وزيرة الصحة: فحص 18 مليون مواطن منذ انطلاق " 100 مليون صحة" حتى الآناجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية الثلاثاء لبحث التصعيد الإسرائيلىمظاهرات فى العاصمة البلجيكية بروكسل احتجاجا على قانون الهجرةرئيس جامعة المنيا يطلق شارة بدء ماراثون كلية التربية للطفولة المبكرة ..صورمحافظ الوادى الجديد يتفقد أعمال تطوير حى 25 يناير.. صورمحافظ أسوان: فحص 31 % من المستهدفين بحملة فيروس سي خلال أسبوعين.. صورجولة تفقدية لمحافظ الشرقية بمنطقة القوميةمن وصفها بالوحش لملكة جمال فرنسا.. رحلة "فايمالاما" للفوز باللقب × 10صورالشتا وجماله.. يا حلاوة الصيد والحب والرومانسية وسط التلج.. صوربروتوكول تعاون بين «التضامن» و«التجاري وفا» لتطوير 70 مكتبًا لخدمة ذوي الإعاقةالحكومة تُطلق حملة الكشف المبكر وعلاج «الأنيميا والسمنة» لتلاميذ الابتدائي (تفاصيل)تفاصيل إطلاق وزيري الصحة والتربية والتعليم حملة الكشف المبكر وعلاج الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ الابتدائى بالمجانوزيرة الصحة: فحص 18 مليون مواطن منذ انطلاق 100 مليون صحةننشر أجندة مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم قبل انطلاقه غداالمصريون بالنمسا يقطعون مسافة 200 كيلو لاستقبال الرئيس السيسيبيتي ديفيدسون يغلق حسابه بـ إنستجرام ويعلق: لا أريد أن أكون في هذا الكونآية عبد الله تنتهي من تسجيل أنا صعيديةالسعودية: قصر العمل في 41 نشاطاً بـ"المدينة" على المواطنينبالفيديو- السفير السعودي يشارك في احتفال مسيحي لبناني للمرة الأولىتركيا: قد نعمل مع الأسد إذا فاز بانتخابات ديمقراطية

رغم غيابها عن روسيا.. هولندا تحضر انطلاقة مصر بالمونديال بعد 28 سنة

-  
"رغم غيابها عن روسيا.. هولندا تحضر انطلاقة مصر بالمونديال بعد 28 سنة"

ساعات قليلة وينطلق ماراثون الحدث الذي ينتظره الملايين حول العالم، نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي تشهد افتتاحيتها مباراة بين صاحب الأرض روسيا ومنتخب السعودية الشقيق، ضمن لقاءات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخب مصر بجوار الأوروجواي، والذان يلتقيان ظهر الجمعة في ثاني لقاءات المجموعة.

صافرةٌ هولندية بقيادة الحكم الدولي، بيورن كويبرس صاحب الـ 45 عامًا، ستدير لقاء مصر والأوروجواي، والذي دخل القائمة الدولية عام 2006، ويُعد من حكام النخبة في أوروبا، حيث شارك في تحكيم بطولتي الأمم الأوروبية 2012 و2016، ودائمًا ما يختاره الاتحاد الأوروبي "يويفا" لإدارة المباريات الهامة والصعبة في البطولات الأوروبية، حيث أدار نهائي بطولة الدوري الأوروبي عام 2013 بين بنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي، ونهائي دوري أبطال أوروبا بعدها بعام بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبانيين، وآخر المباريات الكبرى التي أدارها كانت ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني. 

الحكم الهولندي، الذي يدير أولى مباريات مصر في المونديال بعد غيابٍ دام لمدة 28 عامً منذ مونديال إيطاليا 1990، يُعيد للأذهان المواجهة التاريخية لمنتخبي مصر وهولندا ضمن مباريات المجموعة السادسة التي ضمت وقتها منتخبي إنجلترا وأيرلندا أيضًا.

ودخل الهولنديون المباراة واثقين من تحقيق فوزٍ عريضٍ على الفراعنة الذين يحضرون لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1934، إلا أن "عدالة السماء هبطت على أرض ستاد باليرمو" كما نطقها المعلق الراحل محمود بكر، وحققت مصر المفاجأة وخطفت تعادلًا إيجابيًا بهدفٍ لمثله، بعدما حصل حسام حسن على ضربة جزاءٍ تصدى لها بنجاح مجدي عبدالغني مسجلًا الهدف الأخير لمصر في المونديال.

وعلى الرغم من غياب الطواحين الهولندية عن كأس العالم بروسيا للمرة الأولى منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، بعد حصولها على المركز الثالث في مجموعتها بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لروسيا خلف فرنسا والسويد، إلا أنها حافظت على حضورها في مشاركة مصر في المونديال بالحكم بيورن كويبرس الذي يدير المباراة الأولى للمنتخب أمام الأوروجواي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة