بالفيديو| هل تحترق مركبة "ملامسة الشمس" الفضائية أثناء مهمتها؟هل هاتفك يتجسس عليك؟.. 7 علامات تفضح هاتفك إذا فعلهابالفيديو| عدوية يطمئن جمهوره على صحته بغناء "كراكشنجي دبح كبشه"وزير الزراعة: مشروع ضحم لاستصلاح الأراضي خارج "المليون ونصف فدان"ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز على المقاصةالإفراط فى أدوية قرحة المعدة له هذا التأثير على عظامكشاهد.. 10 كتب الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز«ضحية المخدرات».. حبس 3 متهمين بذبح «سائق الوراق»: رفض بيعهم «البودرة»ذبْح عامل بسبب الخلافاتصور.. روزى وايتلى بفستان سهرة مميز قبل حضورها إحدى الحفلاتبعثة المصرى تغادر مطار القاهرة إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو بالكونفدراليةمجدى عبد الغنى والثعلب يجتمعان بأجيرى اليوم لمناقشة برنامج الفراعنةصرف مرتبات العاملين بالدولة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المباركفى لفتة إنسانية.. شباب مكة المكرمة يقدمون أحذية لضيوف الرحمنمطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من الصين واندونيسيامهاب مميش: عبور 256 سفينة قناة السويس بحمولة 16.5 مليون طن فى 5 أيامالمرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهرتعرف على كرة القدم النسائية فى مصر وأزمتها ما بين عدم الاهتمام وانتشارهافهيم عمر ضيف برنامج "8 الصبح" مع هبة ماهر

ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: تدعمون "الإرهاب" بإدانتكم لنا

   -  
سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون

كتب - هشام عبد الخالق:

عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، جلسة للتصويت على قرار مناهض لإسرائيل، دعت إليه تركيا والجزائر، لإدانة أعمال إسرائيل على حدود غزة، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هالي، والتي قدمت تعديلًا أمريكيًا للقرار، ساعية لإدانة حماس بسبب العنف على حدود غزة، وأدانت الجمعية العامة التي تسعى لاستفراد إسرائيل.

بعد حديث هالي، انتقد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، بشدة، البلدان التي تؤيد القرار.

وقال دانون: "يشرفني أن أقف هنا اليوم، يشرفني أن أقف لتمثيل إسرائيل في كل مكان تابع للأمم المتحدة وفي أي قاعة خاصة بها، يشرفني ذلك لأنني أفضل التحدث كل يوم في هذه القاعة دفاعًا عن شعبي، بدلًا من تقديم واجب العزاء لإسرائيلي واحد قد يفقد حياته على أيدي إرهابيي حماس، إذا تخاذلنا في دفاعنا".

وتابع، "تتمحور جلسة اليوم حول حقنا في الدفاع عن شعبنا، وهي محاولة من المجتمع الدولي لإضعاف حقنا الأساسي في الدفاع عن النفس”.

وتوجه دانون إلى مقدمي مشروع القرار ومؤيديه، قائلًا: لدي رسالة بسيطة لمن يؤيدون هذا القرار، أنتم ذخيرة أسلحة حماس، أنتم الرؤوس الحربية لصواريخها".

واختتم السفير دانون تصريحاته مقدمًا خيار أمام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة: "يواجه أعضاء هذه الهيئة الآن قرارًا: هل ستعترف بالحقيقة وترفض هذا القرار المنحاز؟ أم ستؤيدون هذا القرار وتقفوا مع إرهابيي حماس؟ الخيار لكم".

السفيرة الأمريكية هالي قالت: "ما يجعل غزة مختلفة هي أن مهاجمة إسرائيل هي ما تفضله حماس، وهذا القرار متحيز، ولا يذكر أحد مطلقًا أن حماس هي من تبدأ العنف بشكل روتيني ".

وتابعت هايلي: "في أي مرحلة ستحمل الأمم المتحدة حماس المسؤولية عما يحدث في غزة؟ إن حماس وحلفائها هم الذين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل في الشهر الماضي، حماس تطالب بتدمير إسرائيل في أي حدود، ولم يذكر هذا القرار حماس مطلقًا، لا يزال هناك فرصة أمام هذه الهيئة لتصحيح هذا الخطأ، وتقدم الولايات المتحدة تعديلًا يمثل خطوة صغيرة في اتجاه التوازن".

واختتمت هايلي تصريحاتها قائلة: "إنه تعديل متواضع يعكس الحد الأدنى حول حقيقة ما يجري في غزة، وهو أقل ما يمكن أن تفعله أي دولة تحترم نفسها، وأحث زملائي على دعم التعديل الأمريكي".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة