رسميا – بهدف في الـ90+.. فروزينوني يعود للدوري الإيطاليدييجو كوستا.. عاد لينتقم من 2014ميرور: ويلشير سيرحل عن أرسنالسفير مصر في موسكو يستقبل صاحب مبادرة "المونديال بالبدال"وزير داخلية بريطانيا يعترف: لصوص الدراجات النارية سرقوا هاتفيصاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن يصيب باكستاني في السعوديةالرئيس الأفغاني يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهريةداعش يتبنى تفجير انتحاري شرقي أفغانستانعودة حركة الملاحة الجوية بمطار الكويت بعد تحسن الطقسترامب: وقف المناورات العسكرية مع سول لأنها مُكلّفة وتستفز كوريا الشماليةوزير خارجية مقدونيا: اتفاقنا مع اليونان مهمميلانيا ترامب تدعو إلى إصلاح في قانون الهجرة الأمريكيأعمال عنف خلال احتجاجات بسبب اتفاقية تغيير اسم مقدونيا«المالية»: 1.5 مليار جنيه لتمويل مرحلتين من مشروع إنارة شوارع الجمهوريةفي أولى جولاته التفقدية.. وزير قطاع الأعمال العام يزور حديقة الميريلاند بمصر الجديدةوزير المالية: وفورات دعم الطاقة ستوجه للتعليم والصحة والحماية الاجتماعية«الجمارك»: ضبط 28 محاولة تهريب بعدد من المنافذ الجمركية«الغرف التجارية»: أنبوبة البوتاجاز بـ50 جنيهًا وتوصيلها للمنزل بـ5 جنيهات فقطتعرف على موعد حجز 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بـ«سكن مصر»«معلومات الوزراء».. صندوق أسود يفتحه «مدبولى» عبر تعريفة النقل

ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: تدعمون "الإرهاب" بإدانتكم لنا

   -  
سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون

كتب - هشام عبد الخالق:

عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، جلسة للتصويت على قرار مناهض لإسرائيل، دعت إليه تركيا والجزائر، لإدانة أعمال إسرائيل على حدود غزة، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هالي، والتي قدمت تعديلًا أمريكيًا للقرار، ساعية لإدانة حماس بسبب العنف على حدود غزة، وأدانت الجمعية العامة التي تسعى لاستفراد إسرائيل.

بعد حديث هالي، انتقد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، بشدة، البلدان التي تؤيد القرار.

وقال دانون: "يشرفني أن أقف هنا اليوم، يشرفني أن أقف لتمثيل إسرائيل في كل مكان تابع للأمم المتحدة وفي أي قاعة خاصة بها، يشرفني ذلك لأنني أفضل التحدث كل يوم في هذه القاعة دفاعًا عن شعبي، بدلًا من تقديم واجب العزاء لإسرائيلي واحد قد يفقد حياته على أيدي إرهابيي حماس، إذا تخاذلنا في دفاعنا".

وتابع، "تتمحور جلسة اليوم حول حقنا في الدفاع عن شعبنا، وهي محاولة من المجتمع الدولي لإضعاف حقنا الأساسي في الدفاع عن النفس”.

وتوجه دانون إلى مقدمي مشروع القرار ومؤيديه، قائلًا: لدي رسالة بسيطة لمن يؤيدون هذا القرار، أنتم ذخيرة أسلحة حماس، أنتم الرؤوس الحربية لصواريخها".

واختتم السفير دانون تصريحاته مقدمًا خيار أمام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة: "يواجه أعضاء هذه الهيئة الآن قرارًا: هل ستعترف بالحقيقة وترفض هذا القرار المنحاز؟ أم ستؤيدون هذا القرار وتقفوا مع إرهابيي حماس؟ الخيار لكم".

السفيرة الأمريكية هالي قالت: "ما يجعل غزة مختلفة هي أن مهاجمة إسرائيل هي ما تفضله حماس، وهذا القرار متحيز، ولا يذكر أحد مطلقًا أن حماس هي من تبدأ العنف بشكل روتيني ".

وتابعت هايلي: "في أي مرحلة ستحمل الأمم المتحدة حماس المسؤولية عما يحدث في غزة؟ إن حماس وحلفائها هم الذين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل في الشهر الماضي، حماس تطالب بتدمير إسرائيل في أي حدود، ولم يذكر هذا القرار حماس مطلقًا، لا يزال هناك فرصة أمام هذه الهيئة لتصحيح هذا الخطأ، وتقدم الولايات المتحدة تعديلًا يمثل خطوة صغيرة في اتجاه التوازن".

واختتمت هايلي تصريحاتها قائلة: "إنه تعديل متواضع يعكس الحد الأدنى حول حقيقة ما يجري في غزة، وهو أقل ما يمكن أن تفعله أي دولة تحترم نفسها، وأحث زملائي على دعم التعديل الأمريكي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة