حازم إمام بعد تجديد تعاقده مع on sport: نحاول دائماً إرضاء المشاهدالجهاز الطبي للمصري يطمأن على إسلام صلاح بعد عملية الصليبي2.3 مليون يفرون من فنزويلا بسبب نقص الغذاء وعدم توافر العلاجمستثمرو «نويبع- طابا» يبحثون معوقات التنمية مع 3 وزراءاختتام «المباريات الحربية الدولية 2018».. وتفوق للفرق المصريةاليوم.. مؤتمر صحفى لرئيس بعثة الحج بمطار القاهرة لتوديع أخر أفواج الحجاجالأهلى يتدرب على ملعب الجامعة التونسية اليوم استعدادا للترجى«ناي» تطرح أغنية عمرو دياب المتعاون فيها مع تركي آل الشيخمش هتاخد دقيقة.. 5 طرق هتخلصك من تشققات الشفايف فى الصيفتأخر إقلاع 6 رحلات بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل والصيانةبعثة الأهلي تصل مطار القاهرة استعدادا للسفر إلى تونس (صور)مطار القاهرة يستقبل 28 ألف راكبا على متن 189 رحلة خلال 24 ساعةالقابضة لمصر للطيران: نقل 64 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة هذا العامبعثة أسر شهداء ضباط الشرطة تصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى بجدةحرب تصريحات.. أمريكا تحذر من أسلحة روسيا الفضائية الجديدةالكنيسة تنظم الملتقى العالمي الأول لشباب الأقباط في المهجرهشام عباس يغني في محكى القلعة.. الليلةلحظة زفة أيقونة العذراء بكنيستها في «سلامية دشنا» (فيديو)تيسا تومبسون مرشحة لبطولة النسخة الواقعية لـ "Lady and the Tramp"عاجل| تركيا تزيد الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأمريكية

سول تلمح إلى تعليق المناورات العسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية

   -  
أرشيفية

سول 13 - (د ب ا)

ألمحت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إلى أنها ربما تعلق المناورات العسكرية التي تقوم بها مرتين في العام مع الولايات المتحدة الأمريكية، في أعقاب إعلان مفاجئ من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اعتزامه إلغاء المناورات.

ووصف ترامب المناورات " بالاستفزازية" والمكلفة، وذلك بعد المباحثات التي أجراها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أمس الثلاثاء. وبعد ذلك أعلن أنه سوف يتم إلغاء المناورات، مما أثار دهشة حلفاء أمريكا الإقليميين، بينهم سول، حيث يبدو أنه لم يتم مشاورة قيادتها بهذا الشأن.

وقال متحدث رئاسي للصحفيين" نعتقد أن هناك حاجة لدراسة عدة سبل لتعزيز الحوار طالما أن هناك مناقشات جادة تتم بين أمريكا وكوريا الشمالية من أجل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام".

وأضاف المتحدث كيم ايو كيوم " بالنسبة للوقت الحالي، مازال هناك حاجة لمعرفة ما يعنيه ويقصده الرئيس ترامب في الحقيقة".

ولكن، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الشخص المسؤول في الادارة الأمريكية عن الملف الكوري الشمالي، قال اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة قد تستأنف المناورات مع كوريا الجنوبية إذا لم تتفاوض كوريا الشمالية بحسن نية.

وفي حديثه من العاصمة الكورية الجنوبية سول، قال بومبيو إن الرئيس الأمريكي يهدف إلى إحراز تقدم كبير في نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بحلول نهاية فترة ولايته الأولى في عام 2020، ورفض الانتقاد بأن البيان المشترك لم يشر إلى عملية التحقق من ذلك .

وقال بومبيو: "لقد أثير الكثير عن حقيقة عدم وجود كلمة /يمكن التحقق من صحته/ في الاتفاق. لكن دعوني أؤكد لكم أن التحقق /الكامل/ موجود في أذهان كل المعنيين"، لكنه أضاف أن الوسائل للتحقق لا تزال قيد المناقشة.

وتابع انه واثق من أن بيونج يانج أدركت أنه سيكون هناك نظام للتحقق.

وأصر بومبيو على أن الولايات المتحدة باستطاعتها استئناف التدريبات العسكرية بسهولة مع حليفتها كوريا الجنوبية.

وقال بومبيو، قبل اجتماعات مقرره في سول ثم في اليابان "لقد أوضح تماما أن الشرط بشأن عدم استمرار المناورات هو إجراء مفاوضات مثمرة وبنية حسنه."

وحذر من أنه "عند الحظة التي يتم التأكد فيها أنها ليست كذلك، فإن التزام الرئيس بعدم إجراء تلك المناورات المشتركة لن يكون ساريا ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة