نيل أرمسترونج لافتتاح مهرجان البندقية السينمائيعاصي الحلاني: أتمنى الأمن والاستقرار للشعب العراقي"الرئاسة": الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتتحقيقات سرقة فيلا بأكتوبر: "المتهمون سرقوا النوافذ والخلاطات"شاهد.. خطوات إنهاء عقود الخدمات الإضافية وتفويض عقد الإعاشة للحجاجمسئول مكتب التنسيق بالمنصورة يوضح كيفية التحويل بين أقسام الكليات

لهذا السبب تجميد عصير البرتقال وإذابته مرة أخرى يجعله صحى أكثر من الطازج

   -  
البرتقال

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن عصير البرتقال هو أكثر صحة بالنسبة لك إذا تم تجميده وإذابته مرة أخرى.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف العلماء أن الجسم قد يمتص أكثر من مضادات الأكسدة من البرتقال المذاب بعد التجميد أكثر من العصير الطازج أو المبستر.

عندما يتم تجميد عصير البرتقال وتذويبه ، يتم تقسيم العناصر الصحية إلى جزيئات أصغر يسهل على الأمعاء امتصاصها.

ويعتقد الباحثون أن هذه الجسيمات ، التي تدعى الكاروتينات ، لها خصائص مقاومة للسرطان ، ويمكن تحويلها إلى فيتامين أ ، ولها فوائد مضادة للالتهابات وتعزز المناعة مما قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

ويعتقد الباحثون من جامعة اشبيلية أن التجمد يحسن صحة عصير البرتقال ويأمل الآن العلماء في اختبار نظريتهم خارج المختبر.

وأضاف العلماء أنه خلال تجميد المواد المضادة للاكسدة "الكاروتينات" تصبح أكثر سهولة في الوصول إليها وامتصاصها من قبل الجسم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة