ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة وجميع المحافظات.. فيديوتعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم..فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم.. فيديووزيرة الصحة: الدواء المصري يتميز بجودته ونسعى لزيادة نسبة التصدير.. فيديوماجد عبد الفتاح: اتصالات عربية لإثناء أمريكا عن صفقة القرن..فيديوحركة تنقلات إدارة مرور الإسماعيليةوزيرة الهجرة تتابع مع هاني سويلم تطوير مدرسة جمال عبدالناصر ببولاقاليوم.. رئيس الوزراء يلتقي المستثمرين ويبحث ترتيبات الانتقال للعاصمة الإداريةفيسبوك يبدأ خدمة «مواعدة الجنس الآخر»وزيرة الصحة تصدر قرارا بالتأمين الصحى على عمال البناء والتشييد والمقاولاتغدا طقس مائل للحرارة بمعظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 33 درجةمسؤول بـ«الزراعة»: مخازن التمور في مصر بها إصابات حشرية"أمن الجيزة" يداهم بؤرا إجرامية في جبال أطفيح ويضبط 19 متهماخلال لقائه الرئيس السيسي.. رئيس البنك الدولي: مصر نجحت في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي تحت قيادة حكيمةالإعلان عن بيع دار أزياء فيرساتشي الإيطالية الشهيرةوزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معهتقرير: ميسي ينضم إلى كريستيانو ويغيب عن حفل الأفضل لظروف عائليةوزير التنمية المحلية يلتقى كبير مستشارى برنامج الأمم المتحدة الإنمائىUNDP ‎تنفيذي محافظة قنا يبحث مشروعات المحافظة الخدمية والتنمويةواقعة غريبة.. سيارة ملاكي تنزل أرض الملعب لنقل لاعب مصاب إلى المستشفى (فيديو)

"الأعلى للإعلام" يلزم الوسائل بإدراج آراء المرأة ودورها بمختلف القضايا

-  
""الأعلى للإعلام" يلزم الوسائل بإدراج آراء المرأة ودورها بمختلف القضايا"

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كودا للتعامل مع قضايا المرأة، تضمن 13 بندًا أولها تقديم تغطية متنوعة لأخبار المرأة وقضاياها، ومناقشتها بطريقة منصفة وعادلة لتشمل جميع الأعمار والطبقات الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية، فضلًا عن التغطية المتوازنة لجرائم العنف ضد المرأة، لتعكس نسبها الإحصائية الواقعية من أجل تجنب التضليل والمبالغة.

ونص الكود الذي أعلنه المجلس، اليوم، أيضًا على ضرورة الحرص على إدراج آراء المرأة وتعليقاتها في القضايا والأحداث المختلفة كأقرانها من الرجال، وعدم تحويل تقارير الاعتداء إلى قصص جنسية مثيرة عن طريق إضافة التفاصيل السطحية للخبر، فضلا عن حظر بث هوية النساء والفتيات المتضررات دون موافقة كتابية واضحة من الضحية أو من أحد أفراد أسرتها الموكلين.

كما نص على تشجيع إنتاج المسلسلات التي تبرز الدور الوطني والاجتماعي والتاريخي للمرأة المصرية، وتوثيق هذه المواد كي تصبح متاحة للأجيال القادمة، والاهتمام بتقديم الإنجازات الإيجابية وقصص النجاح للمرأة بدلاً من تقديمها كسلعة (سلبية، ضعيفة، استغلالية، تنقصها الخبرة …)، وتغيير الصورة السلبية النمطية لربة المنزل وغير المتزوجة والمطلقة وعدم تحميلها الفشل الأسرى والمجتمعي، بالإضافة إلى مراعاة عدم المبالغة فى عرض مشاهد صريحة للعنف اللفظي، والمعنوي، والجسدي الذى تتعرض له المرأة أو الذى تقوم به.

وتضمن الكود تشجيع ظهور المرأة فى الأفلام فى أطر جديدة تعكس إسهاماتها الاجتماعية والسياسية والثقافية داخل المجتمع، والحذر من تكرار الفيديوهات والصور التى تكرس مشاهد العنف ضد المرأة بصورة تصيب المشاهدين بالإعتياد وتشجع على محاكاة العنف، وتجنب تقديم المرأة على أنها تفتقر للذكاء والخبرة وتقدير أولويات الحياة، كما حظر اختزال المرأة واستخدامها كأداة جنسية جاذبة للمشاهدين من خلال التركيز على جمالها وأنوثتها فى الإعلانات، واستخدام الإيحاءات والعبارات واللغة المتحيزة جنسياً فى الإعلانات.

وأخيرًا نص الكود على أنه يفضل تقديم المرأة فى أماكن مختلفة، وعدم حصر وجودها بداخل المنزل فقط، وإدماجها فى إعلانات محايدة غير مقتصرة على القالب النمطى لاهتمامات المرأة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة