السلة يدعو وزير الرياضة لحضور التصفيات المؤهلة للمونديالهمسة شعبان وشادن هانى تحصدان المركز الثانى ببطولة الجمهورية للجمبازباسم مرسى يخضع لأشعة جديدة خلال معسكر الزمالك بأكتوبرالمنتخب الوطنى يصل فولجوجراد استعدادا لمواجهة السعودية.. ويتدرب غداالزمالك يواصل مساعيه لإنهاء إجراءات بيع كاسونجومعروف يوسف يوضح موقفه من الانتقال للقادسية السعوديلهيطة يجتمع مع جهاز المنتخب لتحديد عقوبة سعد سميرشاكيري وتشاكا يواجهان شبح الإيقاف بسبب احتفالهماأيمن حفني يجدد تعاقده مع الزمالك ثلاث سنواتبانسيه يرفض فسخ عقده مع المصريلوكاكو يعادل رقم رونالدو في مونديال روسياالقصاص والششتاوي يحتفلان بتخرج ليلى وسيف من «بريتش كولومبيا» الكنديةبعد السماح لها بقيادة السيارة.. 4 محظورات على المرأة السعوديةلماذا نكون عاطفيين ليلًا؟صور.. محافظ كفر الشيخ يحيل 33 طبيباً للتحقيق بمستشفى العبورمحافظ الدقهلية يقرر غلق مطعم وثلاجة أسماك مجمدة للعمل بدون ترخيصلوموند: سلطات أوروبا سترد على أى رسوم أمريكية تضاف لمنظومة السياراتماكرون: يجب وضع مقترحات فعالة لحل أزمة الهجرة غير القانونيةرئيس مجلس النواب اللبنانى يبحث مع البابا تواضروس جهود محاربة الإرهاب4 أحياء بالقاهرة تفوز بالمركز الأول فى التقييم الشهرى على مستوى العاصمة

وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور)

   -  
وفد مكسيكي يزور المتحف المصري الكبيرزار وفد أمريكي تابع لشركة كوزموس، اليوم الأربعاء، المتحف المصري الكبير ومعامل مركز الترميم بالمتحف.

وكان وفد مكسيكي زار، المتحف المصري الكبير والمعامل العلمية بمركز الترميم والموقع الإنشائي لمشروع المتحف.

وكانت وزارتا الآثار والاستثمار أعلنتا، على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن دعوة الشركات والتحالفات المصرية والدولية للتأهيل المسبق لإدارة خدمات وتشغيل المتحف المصري الكبير، عن الشعار (اللوجو) الجديد للمتحف، والذي تم استلهامه من تخطيط المتحف وعمارته والبيئة المحيطة به.

وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أن الشعار يمثل التخطيط الأفقي الفريد المميز للمتحف المصري الكبير الذي تنفرج جوانبه لتطل على أهرامات الجيزة، ويأخذ الشعار اللون البرتقالي الدافئ المبهج الذي يعكس اللون الذي تضفيه الشمس على هضبة الأهرامات ساعة المغيب.

وأشار إلى أن كتابة اسم المتحف المصري الكبير تأتي بخط عربي انسيابي مستلهم من الكثبان والتلال الرملية للبيئة المحيطة، حيث تم مراعاة أن يكون الشكل الهندسي المستخدم في الشعار بسيطا؛ أسوة بشعارات المتاحف الكبرى في العالم.

وأكد توفيق أن تصميم الشعار كان ضمن نطاق أعمال شركة تصميم العرض المتحفي الألمانية "أتيلييه بروكنر"، والتي كانت فازت من خلال طرح عالمي شاركت فيه 12 شركة من 8 دول بمهمة تصميم العرض المتحفي لقاعات المرحلة الأولى للمتحف، واستغرق إعداد مقترحات الشعارات عدة أشهر حيث قامت لجنة متخصصة تضم قامات جامعية مصرية رفيعة باختيار هذا الشعار من ضمن مقترحات عديدة حيث يبرز تفرد تخطيط المتحف كما أن بساطة تصميمه وانسيابيته تسمح باستغلاله بشكل واسع ومتنوع في الترويج والتسويق للمتحف المصري الكبير. وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور) وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور) وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور) وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة