"الأموال العامة" تضبط مواطنا وزوجته بتهمة النصب على البنوك"تعليم الإسماعيلية" تعلن معايير التقدم للمدارس اليابانيةالمشدد 10 سنوات لعاطل سرق "ربة منزل" بالإكراه في السيدة زينب125 مليون دولار إجمالي إيرادات "Ocean's 8" في أسبوعه الثانيوزير الزراعة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس مزرعة عرب العليقات السمكيةبعد التهديد بإسقاط عضويتهم.. نواب تكتل 25 - 30 يردون على "عبدالعال"مطار الغردقة يستقبل وفدًا ألمانيًا للتفتيش على إجراءات تأمين الركابسكرتير البحر الأحمر: الحفاظ على البيئة والوقاية المتكاملة من أهم أولوياتناوقف نظر طعن يطالب باستمرار التحفظ على مدرسة المقطم للغات تعليقيا"الجنح" تقضي ببراءة الفنانة نرمين الفقي في اتهامها بالنصب"الجنح" تؤيد براءة 7 متهمين بالتظاهر احتجاجا على اتفاقية "تيران وصنافير""الجنايات" تجديد حبس متهمين 45 يومًا بتهمة الانضمام لجماعة محظورةالقنصلية الأمريكية تحتفل باليوم الوطنى للاستقلال غدا بالإسكندريةننشر أسماء المصابين بواقعة التسمم من وجبة المحشى بطوخ فى القليوبيةمساعد وزير الداخلية لتجار التجزئة: زيادة الأسعار غير مبررة "راعوا ربنا"«النواب» يوافق نهائيا على «التأجير التمويلي»بوتاس يسجل أسرع زمن في التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا1 - الفرنسيإيدين هازارد يضيف الهدف الرابع لمنتخب بلجيكا في مرمى تونس"الملا": 3 محاور لقطاع البترول لتلبية متطلبات المرحلة القادمة"التصديري للكيماويات" يوقع بروتوكول تعاون مع بنك تنمية الصادرات

منتدى البحوث الاقتصادية و«الاسكوا» يطلقان مؤشر عدم المساواة في الوطن العربي

-  
مؤتمر منتدى البحوث الاقتصادية - صورة أرشيفية

يطلق منتدى البحوث الاقتصادية مبادرة جديدة على صعيد الشراكات البحثية، خلال مؤتمره السنوي المقبل بالقاهرة من 8 إلى 10 يوليو.

وبحسب بيان، تشمل المبادرة التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” لإطلاق تقرير عن عدم المساواة في الوطن العربي ويشارك الدكتور خالد أبوإسماعيل – الخبير بالاسكوا – في الجلسة الخاصة المعنية بإطلاق المبادرة، كما تتحدث في الجلسة الدكتورة رشا رمضان بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور إبراهيم البدوي، مدير المنتدى والذي سيرأس تلك الجلسة- إن المبادرة هي مقدمة لتعاون مؤسسي ممتد مع الاسكوا كما يسعى المنتدى أيضًا لإقامة شراكة بحثية مع المنظمة الاقتصادية لأفريقيا ومقرها أديس ابابا ويشمل تفويضها المؤسسي مجمل القارة الأفريقية، بما في ذلك دول شمال أفريقيا العربية.

وأضاف البدوي أنه سيتم خلال المؤتمر أيضًا عمل جلسة خاصة أخرى لإطلاق مشروع بحثي عن التغير المناخي والآثار البيئية والنمو المستدام بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع المجلس الكندي للبيئة والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي متابعة لمجهود بحثي كبير اضطلع به المنتدى خلال الخمسة أعوام الماضية، نتج عنه عدة أوراق عمل وكتاب قامت بتحريره الدكتورة هالة أبوعلى، أستاذة الاقتصاد بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب المصري.

وتهدف هاتين الجلستين إلى إحاطة مجتمع الباحثين وصانعي السياسات بالمنطقة من المشاركين في المؤتمر السنوي للمنتدى عن القضايا والتوجهات المستقبلية في هذين المحورين التنمويين الهامين، كما ونتطلع إلى الحصول على آراء غنية خلال المناقشات من الحشد الكبير من الحضور الذي يشارك في المؤتمر.

وأنشئ منتدى البحوث الاقتصادية في عام 1993 وهو بمثابة شبكة إقليمية للاقتصاديين البارزين بالمنطقة، تعمل وفق ارفع المعايير العالمية، وتتعاون مع طيف واسع من المؤسسات والخبرات عبر العالم. من أهم أنشطة المنتدى إنتاج البحوث التي تتناول تحديات التنمية الملحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمثل أهداف المنتدى الرئيسة في بناء القدرات البحثية الرصينة في الإقليم الجغرافي الذي يغطيه المنتدى، وتجديد الفكر الاقتصادي، وإتاحة نافذة للحوار النقدي بين مختلف الأجيال والمدارس البحثية، وتولي قيادة ودعم إنتاج البحوث الاقتصادية المستقلة مرتفعة الجودة، ونشر البحوث بين قطاعات موسعة ومتنوعة من الجماهير وفي هذا الشأن يحقق المنتدى الأهداف المذكورة آنفًا من خلال مجموعة من الأنشطة المتعددة، تشمل النشر اليومي والنشر في المجلات العلمية وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية وإصدار الكتب والنشرات. يحظى المنتدى بسابقة أعمال حافلة في مجال إجراء البحوث الاقتصادية في مجال التنمية المستدامة في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم