طلاب الثانوية العامة قبل دخولهم لجان الامتحان: نشعر بالقلقفى ذكرى استسلام فرنسا بمعركة دونكيرك.. قصة الانسحاب الأعظم فى القرن العشرينجريزمان يخرج من مران منتخب فرنسا بسبب إصابة بكدمة في الساقميرهان حسين: لن أهمل الغناء مرة أخرى وأحضر لأكثر من "سنجل"الفراعنة فى مهمة "تحنيط" الدب الروسى بالمونديال.. الليلةتعرف على أكثر الفئات العمرية اشتغالا فى كل مهنةبعد 11 عاما من عرض "نور" .. تعرف على النجم السورى الذى أدى شخصية مهند"العرضحالجى" محامى الغلابة يحمى المواطنين من الروتين الحكومى وجشع المحامينغادة والي تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدحملة مصر - اكتشف واستثمر ضيف أساسى بفعاليات كأس العالم.. صورالتعليم تتابع وصول أوراق الفيزياء والتاريخ لجميع لجان الثانويةبالفيديو- تعرف على أشهر قبلات المذيعين على الهواء%79 من القراء يؤيدون مطالب استبدال عقوبة حبس الغارمات بالخدمة العامة"الزراعة": حظر زراعات الموز بالدلتا وتطبيق الرى الحديث بحدائق الفاكهةالأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةصحتك فى وصفة.. الشمام والكرفس لإدرار البول وعلاج الإمساكانتظام 5 من لاعبي الزمالك في التدريباتالتعليم: أسئلة الفيزياء والتاريخ المتداولة على مواقع التواصل غير حقيقيةوزيرة التضامن تتابع الحالة الصحية للفنانة المعتزلة آمال فريدنقل أسئلة الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة تحت حراسة مشددة

بهذا الأسلوب يمكنك خفض ضغط دمك في أسبوعين فقط

   -  
بهذا الأسلوب يمكنك خفض ضغط دمك في أسبوعين فقط

كتب- معتز حسن:

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن اتباع برنامج طبيعي قائم على نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، يمكن خلال أسبوعين أن يخفض ضغط الدم بسرعة تماثل الأدوية.

ووفقًا للدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "سانت أندروز" البريطانية، فإن البرنامج الذي يطلق عليه اسم (Newstart Lifestyle)، يتضمن اتباع نظام غذائي نباتي، وشرب كميات كبيرة من الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين 7و8 ساعات، وممارسة التمارين الرياضية بالخارج، وفق ما نشر صحيفة "ميرور".

ومن الأطعمة التي توصي بها الدراسة هي البقوليات والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور والزيتون والأفوكادو وحليب الصويا وحليب اللوز وخبز الحبوب الكاملة.

واختبر الباحثون البرنامج على 117 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والتزموا به لمدة 14 يوماً.

وفي نهاية البرنامج، حقق نصف المشاركين معدل ضغط الدم الطبيعي 120/80 ميلي متر زئبقي (وحدة قياس ضغط الدم)، حيث انخفض ضغط الدم لديهم 19 نقطة في المتوسط. وقد أثبت البرنامج فاعلية في خفض ضغط الدم لدى جميع الفئات، بما في ذلك الرجال والنساء الأصحاء، والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو السمنة أو ارتفاع مستويات الكوليسترول.

وتوصل الباحثون إلى أن الانخفاض في ضغط الدم الذي حققه البرنامج يعادل ما يمكن تحقيقه باستخدام 3 أدوية قياسية لضغط الدم فيما تمكن 93% من المشاركين إما بخفض جرعة أدوية الضغط (بنسبة 24%) أو الاستغناء عن أدوية ضغط الدم كليًا بنسبة 69%.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة