أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الاثنين 25-3-2019.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم الاثنين 25-3-2019.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديو"بدأت برنة وانتهت بجثة في أوضة نوم".. حكاية 6 أشهر حرام بين "محمود" و"سها"تامر فرج ضيف معرض الإسكندرية للكتاب.. الخميسوزير الرياضة والخطيب يعلنان تفاصيل معرض سبورتكس في مؤتمر صحفي بالأهلي.. اليومأهلي 2000 يواجه المصري القاهري.. اليوماليوم.. سيدات طائرة الأهلي يواجه قرطاج التونسي في نهائي بطولة إفريقيا"غير متصل".. القصة الكاملة لسقوط "سيستم" امتحان أولى ثانوي الإلكترونيمجدي عبد الغني: الأهلي أقرب للدوريعبد الغني: لم يتدخل أحد في استبعاد السعيد من المنتخبإسرائيل تغلق معبرى إيريز وكرم أبو سالم مع قطاع غزةبالفيديو| محمد إمام وسط معجبيه في عدد من الشوارع: "أحلى جمهور ده ولا أيه"ريهام سعيد لمهاجمي دينا: "متعرفش خاتمتك هتبقى إيه وخاتمتها هتبقى إيه"إصابة شخص ببتر في الساقين حاول المرور أسفل قطار متوقف بسوهاجأمطار العراق تتسب في مقتل طفلة.. وتحذير من سيول شديدةعاجل| إسرائيل تغلق معبري إيريز وكرم أبو سالم مع قطاع غزةسقوط سيول محدودة بمناطق وسط سيناءإطلاق صافرات إنذار في وسط إسرائيل للتحذير من هجوم صاروخيأمريكان إيرلاينز" تقرر إلغاء 90 رحلة طيران يوميا بسبب "بوينج"

بيانات: إنتاج كندا النفطى يرتفع 33% بحلول 2035

-  
ارشيفية

(رويترز)

قالت الرابطة الكندية لمنتجى البترول إن إنتاج البلاد النفطى سيزيد 33 بالمئة بحلول عام 2035 مدفوعا بالكامل تقريبا بارتفاع الإنتاج من الرمال النفطية.

لكن فى غياب خطوط أنابيب جديدة للتصدير سيستمر إقصاء المنتجين الكنديين من الأسواق الناشئة.

وحذرت الرابطة فى تقريرها السنوى من أن عدم قدرة كندا على بناء أى خط أنابيب جديد لصادرات الخام، بجانب الضبابية التى تكتنف القواعد التنظيمية تؤثران سلبا على ثقة المستثمرين.

وقال تيم ماكميلان الرئيس التنفيذى للرابطة فى بيان "التنافس على رأس المال الاستثمارى فى السوق العالمية قوى وكندا تخسر".

وعلى الرغم من التحديات، تقول الرابطة إن الإنتاج الكندى سيرتفع إلى 5.6 مليون برميل يوميا بحلول عام 2035 مقارنة مع 4.2 مليون برميل يوميا فى 2017 مدفوعا إلى حد كبير بقفزة نسبتها 58.5 بالمئة فى إنتاج الرمال النفطية إلى 4.2 مليون برميل يوميا.

وقالت الرابطة إن الإنفاق الرأسمالى على مشاريع النفط فى الولايات المتحدة زاد 38 بالمئة ليبلغ 120 مليار دولار فى 2017، بينما انخفض الاستثمار فى كندا إلى 45 مليار دولار كندى (34.6 مليار دولار أمريكى).

وإلى الآن، لم تنجح مساعى مد خطوط أنابيب جديدة إلى الساحل للوصول إلى أسواق ناشئة مثل الصين والهند. وترسل كندا نحو 99 بالمئة من نفطها إلى الولايات المتحدة، ومعظمه بخصم كبير مقارنة مع سعر خام القياس الأمريكى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة