الرجل الكُحلي!إزالة 19 حالة تعد على أراضي الأوقاف والدولة بالإسكندرية| صورمباحث إدفو تحبط محاولة ترويج 2750 قرصا مخدراضبط 5 كيلوات لحوم فاسدة في حملة بيطرية على أسواق "الأميرية"لجنة تطوير العشوائيات تتابع أعمال الصرف الصحي بمنطقة الأميرية في الزاوية الحمراءغلق مستشفى بحلوان لمخالفة شروط الترخيصمباحث كوم أمبو تحبط محاولة ترويج 30 تذكرة "هيروين""اليونيدو": مصر تنطلق سريعا لتحقيق التنمية والنمو الاقتصاديرئيس "شباب الأعمال": تفعيل مبادرة الأجندة الوطنية أبريل المقبل"الوطنية للصحافة": سعدة أفنى 50 عاما في خدمة "صاحبة الجلالة"وفاة شاعر العامية اللبناني موريس عوادلعنة العنوسةمصر تستضيف الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأكاديمية الإفريقية للعلومالقوى العاملة تسمح باستخراج "كعب العمل" من أي مكتب تشغيلخبير فلك : بإمكان الجمهور العام مشاهدة شهب الجوزائيات الليلة بالعين المجردةالجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول الطاقة المتجددة وسبل تنظيم أسواق الكهرباءسفراء الدول الأعضاء بمجلس السلم والأمن الإفريقي يلتقطون صورة تذكاريةبعثة سويدية تعثر على مقبرة أثرية جديدة بكوم أمبو| صوربالصور.. مناظرة وعلاج أكثر من 100 طفل مصابين بالشفة الأرنبية بمستشفى الأقصر الدولىغدًا.. العسيلي وكايروكي في جامعة مصر

بيانات: إنتاج كندا النفطى يرتفع 33% بحلول 2035

-  
ارشيفية

(رويترز)

قالت الرابطة الكندية لمنتجى البترول إن إنتاج البلاد النفطى سيزيد 33 بالمئة بحلول عام 2035 مدفوعا بالكامل تقريبا بارتفاع الإنتاج من الرمال النفطية.

لكن فى غياب خطوط أنابيب جديدة للتصدير سيستمر إقصاء المنتجين الكنديين من الأسواق الناشئة.

وحذرت الرابطة فى تقريرها السنوى من أن عدم قدرة كندا على بناء أى خط أنابيب جديد لصادرات الخام، بجانب الضبابية التى تكتنف القواعد التنظيمية تؤثران سلبا على ثقة المستثمرين.

وقال تيم ماكميلان الرئيس التنفيذى للرابطة فى بيان "التنافس على رأس المال الاستثمارى فى السوق العالمية قوى وكندا تخسر".

وعلى الرغم من التحديات، تقول الرابطة إن الإنتاج الكندى سيرتفع إلى 5.6 مليون برميل يوميا بحلول عام 2035 مقارنة مع 4.2 مليون برميل يوميا فى 2017 مدفوعا إلى حد كبير بقفزة نسبتها 58.5 بالمئة فى إنتاج الرمال النفطية إلى 4.2 مليون برميل يوميا.

وقالت الرابطة إن الإنفاق الرأسمالى على مشاريع النفط فى الولايات المتحدة زاد 38 بالمئة ليبلغ 120 مليار دولار فى 2017، بينما انخفض الاستثمار فى كندا إلى 45 مليار دولار كندى (34.6 مليار دولار أمريكى).

وإلى الآن، لم تنجح مساعى مد خطوط أنابيب جديدة إلى الساحل للوصول إلى أسواق ناشئة مثل الصين والهند. وترسل كندا نحو 99 بالمئة من نفطها إلى الولايات المتحدة، ومعظمه بخصم كبير مقارنة مع سعر خام القياس الأمريكى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة