ضبط مسئول عن ملاهى بعد تحرشه بطفلة فى الدقهلية وملامسة أجزاء حساسة بجسدهاالأمن يضبط ممرضا عقب سرقته جهاز من المعهد القومى للسكر بالقصر العينىإصابة ربة منزل بعدة طعنات على يد لص حاول سرقة منزلها بأبوتشتالنيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى لجثة طفل سقط من شرفة منزل بالزاوية الحمراءالقبض على هارب من سجن أبو زعبل خلال أحداث 2011 بمنطقة كوم السمنإحالة كهربائى للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة قتل مدرس بالمعاش بمنشأة ناصرالسيسي: متوسط المرتبات بـ«القومية للأسمنت» 14 ألف جنيه.. لهذا ننجحالسيسي: أنشأنا مصانع أسمنت لتحقيق التوازن في السوقالصحة: وفاة الحالة 15 بين الحجاج المصريينالسيسي: عالجنا تعثر 80 مصنعا.. وفشلنا في 20 فقطالتضامن تعلن خروج 200 ألف أسرة من الضمان الاجتماعى بسبب الوفاة والتوظيفافتتاح المعرض الأول للكتاب بـ"ثقافة السويس"افتتاح معرض الأورمان لتوزيع 1000 قطعة ملابس بكفرالشيخ: "بنسعد الغلابة""تعليم الغربية": قبول 48 طالبا بنظام الدمج في مدارس التعليم الفنيالمطرب الذى تنبأ بوفاته.. محمد فوزى مسحراتى الإذاعة وصاحب "ماما زمانها جاية" | صورمياه القناة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أعطال الشبكات فى عيد الأضحىصور.. محافظ بورسعيد يشارك فى لقاء تحت شعار "معا نحمى.. ونبنى الوطن"صور.. مسيرة شبابية ببورسعيد ضمن احتفالات وزارة الرياضة باليوم العالمى للشبابكارتيرون وإكرامي يحضران المؤتمر الصحفي لمواجهة الأهلي والترجييوسف: نسعى للفوز على الترجي في رادس لضمان صدارة المجموعة

سكرتير «تجارية الإسكندرية»: 40% زيادة في الطلب على الفسيخ والرنجة نهاية رمضان

-  
استعدادات محلات الرنجة والفسيخ لشم النسيم لعيد الفطر

قال منتجون وتجار إن الطلب على الفسيخ والرنجة يزيد مع نهاية شهر رمضان، بنسبة تتراوح بين 30 و40%، حيث اعتبروا تلك الفترة ثاني أكبر مواسم الاستهلاك في مصر لتلك السلع.

وأضاف التجار، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن هناك استقرار نسبي في الأسعار مع زيادات طفيفة لبعض الأصناف، غير أنهم أشاروا إلى وجود معروض كبير في السوق يمنع أي ارتفاع وهمي في الأسعار.

وقال أحمد صقر، سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مصانع ووحدات الأسماك المملحة والرنجة تنشط في العشرة أيام الأخيرة من رمضان، حيث أن نهاية شهر رمضان المعظم وبداية عيد الفطر أحد مواسم الاستهلاك الكبرى للأسماك المملحة والمدخنة والرنجة، لافتا إلى أن المواسم الأبرز للاستهلاك هي شم النسيم ونهاية رمضان، مشيرا إلى أن نهاية رمضان تشهد في العادة ارتفاع في الاستهلاك تتراوح بين 30 إلى 40%.

وأضاف أنه رغم الارتفاع المحدود جدا للأسعار في هذا المجال، إلا أن المبيعات شهدت ثبات نسبي، لأن السوق غير مستعد لزيادات سعرية جديدة، نظرا لتراجع القوة الشرائية مع تراجع قيمة العملة المحلية.

كما أشار إلى أن الإحصائيات الرسمية التي حصلت عليها الغرفة التجارية من جهات رسمية تشير إلى أن متوسط الاستهلاك الشهري للأسماك المجمدة بصفه عامة في حدود 18 ألف طن، بينما يصل متوسط الاستهلاك السنوي إلى 210 ألف طن.

وقال «صقر»: إن «مصر تستورد أسماك مجمدة من جميع أنحاء العالم في حدود 230 ألف طن كل عام، أبرزها يأتي من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية والنرويج وأيرلندا وفرنسا وإسبانيا».

وشهدت أسعار الرنجة والفسيخ زيادة طفيفة بحدود 5%، مقارنة بشهرين سابقين، حيث يبدأ سعر كيلو الرنجة من 30 جنيها، ويتجاوز في بعض الأصناف 50 جنيها للكيلو الواحد، بينما يبدأ سعر كيلو الفسيخ من 110 جنيهات، أما كيلو الملوحة 130 جنيها.

وقال عمرو حامد، رئيس شعبة البقالة بغرفة تجارة القاهرة، إن الطلب يزيد على تلك المنتجات في نهاية رمضان، غير أن أسعارها تشهد استقرار نسبي مع زيادات طفيفة جدا لبعض الأصناف، مقارنة بأسعار البيع في موسم شم النسيم الماضي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة