وظيفة "تربيت الكلاب" بـ 100 دولار في الساعةمحمد عساف يتساوى مع نانسي عجرم ويصل للمليون الـ15 بـ مكانك خاليجامعتا القاهرة وحلوان تختاران رئيسى اتحاد طلابهما غداترحيل 15 مهاجرا أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بطريقة غير شرعية«مسعود»: طالبنا بتحويل جزء من الإسكان الاجتماعي للإيجار التمليكيسلطات المطار ترحل 15 أفريقيا حاولوا التسلل بطريقة غير شرعيةوكيل «العلميين»: قبول 1700 عضو جديد خلال شهري سبتمبر وأكتوبرعلاء عبد الغني يكشف مفاوضات الأهلي لضم طاهر محمد طاهر.. فيديوالأهلي يبدأ اليوم الاستعداد للوصل الإماراتي في غياب 12 لاعبًاالنجار: تنظيم الأسرة أستغل الدين فيها بطريقة غير صحيحةالبنك المركزى يبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض غداإعلامي كويتي يرد على صفاء الهاشم: طرح الآراء ليس بالردح والأمثال الشوارعيةعزيز الشافعى ضيف "الليلة عندك" على راديو 9090.. غدًاتحرير 866 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظاتاليوم.. إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا بـ"أحداث مسجد الفتح"اليوم.. الحكم على مغتصبي "طفل البامبرز" وإلقائه من الدور الرابع بالمطريةتزامنا مع عيد ميلادها.. رحلة منى عبدالغني "صوت الشباب مع الغناء"رياضة الأنوثة.. 5 تمارين تمارسها عارضات الأزياء لشد الساق والخصراليوم.. بدء سداد مقدم حجز شقق الإعلان الـ10 للإسكان الاجتماعياليوم.. وزير التموين يُعلن آخر تطورات تحديث البطاقات وتوافر السلع الأساسية

كرم جبر ينفي إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالصحافة

   -  
كرم جبر: مواد قانون الصحافة الجديد متوازنةأكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن ما تردد بشأن إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين والعمال والإداريين في المؤسسات الصحفية القومية، عار تمام من الصحة، وأن الصرف يتم بانتظام، وأرسلت الهيئة للمؤسسات القومية مستحقات العاملين المحالين للمعاش حتى فبراير 2017، وطلبت زيادة المخصصات المدرجة لها في الميزانية الجديدة، وهو ما استجاب له مجلس النواب والحكومة، لاختصار جدول الانتظار، وقدمت الدولة أكثر من 110 ملايين جنيه دفعة واحدة في العام الماضي، بجانب 2.5 مليون جنيه شهريا تقدمها الحكومة، لصالح الزملاء المحالين إلى المعاش.

وأوضح جبر أن مكافحة نهاية الخدمة منصوص عليها في قانون نقابة الصحفيين، رقم "76 " لسنة " 1970"، حيث نص في المادة " 110 " على: " إذا انتهى عقد الصحفى احتسبت له مكافأة نهاية الخدمة على أساس شهر عن كل سنة من سنوات التعاقد "، وصدر قرار المجلس الأعلى للصحافة رقم 5 لسنة 1986، بإضافة العمال والإداريين، وهذا القانون هو قانون نقابة الصحفيين ولا يزال ساريا، ويتم الصرف بمقتضاه، وفى ضوء الضوابط الصادر بشأنها قرارات تنفيذية.

وأكد رئيس الهيئة أن القوانين السابقة التي تم الغاؤها، ليست المعنية بإقرار مكافأة نهاية الخدمة، لأن إقرارها ورد على سبيل الحصر في قانون نقابة الصحفيين، ولا يجوز النص عليها في أكثر من قانون. وأشاد بموافقة البرلمان على زيادة المخصصات في الموازنة الجديدة للدولة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة