بالفيديو| هل تحترق مركبة "ملامسة الشمس" الفضائية أثناء مهمتها؟هل هاتفك يتجسس عليك؟.. 7 علامات تفضح هاتفك إذا فعلهابالفيديو| عدوية يطمئن جمهوره على صحته بغناء "كراكشنجي دبح كبشه"وزير الزراعة: مشروع ضحم لاستصلاح الأراضي خارج "المليون ونصف فدان"ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في محافظات مصرالزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بالفوز على المقاصةالإفراط فى أدوية قرحة المعدة له هذا التأثير على عظامكشاهد.. 10 كتب الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز«ضحية المخدرات».. حبس 3 متهمين بذبح «سائق الوراق»: رفض بيعهم «البودرة»ذبْح عامل بسبب الخلافاتصور.. روزى وايتلى بفستان سهرة مميز قبل حضورها إحدى الحفلاتبعثة المصرى تغادر مطار القاهرة إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو بالكونفدراليةمجدى عبد الغنى والثعلب يجتمعان بأجيرى اليوم لمناقشة برنامج الفراعنةصرف مرتبات العاملين بالدولة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المباركفى لفتة إنسانية.. شباب مكة المكرمة يقدمون أحذية لضيوف الرحمنمطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من الصين واندونيسيامهاب مميش: عبور 256 سفينة قناة السويس بحمولة 16.5 مليون طن فى 5 أيامالمرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهرتعرف على كرة القدم النسائية فى مصر وأزمتها ما بين عدم الاهتمام وانتشارهافهيم عمر ضيف برنامج "8 الصبح" مع هبة ماهر

باحث لبناني: الإخوان تعوّض خسائرها في الأردن بتأجيج الاحتجاجات

   -  
قال الباحث والكاتب الصحفي اللبناني، خير الله خير الله، إن الأردن مستهدفة من جماعة الإخوان الإرهابية، موضحا أنها تحاول حاليا وعبر تأجيج الاحتجاجات في الشارع الأردني، لاستعادة ما فقدته خلال العامين 2011 و2012، عندما اعتقدت أن هناك دولة عربية أينعت وحان قطافها، بحسب وصفه.

وأضاف في تصريح له: كان إخوان مصر الداعم الأوّل في تلك المرحلة للتحرّك الإخواني في الأردن، وبدأت إمدادات الغاز المصري للأردن تتوقف بين حين وآخر نتيجة سياسة متعمدة من جهة وتفجيرات للأنابيب التي تنقل تلك المادة الحيوية من سيناء من جهة أخرى.

وتابع: كلّف ذلك الأردن الكثير في تلك المرحلة القصيرة التي تحكّم فيها الإخوان بمصر، واضطره ذلك إلى البحث عن مصادر أخرى للطاقة في ظروف أقل ما يمكن أن توصف به أنّها صعبة ومعقّدة، مردفا: كان استخدام الغاز المصري الذي يتزود به الأردن جزءا لا يتجزأ من الضغوط التي مورست على المملكة.

واستكمل الإعلامي اللبناني: لم يدرك الإخوان أن الأردن كان قادرا على تجاوز عاصفة الربيع العربي بأقل قدر من الخسائر، موضحا أنهم استغلوا الفتور في العلاقات بين عمان والعواصم الخليجية، من أجل دق إسفين بين الأردن وحلفائه التقليديين، الذين ارتبط بهم بعلاقات ذات أبعاد مختلفة، من بينها البعد الأمني، منذ فترة طويلة.

وأوضح خير الله، أن الأردن يشكل حلقة من حلقات الصمود، في وجه المشروع الإخواني، مطالبا بمساعدته بغض النظر عن أي تقييم لمرحلة السنوات الثلاث الأخيرة التي شهدت نوعا من التجاذب بين عمان والرياض، خصوصا بعد اكتفاء الأردن بخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، حين قررت الدول الأربع «السعودية والإمارات والبحرين ومصر» مقاطعتها في يونيو من العام الماضي 2017.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة