عاجل| روسيا: موقف واشنطن من الجولان انتهاك لقرارات الأمم المتحدةكفاح أم.. زينب ربت 6 أبناء بينهم 3 بنات مصابات بضمور العضلات.. صورالعناني: 15 مليار جنيه قيمة تأمين معرض توت عنخ آمون في باريستايم لاين| بعد مرور أسبوع على المذبحة.. أبرز أحداث نيوزيلندامواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوبوسي شلبي إعلامية نجوم الفن.. ربع قرن من البرامج الناجحة.. نوستالجياتعرف على أماكن قطع الكهرباء اليوم بمركز ومدينة المحلة الكبرى"الأرصاد": استقرار حالة طقس اليوم.. والتقلبات واردة الأيام المقبلةوزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأمالسيطرة على حريق شب داخل شونة لتجميع الأقطان وإعادة تصنيعها بالشرقيةبالصور| راقصة إنجليزية تشعل حفل دينا.. والأخيرة: "اقلعي جزمتك"عربات لكبار السن ولوحات إرشادية.. حصاد أسبوع كامل الوزير في النقلبالأبيض.. جلسة تصوير جديدة لريم الباروديفيديو| بنات رانيا يوسف يقتحمن التصوير لتقديم هدايا عيد الأمنبيل سلامة: "أيرو سبورت" سينافس على الألقاب الإفريقية والعربية تحت قيادة هشام يكن| صورالقناطر الخيرية تستعد لاستقبال وزيري الرى والرياضة للاحتفال بيوم المياهعطر الشعر .. أحدث صيحات التجميلالسلطات الفنزويلية تتهم مساعد جوايدو بـ«الإرهاب»

رغم غيابها عن روسيا.. هولندا تحضر انطلاقة مصر بالمونديال بعد 28 سنة

-  
"رغم غيابها عن روسيا.. هولندا تحضر انطلاقة مصر بالمونديال بعد 28 سنة"

ساعات قليلة وينطلق ماراثون الحدث الذي ينتظره الملايين حول العالم، نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي تشهد افتتاحيتها مباراة بين صاحب الأرض روسيا ومنتخب السعودية الشقيق، ضمن لقاءات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخب مصر بجوار الأوروجواي، والذان يلتقيان ظهر الجمعة في ثاني لقاءات المجموعة.

صافرةٌ هولندية بقيادة الحكم الدولي، بيورن كويبرس صاحب الـ 45 عامًا، ستدير لقاء مصر والأوروجواي، والذي دخل القائمة الدولية عام 2006، ويُعد من حكام النخبة في أوروبا، حيث شارك في تحكيم بطولتي الأمم الأوروبية 2012 و2016، ودائمًا ما يختاره الاتحاد الأوروبي "يويفا" لإدارة المباريات الهامة والصعبة في البطولات الأوروبية، حيث أدار نهائي بطولة الدوري الأوروبي عام 2013 بين بنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي، ونهائي دوري أبطال أوروبا بعدها بعام بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبانيين، وآخر المباريات الكبرى التي أدارها كانت ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بين بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني. 

الحكم الهولندي، الذي يدير أولى مباريات مصر في المونديال بعد غيابٍ دام لمدة 28 عامً منذ مونديال إيطاليا 1990، يُعيد للأذهان المواجهة التاريخية لمنتخبي مصر وهولندا ضمن مباريات المجموعة السادسة التي ضمت وقتها منتخبي إنجلترا وأيرلندا أيضًا.

ودخل الهولنديون المباراة واثقين من تحقيق فوزٍ عريضٍ على الفراعنة الذين يحضرون لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1934، إلا أن "عدالة السماء هبطت على أرض ستاد باليرمو" كما نطقها المعلق الراحل محمود بكر، وحققت مصر المفاجأة وخطفت تعادلًا إيجابيًا بهدفٍ لمثله، بعدما حصل حسام حسن على ضربة جزاءٍ تصدى لها بنجاح مجدي عبدالغني مسجلًا الهدف الأخير لمصر في المونديال.

وعلى الرغم من غياب الطواحين الهولندية عن كأس العالم بروسيا للمرة الأولى منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، بعد حصولها على المركز الثالث في مجموعتها بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لروسيا خلف فرنسا والسويد، إلا أنها حافظت على حضورها في مشاركة مصر في المونديال بالحكم بيورن كويبرس الذي يدير المباراة الأولى للمنتخب أمام الأوروجواي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة