حارس السعودية: هدف العراق ضريبة طريقة لعبنا المنظمةراموس يطارد رقم كاسياستكريم فريق عمل "ترب الماس".. وأحمد مراد: "كان يوم عظيم" (صور)تعرف على موعد زفاف بريانكا شوبرا ونيك جونز"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن نتائج مصر بتقرير التنافسية العالمى غدا«زى النهارده».. وفاة الفنان عمر الحريري 16 أكتوبر 2011أسامة كمال يناقش جودة التعليم بـ"مساء dmc" اليومتفاصيل مشاركة الملحن مدين بأغنيتين فى ألبوم شيرين الجديدكاميرات بمحيط الإغلاق الجزئى بصحراوى "القاهرة - الفيوم" لمراقبة حركة السياراتأسباب قلة حركة الجنين وأهم الاختبارات الطبيةمصر تواجه الأرجنتين على برونزية أوليمبياد الشباب 2018تاكيس جونيس يعلن جاهزية "يايا" للظهور الأول مع دجلة أمام ذئاب الجبلقطع المياه عن مدينة قها 5 ساعات لأعمال الصيانة وغسيل الشبكات اليوموزيرة الهجرة:الباسبور المصري مش متهان لكن إحنا اللي بنهينه"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزروهاشاهد.. ساعة تباع بـ 700 ألف جنيه وعليها يومين فسحة فى جنيف"نجيب محفوظ ناقدا" كتاب لـ تامر فايز عن الهيئة المصرية العامة للكتابالصحة: قرار إعلان الفزيتا بالعيادات موضع تنفيذ ولن نتهاون مع المقصرينصحة أسيوط: أكثر من نصف مليون مواطن سجلوا فى حملة القضاء على فيروس سيأولى حلقات الموسم الثاني من مسلسل Castlevania الشهر الجاري

منتدى البحوث الاقتصادية و«الاسكوا» يطلقان مؤشر عدم المساواة في الوطن العربي

-  
مؤتمر منتدى البحوث الاقتصادية - صورة أرشيفية

يطلق منتدى البحوث الاقتصادية مبادرة جديدة على صعيد الشراكات البحثية، خلال مؤتمره السنوي المقبل بالقاهرة من 8 إلى 10 يوليو.

وبحسب بيان، تشمل المبادرة التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” لإطلاق تقرير عن عدم المساواة في الوطن العربي ويشارك الدكتور خالد أبوإسماعيل – الخبير بالاسكوا – في الجلسة الخاصة المعنية بإطلاق المبادرة، كما تتحدث في الجلسة الدكتورة رشا رمضان بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور إبراهيم البدوي، مدير المنتدى والذي سيرأس تلك الجلسة- إن المبادرة هي مقدمة لتعاون مؤسسي ممتد مع الاسكوا كما يسعى المنتدى أيضًا لإقامة شراكة بحثية مع المنظمة الاقتصادية لأفريقيا ومقرها أديس ابابا ويشمل تفويضها المؤسسي مجمل القارة الأفريقية، بما في ذلك دول شمال أفريقيا العربية.

وأضاف البدوي أنه سيتم خلال المؤتمر أيضًا عمل جلسة خاصة أخرى لإطلاق مشروع بحثي عن التغير المناخي والآثار البيئية والنمو المستدام بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع المجلس الكندي للبيئة والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي متابعة لمجهود بحثي كبير اضطلع به المنتدى خلال الخمسة أعوام الماضية، نتج عنه عدة أوراق عمل وكتاب قامت بتحريره الدكتورة هالة أبوعلى، أستاذة الاقتصاد بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب المصري.

وتهدف هاتين الجلستين إلى إحاطة مجتمع الباحثين وصانعي السياسات بالمنطقة من المشاركين في المؤتمر السنوي للمنتدى عن القضايا والتوجهات المستقبلية في هذين المحورين التنمويين الهامين، كما ونتطلع إلى الحصول على آراء غنية خلال المناقشات من الحشد الكبير من الحضور الذي يشارك في المؤتمر.

وأنشئ منتدى البحوث الاقتصادية في عام 1993 وهو بمثابة شبكة إقليمية للاقتصاديين البارزين بالمنطقة، تعمل وفق ارفع المعايير العالمية، وتتعاون مع طيف واسع من المؤسسات والخبرات عبر العالم. من أهم أنشطة المنتدى إنتاج البحوث التي تتناول تحديات التنمية الملحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمثل أهداف المنتدى الرئيسة في بناء القدرات البحثية الرصينة في الإقليم الجغرافي الذي يغطيه المنتدى، وتجديد الفكر الاقتصادي، وإتاحة نافذة للحوار النقدي بين مختلف الأجيال والمدارس البحثية، وتولي قيادة ودعم إنتاج البحوث الاقتصادية المستقلة مرتفعة الجودة، ونشر البحوث بين قطاعات موسعة ومتنوعة من الجماهير وفي هذا الشأن يحقق المنتدى الأهداف المذكورة آنفًا من خلال مجموعة من الأنشطة المتعددة، تشمل النشر اليومي والنشر في المجلات العلمية وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية وإصدار الكتب والنشرات. يحظى المنتدى بسابقة أعمال حافلة في مجال إجراء البحوث الاقتصادية في مجال التنمية المستدامة في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم