المتهمان باغتصاب وقتل «رحمة»: «الاستروكس» زين لنا الفتاة كأنها عروس ليلة زفافهامصر تواجه إي سواتيني بالزي الأبيض بالكامل"Lumière Film Festival" يكرم جين فوندا.. اعرف التفاصيل كاملةليدى جاجا تقدم شخصية "أورسولا" بعد نجاح فيلمها الأخير " A star is born"تأجيل محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطمالسيسي يستهل نشاطه فى روسيا بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأوراسىالمنتخب الأولمبي يفوز وديًا على نظيره الإماراتي بهدف نظيفالحكم على السائح الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتالأولمبية تؤجل أى قرارات بشأن عمومية الزمالكاخبار النادى الاهلى اليوم الإثنين 15/10/2018المنتخب الأوليمبي يفوز على الإمارات بهدف طاهرنصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد.. وشركة عالمية تعرض تركيب صالات المونديالبث مباشر .. مشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا بدون تقطيعصراع إنجليزي إيطالي على التعاقد مع نجم أرسنالحجز الحكم على متهم بتفجير مدرعة شرطة وتأجيل محاكمة 32 آخرين بالمنياسيارة نقل تقتحم شريط السكة الحديد على خط "القباري- مطروح"ننشر تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروع مدينة دمياط للأثاثمصر للطيران تنقل بعض رحلاتها الدولية إلى مبنى الركاب 2 بمطار القاهرةالرئيس السيسي يستقبل رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسينانسى عجرم لـ فارس كرم بعد وفاة والده: الله يعطيك القوّة

بهذا الأسلوب يمكنك خفض ضغط دمك في أسبوعين فقط

   -  
بهذا الأسلوب يمكنك خفض ضغط دمك في أسبوعين فقط

كتب- معتز حسن:

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن اتباع برنامج طبيعي قائم على نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، يمكن خلال أسبوعين أن يخفض ضغط الدم بسرعة تماثل الأدوية.

ووفقًا للدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "سانت أندروز" البريطانية، فإن البرنامج الذي يطلق عليه اسم (Newstart Lifestyle)، يتضمن اتباع نظام غذائي نباتي، وشرب كميات كبيرة من الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين 7و8 ساعات، وممارسة التمارين الرياضية بالخارج، وفق ما نشر صحيفة "ميرور".

ومن الأطعمة التي توصي بها الدراسة هي البقوليات والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور والزيتون والأفوكادو وحليب الصويا وحليب اللوز وخبز الحبوب الكاملة.

واختبر الباحثون البرنامج على 117 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والتزموا به لمدة 14 يوماً.

وفي نهاية البرنامج، حقق نصف المشاركين معدل ضغط الدم الطبيعي 120/80 ميلي متر زئبقي (وحدة قياس ضغط الدم)، حيث انخفض ضغط الدم لديهم 19 نقطة في المتوسط. وقد أثبت البرنامج فاعلية في خفض ضغط الدم لدى جميع الفئات، بما في ذلك الرجال والنساء الأصحاء، والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو السمنة أو ارتفاع مستويات الكوليسترول.

وتوصل الباحثون إلى أن الانخفاض في ضغط الدم الذي حققه البرنامج يعادل ما يمكن تحقيقه باستخدام 3 أدوية قياسية لضغط الدم فيما تمكن 93% من المشاركين إما بخفض جرعة أدوية الضغط (بنسبة 24%) أو الاستغناء عن أدوية ضغط الدم كليًا بنسبة 69%.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة