كوكا يخضع للكشف الطبى فى «أوليمبياكوس» اليونانىتركي آل الشيخ: بيراميدز تحصل على حقوق بث قناة يوفينتوس بالشرق الأوسط«تعالالي يابا».. هدية ابنة سيد زيان له في ذكراه (فيديو)كنيسة مارجرجس بقنا تحتفل بنهضة صوم العذراء (صور)حملة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار في قنا"السكك الحديدية" تكشف موعد إطلاق تطبيق إلكتروني لحجز تذاكر القطاراتشاهد.. نفاد أدوية علاج مرض السرطان فى غزة يهدد حياة المرضى"وهم الفحولة".. الترامادول من الإعلانات الرسمية لمخدر محظور تداولهمحافظ شمال سيناء: مليار و813 مليونًا و410 آلاف تعويضات للمضارين من الإرهاب«بلومبرج»: مصر تحوّلت إلى ملاذ للمستثمرين.. و«الجنيه» مستقراكتشاف أقدم «قطعة جبن» بالعالم: فرعونية عمرها 3200 سنةضبط 8827 قضية سرقة تيار كهربائى فى حملات مكبرة بالمحافظاتتجديد حبس المدير المالى السابق للزمالك اليوم بتهمة التجارة بالعملة الأجنبيةمديرية أمن الإسكندرية توفر 11 منفذا متنقلا لبيع السلع الغذائية المخفضةاستكمال خط كهرباء باريس بالوادى الجديد بطول 100 كيلو وبتكلفة 38 مليون جنيه"القومى لنقل الدم" يؤكد توفير أكياس الدم للفصائل المختلفة طوال أيام العيدتامر حسني يصعد على خشبة المسرح بسيارة.. صوربدء عرض Christopher Robin في مصرالاتحاد السعودي يؤكد أهلية البرازيلي جوناس للمشاركة مع اتحاد جدة في مباراة السوبر"الهجرة" تواصل تلقى طلبات المصريين فى الخارج للمشاركة بمبادرة "سجل كيانك"

وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور)

   -  
وفد مكسيكي يزور المتحف المصري الكبيرزار وفد أمريكي تابع لشركة كوزموس، اليوم الأربعاء، المتحف المصري الكبير ومعامل مركز الترميم بالمتحف.

وكان وفد مكسيكي زار، المتحف المصري الكبير والمعامل العلمية بمركز الترميم والموقع الإنشائي لمشروع المتحف.

وكانت وزارتا الآثار والاستثمار أعلنتا، على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن دعوة الشركات والتحالفات المصرية والدولية للتأهيل المسبق لإدارة خدمات وتشغيل المتحف المصري الكبير، عن الشعار (اللوجو) الجديد للمتحف، والذي تم استلهامه من تخطيط المتحف وعمارته والبيئة المحيطة به.

وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أن الشعار يمثل التخطيط الأفقي الفريد المميز للمتحف المصري الكبير الذي تنفرج جوانبه لتطل على أهرامات الجيزة، ويأخذ الشعار اللون البرتقالي الدافئ المبهج الذي يعكس اللون الذي تضفيه الشمس على هضبة الأهرامات ساعة المغيب.

وأشار إلى أن كتابة اسم المتحف المصري الكبير تأتي بخط عربي انسيابي مستلهم من الكثبان والتلال الرملية للبيئة المحيطة، حيث تم مراعاة أن يكون الشكل الهندسي المستخدم في الشعار بسيطا؛ أسوة بشعارات المتاحف الكبرى في العالم.

وأكد توفيق أن تصميم الشعار كان ضمن نطاق أعمال شركة تصميم العرض المتحفي الألمانية "أتيلييه بروكنر"، والتي كانت فازت من خلال طرح عالمي شاركت فيه 12 شركة من 8 دول بمهمة تصميم العرض المتحفي لقاعات المرحلة الأولى للمتحف، واستغرق إعداد مقترحات الشعارات عدة أشهر حيث قامت لجنة متخصصة تضم قامات جامعية مصرية رفيعة باختيار هذا الشعار من ضمن مقترحات عديدة حيث يبرز تفرد تخطيط المتحف كما أن بساطة تصميمه وانسيابيته تسمح باستغلاله بشكل واسع ومتنوع في الترويج والتسويق للمتحف المصري الكبير. وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور) وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور) وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور) وفد أمريكي يزور المتحف المصري الكبير (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة