تعرف على فعاليات المنتدى العربى الصينى فى دورته الأولى بالقاهرةبيومي فؤاد وشيكو في روسيا لدعم المنتخب المصريغدا.. انطلاق انتخابات مجالس الإدارات للنقابات العمالية العامةأصله هندى وطوره الإيطاليون والدقة التاتش المصرى.. أعرف حكاية الكشرىضبط 3 آلاف لتر بنزين مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية7 يوليو بدء اختبارات المتقدمين لـ"معلم مساعد القرآن" بـ"أزهر أسيوط"تموين الأقصر تعلن عدم تأثر رغيف الخبز بالزيادة الجديدة للمحروقاتضبط 161 قضية متنوعة بالفيوماستياء أهالي القوصية من التلوث الناتج من السلخانة الموجودة بالمدينةشاهد.. مشجعة روسية تقبل مراسل التليفزيون المصري على الهواءرئيس وزراء أستراليا يتدخل لحل أزمة بث مباريات كأس العالمكارباخال يتدرب بالصالة الرياضية أملا في المشاركة أمام إيرانطرد كالينيتش من معسكر كرواتيا في كأس العالم 2018شاهد.. نجوم الفن يصلون روسيا لدعم المنتخب المصرىجرانكفيست يتوج بجائزة رجل مباراة السويد وكوريا الجنوبيةالكوريتان تتفقان على توحيد فرقهما بالألعاب الآسيويةكأس العالم 2018 .. جماهير كوريا الشمالية تشجع "الجنوبية"بعد شائعات طلاقهما.. ماذا قالت فيكتوريا بيكهام عن ديفيد فى عيد الأب؟80 % نسب إشغالات فنادق سهل حشيش خلال العيد.. والألمان يتصدرون الحجوزات5 فراعنة مرشحون لـ"الانتفاضة الكروية" أمام روسيا على طريقة الشناوى

سول تلمح إلى تعليق المناورات العسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية

   -  
أرشيفية

سول 13 - (د ب ا)

ألمحت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إلى أنها ربما تعلق المناورات العسكرية التي تقوم بها مرتين في العام مع الولايات المتحدة الأمريكية، في أعقاب إعلان مفاجئ من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اعتزامه إلغاء المناورات.

ووصف ترامب المناورات " بالاستفزازية" والمكلفة، وذلك بعد المباحثات التي أجراها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أمس الثلاثاء. وبعد ذلك أعلن أنه سوف يتم إلغاء المناورات، مما أثار دهشة حلفاء أمريكا الإقليميين، بينهم سول، حيث يبدو أنه لم يتم مشاورة قيادتها بهذا الشأن.

وقال متحدث رئاسي للصحفيين" نعتقد أن هناك حاجة لدراسة عدة سبل لتعزيز الحوار طالما أن هناك مناقشات جادة تتم بين أمريكا وكوريا الشمالية من أجل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام".

وأضاف المتحدث كيم ايو كيوم " بالنسبة للوقت الحالي، مازال هناك حاجة لمعرفة ما يعنيه ويقصده الرئيس ترامب في الحقيقة".

ولكن، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الشخص المسؤول في الادارة الأمريكية عن الملف الكوري الشمالي، قال اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة قد تستأنف المناورات مع كوريا الجنوبية إذا لم تتفاوض كوريا الشمالية بحسن نية.

وفي حديثه من العاصمة الكورية الجنوبية سول، قال بومبيو إن الرئيس الأمريكي يهدف إلى إحراز تقدم كبير في نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بحلول نهاية فترة ولايته الأولى في عام 2020، ورفض الانتقاد بأن البيان المشترك لم يشر إلى عملية التحقق من ذلك .

وقال بومبيو: "لقد أثير الكثير عن حقيقة عدم وجود كلمة /يمكن التحقق من صحته/ في الاتفاق. لكن دعوني أؤكد لكم أن التحقق /الكامل/ موجود في أذهان كل المعنيين"، لكنه أضاف أن الوسائل للتحقق لا تزال قيد المناقشة.

وتابع انه واثق من أن بيونج يانج أدركت أنه سيكون هناك نظام للتحقق.

وأصر بومبيو على أن الولايات المتحدة باستطاعتها استئناف التدريبات العسكرية بسهولة مع حليفتها كوريا الجنوبية.

وقال بومبيو، قبل اجتماعات مقرره في سول ثم في اليابان "لقد أوضح تماما أن الشرط بشأن عدم استمرار المناورات هو إجراء مفاوضات مثمرة وبنية حسنه."

وحذر من أنه "عند الحظة التي يتم التأكد فيها أنها ليست كذلك، فإن التزام الرئيس بعدم إجراء تلك المناورات المشتركة لن يكون ساريا ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة