نقيب المهندسين لنظيره الأوغندي: لا يمكن استغلال الموارد إلا بالتعاونتنفيذ 20 حالة تعد على أراضي الدولة بقريتي بنبان والرقبة في أسوان"الطيران السعودي" يعلن استعداده لاستقبال الحجاج أول أغسطسفحص 199 ألف طائر بـ41 مزرعة ضد "إنفلونزا الطيور" في الوادي الجديدمن وحى محمد صلاح.. مش كله سهر 4 اقتراحات بسيطة جدد بها يومك على الشاطئعصيان ضد الديكتاتورية.. ماذا يحدث في نيكاراجوا؟ (س\ج)الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجًا على التمييز ضد المثليينتظاهر مئات العراقيين في محافظتي الديوانية والمثنىملك الأردن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليونتنياهو: ترامب وترودو طلبا من إسرائيل إجلاء "الخوذ البيضاء"قرار جمهوري بتعيين المستشار حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العلياالإفتاء تطلق رابع دورات "تفكيك الفكر المتطرف" للطلبة التايلانديين بالقاهرةمدرب ليفربول: سنلعب بتشكيلين مختلفين أمام بروسيا دورتموندتشيلسى يرفض رحيل هازارد إلى ريال مدريد بـ 190 مليون يورورمضان صبحي يشارك في تعادل هيديرسفيلد للمرة الثانية على التواليكبار أوروبا يتصارعون للحصول على خدمات نجم مانشستر يونايتدبالفيديو| زوجة الرئيس الفرنسي تغني في مهرجان جازموجز 6.. قرار جمهورى بتعيين المستشار حنفى جبالى رئيسا للمحكمة الدستوريةدينا رامز تعرض نصائح تجنب الإصابة بتشنج الرقبة.. فيديوبالصور.. نادية الجندي تشعل مواقع التواصل بساقيها

"تتبول كثيرا؟!".. نصائح فعالة للعلاج من إفراط نشاط المثانة وسلس البول

   -  

كقاعدة عامة، معظم الناس يتبولون حوالي 6 أو 7 مرات في اليوم، وإذا شعرت بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر أو واجهت صعوبة في الاحتفاظ بالبول أثناء النوم والاستيقاظ أكثر من مرة أو مرتين في الليلة، فربما يكون هناك إفراط في نشاط المثانة، وهذه الحالة يمكن أن تسبب سلس البول وآثار سلبية أخرى، ويجب أن تعالج بسرعة.

ونستعرض في السطور التالية مجموعة من النصائح الأكثر فعالية التي يمكن أن تساعد على علاج إفراط نشاط المثانة وسلس البول، وفقا لموقع " Bright side".

- خفض كمية السوائل التي تتناولها:

من المهم شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم من أجل الحفاظ على رطوبتك، ولكن تناول الكثير من الطعام ليس جيدًا لصحتك، نظرًا لأنه ربما يؤدي إلى استخدام الحمام كثيرًا، ولتجنب ثقل المثانة، من الأفضل تقليل كمية السوائل بنسبة 25٪ حتى لا تكون المثانة ممتلئة تمامًا.

ويجب أيضًا تجنب شرب القهوة والشاي والكحول والمشروبات الغازية لأنها يمكن أن تضع مزيدًا من الضغط على المثانة.

- الوخز بالإبر:

تشير دراسات إلى أن التحفيز بالوخز بالإبر على المنطقة القطنية أسفل الظهر يمكن أن يساعد على زيادة التحكم في المثانة وعلاج التبول المتكرر، عن طريق الإفراز عن التوتر في تلك المنطقة.

- تقوية العضلات الموجودة بالمثانة:

من أجل السيطرة على التبول، يجب تقوية عضلات المثانة.

- تقليل الوزن:

زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل المثانة وتسبب سلس البول، ففقدان الوزن يمكن أن يساعدك على تخفيف الضغط الزائد على المثانة والعضلات المحيطة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة