صور.. مديرو عموم البحيرة يؤدون القسم الوظيفى أمام المهندسة نادية عبدهمحافظ بنى سويف يدعو المتميزين للمشاركة فى مركز الابداع بحديقة سعيد النجاررئيس مدينة قطور يحيل موظفا للمحكمة التأديبية"الصيادلة" توافق على توقيع بروتوكول تعاون مع القومي للمرأة بأسيوطوفد ألمانى رفيع المستوى يصل مطار القاهرة للقاء مسئولين مصريينانفجار فى استاد بزيمبابوى بعد إلقاء خطاب للرئيسالزمالك يستقر على بيع كاسونجو بـ 133 مليون جنيهنجم الزمالك يجدد عقده 3 سنواتوزير الزراعة: خطة لتقديم منتجات بأسعار مخفضة بمشاركة المجتمع المدني«الآثار»: التابوت الأثري بالكويت سيعود لمصروزيرة الصحة تنعى العالم المصري عادل محمودمباشر #في_روسيا - تونس (1) - (4) بلجيكا.. حارس نسور قرطاج يمنع هدفا مؤكدامدرج في الجول - شارك بذكرياتك مع العملاق.. منتخب ألمانياإصابة الحاجة سعدية بكسر بالقدم بالسعودية.. وابنتها تطالب بإعادتها لمصرهناكل إيه النهارده؟.. طريقة عمل برك التركية بالجبنةقناة "ON Sport" تحذف المشهد "الفاضح" لـ سعد سمير خلال مران المنتخبحملة لإزالة إشغالات الطريق بحي شرق الإسكندريةالغربية تحدد تعريفة الـ"توك توك" بـ4 جنيهاتمدير "تأمين الشرقية" يتابع امتحانات معهد التمريض في العاشر من رمضانشكل جديد لـ"هنا العاصمة" على "CBC" سبتمبر المقبل

بمشاركة 19 بنكا ومؤسسة.. "المالية" تنجح في توفير قرض لصالح "القابضة للكهرباء" بقيمة 900 مليون دولار

-  
وزارة المالية

نجحت وزارة المالية في الوصول إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.


وذكر بيان أصدرته اليوم وزارة المالية، أن الوزارة انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض، وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، مؤكدة أن ذلك يأتي استمرارًا لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

واكد البيان أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء، بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

الجدير بالذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين، الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو، والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي، وقد شارك 19 بنكًا ومؤسسة  فى تمويل القرض.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة