ارتفاع طفيف للبورصة مع بداية تعاملات الاثنينوزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معهصور.. تفتيش حقائب الطلاب وبوابات إلكترونية بمداخل جامعة عين شمسننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة وجميع المحافظات.. فيديوتعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم..فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديووزيرة الصحة: الدواء المصري يتميز بجودته ونسعى لزيادة نسبة التصدير.. فيديوماجد عبد الفتاح: اتصالات عربية لإثناء أمريكا عن صفقة القرن..فيديوحركة تنقلات إدارة مرور الإسماعيليةوزيرة الهجرة تتابع مع هاني سويلم تطوير مدرسة جمال عبدالناصر ببولاقاليوم.. رئيس الوزراء يلتقي المستثمرين ويبحث ترتيبات الانتقال للعاصمة الإداريةفيسبوك يبدأ خدمة «مواعدة الجنس الآخر»وزيرة الصحة تصدر قرارا بالتأمين الصحى على عمال البناء والتشييد والمقاولاتغدا طقس مائل للحرارة بمعظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 33 درجةمسؤول بـ«الزراعة»: مخازن التمور في مصر بها إصابات حشرية"أمن الجيزة" يداهم بؤرا إجرامية في جبال أطفيح ويضبط 19 متهماخلال لقائه الرئيس السيسي.. رئيس البنك الدولي: مصر نجحت في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي تحت قيادة حكيمةالإعلان عن بيع دار أزياء فيرساتشي الإيطالية الشهيرةوزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معهتقرير: ميسي ينضم إلى كريستيانو ويغيب عن حفل الأفضل لظروف عائلية

رغم غيابها عن روسيا.. هولندا تحضر انطلاقة مصر بالمونديال بعد 28 سنة

-  
"رغم غيابها عن روسيا.. هولندا تحضر انطلاقة مصر بالمونديال بعد 28 سنة"

ساعات قليلة وينطلق ماراثون الحدث الذي ينتظره الملايين حول العالم، نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي تشهد افتتاحيتها مباراة بين صاحب الأرض روسيا ومنتخب السعودية الشقيق، ضمن لقاءات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخب مصر بجوار الأوروجواي، والذان يلتقيان ظهر الجمعة في ثاني لقاءات المجموعة.

صافرةٌ هولندية بقيادة الحكم الدولي، بيورن كويبرس صاحب الـ 45 عامًا، ستدير لقاء مصر والأوروجواي، والذي دخل القائمة الدولية عام 2006، ويُعد من حكام النخبة في أوروبا، حيث شارك في تحكيم بطولتي الأمم الأوروبية 2012 و2016، ودائمًا ما يختاره الاتحاد الأوروبي "يويفا" لإدارة المباريات الهامة والصعبة في البطولات الأوروبية، حيث أدار نهائي بطولة الدوري الأوروبي عام 2013 بين بنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي، ونهائي دوري أبطال أوروبا بعدها بعام بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبانيين، وآخر المباريات الكبرى التي أدارها كانت ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني. 

الحكم الهولندي، الذي يدير أولى مباريات مصر في المونديال بعد غيابٍ دام لمدة 28 عامً منذ مونديال إيطاليا 1990، يُعيد للأذهان المواجهة التاريخية لمنتخبي مصر وهولندا ضمن مباريات المجموعة السادسة التي ضمت وقتها منتخبي إنجلترا وأيرلندا أيضًا.

ودخل الهولنديون المباراة واثقين من تحقيق فوزٍ عريضٍ على الفراعنة الذين يحضرون لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1934، إلا أن "عدالة السماء هبطت على أرض ستاد باليرمو" كما نطقها المعلق الراحل محمود بكر، وحققت مصر المفاجأة وخطفت تعادلًا إيجابيًا بهدفٍ لمثله، بعدما حصل حسام حسن على ضربة جزاءٍ تصدى لها بنجاح مجدي عبدالغني مسجلًا الهدف الأخير لمصر في المونديال.

وعلى الرغم من غياب الطواحين الهولندية عن كأس العالم بروسيا للمرة الأولى منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، بعد حصولها على المركز الثالث في مجموعتها بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لروسيا خلف فرنسا والسويد، إلا أنها حافظت على حضورها في مشاركة مصر في المونديال بالحكم بيورن كويبرس الذي يدير المباراة الأولى للمنتخب أمام الأوروجواي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة