الغلق الإداري لـ"محال مخالفة" في مركز الخارجة بالوادي الجديدمصر تقتحم أسواق كندا والمغرب بصادرات الطماطم وشتلات العنبجامعة المنصورة تشارك في المؤتمر الدولي لتعليم الأمن النووي بفييناالزمالك يدرس حصول معروف يوسف على الجنسية المصريةشاهد.. تايلور سويفت مفعمة بالحيوية والنشاط فى نيويوركعامل يعتدي على عائلته بعد تعرضه لـ"عضة كلب": أصدر صوتا غريبا وهاجمهمتنسيق الجامعات: 200 طالب مرحلة أولى التحقوا بمعاهدلطلاب الثانوية العامة.. تعرف على الحدود الدنيا للقبول بكليات الألسنرئيس مجلس المهندسين الأوغندي: لمصر إسهامات تاريخية في حركات التحرر الإفريقيةالحدود الدنيا لكليات الإعلام بتنسيق الجامعات.. "إعلام القاهرة" 96.6 %تموين المنيا يناقش إجراءات وآليات إضافة المواليدصور.. افتتاح المقر الجديد لمبنى إدارة الزينية التعليمية بالأقصرربة منزل تعذب أبناء زوجها وتقيدهم بالسلاسل الحديدية بعد وفاتهصناع Guardians of the Galaxy يطردون المخرج بسبب تغريدات مسيئةمفاجآت كوميك كون.. فيلمان عن الأبطال الخارقين وعودة «جودزيلا»له 36 حفيدا وابنا بالصعيد.. ذكريات عم حفني مع الحرب العالمية وثورة يوليومصدر قضائي: حركة تغييرات لمساعدي وزير العدل خلال ساعاتمد مهلة إصدار تراخيص البناء بمدينة رأس البر لمدة 6 أشهرالتعليم: 98.8% الحد الأدنى للقبول بهندسة تعدين وبترول السويسنقيب مهندسي أوغندا يشيد بجهود مصر بالوقوف مع الأشقاء الأفارقة

«المالية» توفر قرضًا لـ«القابضة للكهرباء» بقيمة 900 مليون دولار

-  
وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي يتحدث للصحفيين خلال مؤتمر برئاسة مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

توصلت وزارة المالية إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وذكر بيان أصدرته، الأربعاء، وزارة المالية أن الوزارة انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، مؤكدة أن ذلك يأتي استمراراً لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأكد البيان أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

جدير بالذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنك ومؤسسة تمويل في القرض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة