حارس السعودية: هدف العراق ضريبة طريقة لعبنا المنظمةراموس يطارد رقم كاسياستكريم فريق عمل "ترب الماس".. وأحمد مراد: "كان يوم عظيم" (صور)تعرف على موعد زفاف بريانكا شوبرا ونيك جونز"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن نتائج مصر بتقرير التنافسية العالمى غدا«زى النهارده».. وفاة الفنان عمر الحريري 16 أكتوبر 2011أسامة كمال يناقش جودة التعليم بـ"مساء dmc" اليومتفاصيل مشاركة الملحن مدين بأغنيتين فى ألبوم شيرين الجديدكاميرات بمحيط الإغلاق الجزئى بصحراوى "القاهرة - الفيوم" لمراقبة حركة السياراتأسباب قلة حركة الجنين وأهم الاختبارات الطبيةمصر تواجه الأرجنتين على برونزية أوليمبياد الشباب 2018تاكيس جونيس يعلن جاهزية "يايا" للظهور الأول مع دجلة أمام ذئاب الجبلقطع المياه عن مدينة قها 5 ساعات لأعمال الصيانة وغسيل الشبكات اليوموزيرة الهجرة:الباسبور المصري مش متهان لكن إحنا اللي بنهينه"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزروهاشاهد.. ساعة تباع بـ 700 ألف جنيه وعليها يومين فسحة فى جنيف"نجيب محفوظ ناقدا" كتاب لـ تامر فايز عن الهيئة المصرية العامة للكتابالصحة: قرار إعلان الفزيتا بالعيادات موضع تنفيذ ولن نتهاون مع المقصرينصحة أسيوط: أكثر من نصف مليون مواطن سجلوا فى حملة القضاء على فيروس سيأولى حلقات الموسم الثاني من مسلسل Castlevania الشهر الجاري

البرلمان الأرجنتيني يطلق نقاشا تاريخيا حول تقنين الإجهاض

   -  
البرلمان الأرجنتيني

بدأ البرلمان الأرجنتيني، اليوم الأربعاء، نقاشًا تاريخيًا حول تقنين الإجهاض في البلاد، حيث تعتبر حالات الإجهاض غير القانونية سببًا رئيسيًا في وفاة الأمهات.


وتطلب الأمر ثمانى محاولات من النشطاء المؤيدين للإجهاض كي تحال المسألة إلى البرلمان.

يُشار إلى أن الأرجنتين لا تسمح بإنهاء الحمل حالياً إلا في حالات الاغتصاب أو الحالات التي تشكل خطورة على حياة الأم.

ويسمح التشريع المقترح بالإجهاض في الأسابيع الأربعة عشر الأولى من الحمل.

كما يسمح القانون للأطباء برفض إجراء عمليات الإجهاض إذا رغبوا في ذلك. كما يلزم الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن من 13 إلى 16 سنة إذنًا من شخص بالغ لإجراء عملية إجهاض.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب على التشريع المقترح غدًا الخميس وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

وإذا وافق أغلبية النواب على مشروع القانون، فستظل موافقة مجلس الشيوخ ضرورية.

ومن المتوقع أن تكون نتيجة التصويت متقاربة؛ لأن النقاش حول الإجهاض أحدث انقسامًا كبيرًا في المجتمع الأرجنتيني .

من ناحية، تعارض الكنيسة الكاثوليكية هذه المبادرة، حيث يقول الكاردينال ماريو بولي إن "واجب الدولة الأهم هو حماية حياة سكانها".

وعلى الجانب الآخر، قال ماريو نيجري رئيس ائتلاف الرئيس ماوريسيو ماكري البرلماني، إن تجريم الإجهاض "قد فشل".

ودعا نيجري الدولة إلى "اتخاذ موقف أمام هذه الدراما التي تمثل تحديًا لنا كمجتمع".


وتظاهرت الجماعات المؤيدة للإجهاض والمناهضة له خارج مبنى البرلمان اليوم.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة