صحة بنى سويف: فحص 938 مواطنا فى قافلة علاجية بـ"البلهاسى"بالأسماء.. مصرع طفلة وإصابة 4 في حادث مروري ببني سويفوزيرة إسرائيلية تشمت في ميسي بعد هزيمة الأرجنتينأسواق فاينانشيال: صراع الصين وأمريكا يصل إلى سوق خامات السلعوزير الشباب: الرياضة لن تكون عبئا على الدولةاليوم.. "الأفوكاتو" يفتح ملف الإهمال فى المحاكم المصريةاختراق الهواتف الذكية وابتزاز الفتيات بصورهن أخطر الجرائم الإلكترونيةالمرور يضبط 754 دراجة بخارية مخالفة فى حملات بالمحافظات خلال 24 ساعةالسيطرة على حريق بسيارة بعد انفجار كابل كهرباء داخل نادى ببنى سويفتشاكا لاعب سويسرا: استطعنا الفوز في لقاء صربيا نتيجة الحماس والقوة والإصرارالقبض على متهم بالنصب على رجال الأعمال في القليوبيةكيف انتصر شاكيري وجاكا لألبانيا بقميص سويسرا؟ "عداء تاريخي مع صربيا"طارق حامد: أعتذر عن الخسارة أمام روسيا.. سنقاتل من أجلكم ضد السعوديةالحضري: كوبر صاحب قرار مشاركتي من عدمه أمام السعودية.. وسنقاتل لتحقيق نهاية سعيدةديلي آلي مهدد بالغياب عن مباراة بنمابن يوسف: بلجيكا؟ سنلعب على الفوز.. وإنجلترا الأقوى في المجموعةمن هم هدافي إفريقيا في تاريخ كأس العالم؟ أحمد موسى يقترب من المجدشاختار يكرم القائد سرنا ويحجب رقمه للأبدقائد السعودية جاهز لمواجهة مصر.. وتأكد غياب تيسير الجاسمعضو اتحاد الكرة: سنعلن عن تفاصيل بيع تذاكر مباريات المنتخب بعد نهاية كأس العالم

البرلمان الأرجنتيني يطلق نقاشا تاريخيا حول تقنين الإجهاض

   -  
البرلمان الأرجنتيني

بدأ البرلمان الأرجنتيني، اليوم الأربعاء، نقاشًا تاريخيًا حول تقنين الإجهاض في البلاد، حيث تعتبر حالات الإجهاض غير القانونية سببًا رئيسيًا في وفاة الأمهات.


وتطلب الأمر ثمانى محاولات من النشطاء المؤيدين للإجهاض كي تحال المسألة إلى البرلمان.

يُشار إلى أن الأرجنتين لا تسمح بإنهاء الحمل حالياً إلا في حالات الاغتصاب أو الحالات التي تشكل خطورة على حياة الأم.

ويسمح التشريع المقترح بالإجهاض في الأسابيع الأربعة عشر الأولى من الحمل.

كما يسمح القانون للأطباء برفض إجراء عمليات الإجهاض إذا رغبوا في ذلك. كما يلزم الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن من 13 إلى 16 سنة إذنًا من شخص بالغ لإجراء عملية إجهاض.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب على التشريع المقترح غدًا الخميس وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

وإذا وافق أغلبية النواب على مشروع القانون، فستظل موافقة مجلس الشيوخ ضرورية.

ومن المتوقع أن تكون نتيجة التصويت متقاربة؛ لأن النقاش حول الإجهاض أحدث انقسامًا كبيرًا في المجتمع الأرجنتيني .

من ناحية، تعارض الكنيسة الكاثوليكية هذه المبادرة، حيث يقول الكاردينال ماريو بولي إن "واجب الدولة الأهم هو حماية حياة سكانها".

وعلى الجانب الآخر، قال ماريو نيجري رئيس ائتلاف الرئيس ماوريسيو ماكري البرلماني، إن تجريم الإجهاض "قد فشل".

ودعا نيجري الدولة إلى "اتخاذ موقف أمام هذه الدراما التي تمثل تحديًا لنا كمجتمع".


وتظاهرت الجماعات المؤيدة للإجهاض والمناهضة له خارج مبنى البرلمان اليوم.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة