أمير الكويت يعزي الرئيس التونسي في ضحايا الفيضانات بولاية نابلأردوغان: سنحدد الفصائل التي سخرج من إدلب مع الروسمناورة بشبين القناطر استعدادًا لمواجهة الأمطار والسيولناهد السباعى تثير الجدل بـ7 صور.. والسبب غامض | صورغدا .. محافظ كفر الشيخ يفتتح المعرض الثاني للكتابوزيرة الهجرة ترد على تساؤلات حول المصريين بالخارج فى مبادرة "اسأل واقترح"تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الإماراتيالسفير الأمريكي السابق بالبحرين: واشنطن كانت تخشى غضب المصريين من غزو العراقوزير التربية والتعليم: «فرحة الأطفال في أسيوط حسستنا إننا عملنا إنجاز» (فيديو)هاني رمزي: زيارتي للغارامات دفعتني لقبول فيلمي الأخيررونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فروسينوني ويتصدر الكالشيو.. فيديوبرشلونة يفلت من الخسارة ويتعادل مع جيرونا 2-2 في الدوري الإسباني.. فيديوعمر السعيد يصنع وأوباما يسجل ثانى أهداف الزمالك أمام المقاولون .. فيديوالشوط الثاني - اتحاد العاصمة (0) - (1) المصري.. 10 دقائق على النهايةالخطيب يكشف موقف الأهلي من اللائحة الاسترشاديةشاهد في دقيقة.. إسدال الستار على "أحداث العدوة" بالمؤبد لبديعالأردن يعرض على مصر والعراق بناء تكتل اقتصادياجتماع خماسي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك لمناقشة أزمات المنطقة"الأزهر": تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعة لطلاب شمال سيناء 2%انتهت في إسبانيا - برشلونة (2) - (2) جيرونا.. مفاجأة في كامب نو

أسعار النفط اليوم الأربعاء 13-6-2018.. برنت يسجل 75.36 دولار للبرميل

-  
النفط

كتب أحمد أبو حجر

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 13-6-2018، حيث تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 75.36 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إلى 65.87 دولار للبرميل.

ويأتى ذلك بفعل زيادة الإمدادات فى الولايات المتحدة وتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد تخفف القيود على تخفيضات الإنتاج الطوعية، حيث بدأت أوبك وبعض المنتجين المستقلين ومنهم روسيا، خفض الإنتاج منذ عام 2017 لخفض تخمة المعروض العالمى ورفع الأسعار.

زيادة الإمدادات من أكبر ثلاثة منتجين

وفى الولايات المتحدة ذكر معهد البترول الأمريكى يوم الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام زادت بمقدار 830 ألف برميل فى الأسبوع المنتهى فى الثامن من يونيو إلى 433.7 مليون برميل.

ومع ارتفاع الإنتاج فى روسيا مجددا فوق 11 مليون برميل يوميا فى يونيو وصعود الإنتاج السعودى مجددًا فوق عشرة ملايين برميل يوميًا، فإن الإمدادات من أكبر ثلاثة منتجين تزيد.

وقالت أوبك يوم الثلاثاء، إن توقعات سوق النفط فى النصف الثانى من العام الحالى تسودها ضبابية شديدة وحذرت من مخاطر نزولية فى الطلب.

الكرملين: بوتين يجتمع مع ولى العهد السعودى ويناقشان اتفاق النفط

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيجتمع مع ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان حين يزور روسيا لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العام لكرة القدم.

وقال بيسكوف، إن بوتين وولى العهد السعودى سيناقشان اتفاق خفض إنتاج النفط العالمى الذى تقوده السعودية وروسيا لكنهما لن يبحثا الخروج من الاتفاق، مضيفًا أن الأمير محمد بن سلمان من بين زعماء بلدان كثيرة سيزورون روسيا لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

روسيا ستقترح على مصدرى النفط زيادة الإنتاج بما يتماشى مع الحصص

فيما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر حكومى روسى قوله، إن روسيا ستقترح على جميع المشاركين فى اتفاق عالمى لإنتاج النفط أن يزيد كل بلد مُصدر إنتاجه بما يتناسب مع حصته.

ونقلت إنترفاكس عن المصدر قوله ”روسيا ستقترح على جميع المشاركين أن يزيدوا إنتاجهم على نحو متناسب، وهو الأمر الذى يشملهم جميعا، إلى الحد الكافى لتفادى وصول السوق إلى وضع محموم“.

وقال المصدر، إن روسيا ستقدم المقترح فى اجتماع تعقده لجنة مراقبة اتفاق أوبك مع المنتجين المستقلين فى فيينا يوم 23 يونيو وفقا للوكالة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة