باريس جاكسون تتخلى عن التاتو بسبب التصوير فى لوس أنجلوساستشارى علم نفس: العنف يبدأ من الأسرة.. والحرمان وغياب القيم السببقرأت لك.. المليونير التلقائى.. ما الذى حدث للحلم الأمريكى؟الأهلى يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة تاونشيب فى بوتسواناالزراعة: ضبط 175 ألف عبوة مبيدات محظورة.. وتكثيف الحملات لردع المخالفينارتفاع إنتاج بتروبل إلى 580 ألف برميل مكافئ يومياالسبت.. مدحت الجيار ضيف برنامج "أشعار على الأوتار" على صوت العربجنح روض الفرج تنطق حكمها على المتهم بالتعدى على السيدات.. اليومأم البنات بالمنيا تحتاج لإجراء عملية جراحية لطفلتهامحافظ بورسعيد: استخدام كافة المواصفات الفنية العالمية في مشروع تطوير شارع محمد علي4 ملايين جنيه لإنشاء حمام سباحة بمركز شباب الداخلة بالوادي الجديدالرئيس السيسي يبدأ زيارة إلى السودان تستمر يومينمباريات الأهلي والمصري الأفريقية على برج العربعاجل| انتهاء عملية إجلاء سكان "كفريا والفوعا" في ريف إدلبفيديو ..قبل غلق باب الانتقالات الصيفية .. 3 نجوم يستنجدون بالأهلىواشنطن ترفض الإفراج بكفالة عن روسية متهمة بالتجسسعزيز الشافعي ينشر صورا لعيد ميلاد زوج شيماء سيف (صور)ياسمين غيث بإطلالة كاجوال في عيد ميلادها (صور)الأرصاد: طقس الخميس حار.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة"سموم قصر العيني" يتحدى الصحف التركية: "الساحر سيسير على قدميه"

منتدى البحوث الاقتصادية و«الاسكوا» يطلقان مؤشر عدم المساواة في الوطن العربي

-  
مؤتمر منتدى البحوث الاقتصادية - صورة أرشيفية

يطلق منتدى البحوث الاقتصادية مبادرة جديدة على صعيد الشراكات البحثية، خلال مؤتمره السنوي المقبل بالقاهرة من 8 إلى 10 يوليو.

وبحسب بيان، تشمل المبادرة التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” لإطلاق تقرير عن عدم المساواة في الوطن العربي ويشارك الدكتور خالد أبوإسماعيل – الخبير بالاسكوا – في الجلسة الخاصة المعنية بإطلاق المبادرة، كما تتحدث في الجلسة الدكتورة رشا رمضان بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور إبراهيم البدوي، مدير المنتدى والذي سيرأس تلك الجلسة- إن المبادرة هي مقدمة لتعاون مؤسسي ممتد مع الاسكوا كما يسعى المنتدى أيضًا لإقامة شراكة بحثية مع المنظمة الاقتصادية لأفريقيا ومقرها أديس ابابا ويشمل تفويضها المؤسسي مجمل القارة الأفريقية، بما في ذلك دول شمال أفريقيا العربية.

وأضاف البدوي أنه سيتم خلال المؤتمر أيضًا عمل جلسة خاصة أخرى لإطلاق مشروع بحثي عن التغير المناخي والآثار البيئية والنمو المستدام بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع المجلس الكندي للبيئة والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي متابعة لمجهود بحثي كبير اضطلع به المنتدى خلال الخمسة أعوام الماضية، نتج عنه عدة أوراق عمل وكتاب قامت بتحريره الدكتورة هالة أبوعلى، أستاذة الاقتصاد بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب المصري.

وتهدف هاتين الجلستين إلى إحاطة مجتمع الباحثين وصانعي السياسات بالمنطقة من المشاركين في المؤتمر السنوي للمنتدى عن القضايا والتوجهات المستقبلية في هذين المحورين التنمويين الهامين، كما ونتطلع إلى الحصول على آراء غنية خلال المناقشات من الحشد الكبير من الحضور الذي يشارك في المؤتمر.

وأنشئ منتدى البحوث الاقتصادية في عام 1993 وهو بمثابة شبكة إقليمية للاقتصاديين البارزين بالمنطقة، تعمل وفق ارفع المعايير العالمية، وتتعاون مع طيف واسع من المؤسسات والخبرات عبر العالم. من أهم أنشطة المنتدى إنتاج البحوث التي تتناول تحديات التنمية الملحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمثل أهداف المنتدى الرئيسة في بناء القدرات البحثية الرصينة في الإقليم الجغرافي الذي يغطيه المنتدى، وتجديد الفكر الاقتصادي، وإتاحة نافذة للحوار النقدي بين مختلف الأجيال والمدارس البحثية، وتولي قيادة ودعم إنتاج البحوث الاقتصادية المستقلة مرتفعة الجودة، ونشر البحوث بين قطاعات موسعة ومتنوعة من الجماهير وفي هذا الشأن يحقق المنتدى الأهداف المذكورة آنفًا من خلال مجموعة من الأنشطة المتعددة، تشمل النشر اليومي والنشر في المجلات العلمية وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية وإصدار الكتب والنشرات. يحظى المنتدى بسابقة أعمال حافلة في مجال إجراء البحوث الاقتصادية في مجال التنمية المستدامة في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة