في ختام "أحمس 1".. القوات المصرية والبريطانية تنفذان عملية مشتركة للقضاء على بؤرة إرهابيةنقيب العلميين ورئيس الأرصاد يفتتحان المؤتمر السنوي الدولي الإفريقي للطقس الفضائيشاكر: تكلفة الوقود في الطاقة الكهربائية تمثل 65% من تكلفة الإنتاج"الداخلية" تواصل المبادرات الإنسانية لتوقيع الكشف الطبي على المواطنينوزير الإنتاج الحربي: البحث العلمي دون تنفيذ "مالوش فايدة"نائب وزيرة التخطيط يشارك في جلسة "السياسات المالية لتمويل التنمية المستدامة في أفريقيا"محافظ بني سويف: خطة محكمة بالتنسيق مع الزراعة استعدادًا لموسم توريد القمح‎السكة الحديد تعلن عن فترات تأخير قطارات اليوممدبولى: تطبيقات إلكترونية حديثة للترويج للسياحة المصرية..فيديوالأرصاد تكشف عن موعد تحسن الطقس.. فيديوشعبة المخابز تطالب بزيادة سعر رغيف العيش..فيديوجمال بيومي: علاقات مصر والولايات المتحدة جيدة للغاية ..فيديومد أجل الحكم على 120 متهما في "أحداث الذكرى الثالثة للثورة"أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة تنجح في ضبط 4 تجار مخدراتبالأسماء.. 112 مستفيدا ببطاقات تموينية جديدة ببورسعيدأبو ستيت: الالتزام بتعليمات الحقول الإرشادية يزيد الإنتاج.. صورالانتهاء من رصف 3 شوارع فى سمالوطضبط 1.5 طن آيس كريم غير مطابق للمواصفات الصحية بأجا3 محطات لخفض منسوب المياه الجوفية بمعبد كوم أمبو..صورشاب يسكب مادة كيميائية على فتاة لرفضها الزواج به بالإسكندرية

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترجح استخدام السارين والكلور في سوريا عام 2017

   -  

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الأربعاء، إن "من المرجح للغاية" أن يكون قد تم استخدام غاز السارين والكلور في هجمات على وسط سوريا مارس 2017.

وأكدت المنظمة في تقرير لها أن بعثة لتقصي الحقائق أكدت استخدام العنصرين الكيميائيين في حادثين منفصلين في 24  و25 مارس العام الماضي في منطقة اللطامنة على مشارف محافظة حماة.

وخلصت البعثة إلى أنه من المحتمل جدًا استخدام الكلور كسلاح كيميائي في مستشفى اللطامنة، في واحدة من تلك الحوادث، وفقًا لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ولم يتم إعلان أي عدد من الضحايا.

وقالت المنظمة الدولية إن تقريرها بشأن حوادث اللطامنة تم إحالته إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأضافت المنظمة أن صلاحية بعثة تقصي الحقائق لا تتضمن تحديد هوية المسئول عن الهجمات الكيميائية المزعومة.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False