اتحاد الكرة يكشف حقيقة قيد لاعبي شمال أفريقيا كمحليين في الدوري المصريالزراعة تكشف أهم المحاصيل التى يتم تصديرها للخارج.. فيديوآخر بنت اتخلقت.. مفاجأة أولى حفلات "جاوى" فى الإسكندريةصور وفيديو.. ربى شمشوم تأسر المصريين بأول حفلاتها فى القاهرةبعد 6 سنوات.. بينك تفاجئ جمهورها فى أيرلندا وتعلن عن حفلها.. اعرف تفاصيلهتحذيرات مهمة بعد وفاة 8 أفراد من أسرة واحدة بسبب انفجار شاحن هاتفالرقابة المالية تصدر ضوابط بشأن إصدار شركات التأمين الوثائق إلكترونياالعمر مجرد رقم.. معمرة 101 عام تكشف سر شبابها وحيويتها"مصر للطيران" تنظم ندوة حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثديارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الجمعة.. وأمطار بسيناء.. ورياح مثيرة للرمال"تنظيم الحمدين وحزب الله" تلاقا فى تجارة المخدرات والإرهاب.. فيديوالتعليم: إنهاء تدريبات المرحلة الثانية للمعلمين على النظام الجديد أواخر أكتوبرالنيابة تأمر بتشريح جثة تاجر قتله عاطل بسبب زجاجة "بيرة" ببولاق الدكرورالقبض على عاطل بحوزته 89 لفافة من مخدر الاستروكس ببولاق الدكرورتجارة عين شمس تطلق مبادرة "ابدأ مشروعك" لتوعية الطلاب بالمشروعات الصغيرةمواعيد مباريات اليوم الجمعة 19 / 10 / 2018 فى الدورى المصرى والقنوات الناقلةبالفيديو| عضو بـ"خارجية النواب" تكشف عن أهمية زيارة السيسي لـ"موسكو"سميرة سعيد تتسوق في بيروت وإنجي شرف بفستان أنيق.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةالنشرة الفنية| سر نور الشريف وحكاية حنان شوقي والأضرحة.. وممدوح يتحدث عن "عيار ناري"" اثار أبو سمبل ": حفل عشاء للسفراء وضيوف حفل تعامد الشمس

ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: تدعمون "الإرهاب" بإدانتكم لنا

   -  
سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون

كتب - هشام عبد الخالق:

عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، جلسة للتصويت على قرار مناهض لإسرائيل، دعت إليه تركيا والجزائر، لإدانة أعمال إسرائيل على حدود غزة، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هالي، والتي قدمت تعديلًا أمريكيًا للقرار، ساعية لإدانة حماس بسبب العنف على حدود غزة، وأدانت الجمعية العامة التي تسعى لاستفراد إسرائيل.

بعد حديث هالي، انتقد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، بشدة، البلدان التي تؤيد القرار.

وقال دانون: "يشرفني أن أقف هنا اليوم، يشرفني أن أقف لتمثيل إسرائيل في كل مكان تابع للأمم المتحدة وفي أي قاعة خاصة بها، يشرفني ذلك لأنني أفضل التحدث كل يوم في هذه القاعة دفاعًا عن شعبي، بدلًا من تقديم واجب العزاء لإسرائيلي واحد قد يفقد حياته على أيدي إرهابيي حماس، إذا تخاذلنا في دفاعنا".

وتابع، "تتمحور جلسة اليوم حول حقنا في الدفاع عن شعبنا، وهي محاولة من المجتمع الدولي لإضعاف حقنا الأساسي في الدفاع عن النفس”.

وتوجه دانون إلى مقدمي مشروع القرار ومؤيديه، قائلًا: لدي رسالة بسيطة لمن يؤيدون هذا القرار، أنتم ذخيرة أسلحة حماس، أنتم الرؤوس الحربية لصواريخها".

واختتم السفير دانون تصريحاته مقدمًا خيار أمام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة: "يواجه أعضاء هذه الهيئة الآن قرارًا: هل ستعترف بالحقيقة وترفض هذا القرار المنحاز؟ أم ستؤيدون هذا القرار وتقفوا مع إرهابيي حماس؟ الخيار لكم".

السفيرة الأمريكية هالي قالت: "ما يجعل غزة مختلفة هي أن مهاجمة إسرائيل هي ما تفضله حماس، وهذا القرار متحيز، ولا يذكر أحد مطلقًا أن حماس هي من تبدأ العنف بشكل روتيني ".

وتابعت هايلي: "في أي مرحلة ستحمل الأمم المتحدة حماس المسؤولية عما يحدث في غزة؟ إن حماس وحلفائها هم الذين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل في الشهر الماضي، حماس تطالب بتدمير إسرائيل في أي حدود، ولم يذكر هذا القرار حماس مطلقًا، لا يزال هناك فرصة أمام هذه الهيئة لتصحيح هذا الخطأ، وتقدم الولايات المتحدة تعديلًا يمثل خطوة صغيرة في اتجاه التوازن".

واختتمت هايلي تصريحاتها قائلة: "إنه تعديل متواضع يعكس الحد الأدنى حول حقيقة ما يجري في غزة، وهو أقل ما يمكن أن تفعله أي دولة تحترم نفسها، وأحث زملائي على دعم التعديل الأمريكي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة