جمارك مطار مرسي علم الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من الأدويةكوكا يخضع للكشف الطبى فى «أوليمبياكوس» اليونانىتركي آل الشيخ: بيراميدز تحصل على حقوق بث قناة يوفينتوس بالشرق الأوسط«تعالالي يابا».. هدية ابنة سيد زيان له في ذكراه (فيديو)كنيسة مارجرجس بقنا تحتفل بنهضة صوم العذراء (صور)حملة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار في قنا"السكك الحديدية" تكشف موعد إطلاق تطبيق إلكتروني لحجز تذاكر القطاراتشاهد.. نفاد أدوية علاج مرض السرطان فى غزة يهدد حياة المرضى"وهم الفحولة".. الترامادول من الإعلانات الرسمية لمخدر محظور تداولهمحافظ شمال سيناء: مليار و813 مليونًا و410 آلاف تعويضات للمضارين من الإرهاب«بلومبرج»: مصر تحوّلت إلى ملاذ للمستثمرين.. و«الجنيه» مستقراكتشاف أقدم «قطعة جبن» بالعالم: فرعونية عمرها 3200 سنةضبط 8827 قضية سرقة تيار كهربائى فى حملات مكبرة بالمحافظاتتجديد حبس المدير المالى السابق للزمالك اليوم بتهمة التجارة بالعملة الأجنبيةمديرية أمن الإسكندرية توفر 11 منفذا متنقلا لبيع السلع الغذائية المخفضةاستكمال خط كهرباء باريس بالوادى الجديد بطول 100 كيلو وبتكلفة 38 مليون جنيه"القومى لنقل الدم" يؤكد توفير أكياس الدم للفصائل المختلفة طوال أيام العيدتامر حسني يصعد على خشبة المسرح بسيارة.. صوربدء عرض Christopher Robin في مصرالاتحاد السعودي يؤكد أهلية البرازيلي جوناس للمشاركة مع اتحاد جدة في مباراة السوبر

البرلمان الأرجنتيني يطلق نقاشا تاريخيا حول تقنين الإجهاض

   -  
البرلمان الأرجنتيني

بدأ البرلمان الأرجنتيني، اليوم الأربعاء، نقاشًا تاريخيًا حول تقنين الإجهاض في البلاد، حيث تعتبر حالات الإجهاض غير القانونية سببًا رئيسيًا في وفاة الأمهات.


وتطلب الأمر ثمانى محاولات من النشطاء المؤيدين للإجهاض كي تحال المسألة إلى البرلمان.

يُشار إلى أن الأرجنتين لا تسمح بإنهاء الحمل حالياً إلا في حالات الاغتصاب أو الحالات التي تشكل خطورة على حياة الأم.

ويسمح التشريع المقترح بالإجهاض في الأسابيع الأربعة عشر الأولى من الحمل.

كما يسمح القانون للأطباء برفض إجراء عمليات الإجهاض إذا رغبوا في ذلك. كما يلزم الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن من 13 إلى 16 سنة إذنًا من شخص بالغ لإجراء عملية إجهاض.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب على التشريع المقترح غدًا الخميس وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

وإذا وافق أغلبية النواب على مشروع القانون، فستظل موافقة مجلس الشيوخ ضرورية.

ومن المتوقع أن تكون نتيجة التصويت متقاربة؛ لأن النقاش حول الإجهاض أحدث انقسامًا كبيرًا في المجتمع الأرجنتيني .

من ناحية، تعارض الكنيسة الكاثوليكية هذه المبادرة، حيث يقول الكاردينال ماريو بولي إن "واجب الدولة الأهم هو حماية حياة سكانها".

وعلى الجانب الآخر، قال ماريو نيجري رئيس ائتلاف الرئيس ماوريسيو ماكري البرلماني، إن تجريم الإجهاض "قد فشل".

ودعا نيجري الدولة إلى "اتخاذ موقف أمام هذه الدراما التي تمثل تحديًا لنا كمجتمع".


وتظاهرت الجماعات المؤيدة للإجهاض والمناهضة له خارج مبنى البرلمان اليوم.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة