بالفيديو| مدرسة لرعاية الأطفال "العباقرة" في المكسيكدراسة تحذر من النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرةتفاصيل لقاء البابا تواضروس بأسر شهداء حادث المنياصفاء الهاشم وستان لي وغزة.. الأكثر بحثا على «جوجل»محافظ القليوبية: استقبلنا مليون و824 ألف مواطن بحملة القضاء على فيروس Cصور.. افتتاح مكتب بريد نجع القنطرة بسوهاج بتكلفة 80 ألف جنيهمباحث الدقهلية تكشف لغز اختفاء عروس قبل زفافها بأيامس وج .. كل ما تريد معرفته عن معرض المستنسخات الأثرية بإيطالياالوكالة الدولية للطاقة: روسيا مورد الغاز الرئيسي إلى أوروبا حتى عام 2040صحة البحر الأحمر تعلن منح التراخيص لـ16 منشأة طبية بالمحافظةوزيرة البيئة: مؤتمر التنوع البيولوجي يستهدف دمج التنوع بالقطاعات الحيوية3 أسباب تتنبأ بنجاح الجزء الثانى لفيلم Fantastic Beastsرئيس الاسكان الاجتماعي تشرح تفاصيل طرح 60 ألف وحدة في الإعلان العاشرجمارك مطار القاهرة تمنع دخول معدات بطولة العالم للأثقال للمكفوفينمنتخب مصر مكتمل الصفوف قبل 72 ساعة من مواجهة تونسالاتحاد الأوروبي يدرس التحقيق مع مانشستر سيتي وسان جيرمانمستقبل مورينيو مع مانشستر يونايتد مرهون بدوري الأبطالكثافات مرورية فى ساعة الذروة الصباحية بالعاصمةتحرير 36 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية فى 3 أيامضبط 81 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز فى 4 أيام

زحام وطوابير بالبنوك لسحب «الكاش» استعدادًا للعيد

-  
زحام أمام ماكينات الصرف الألي البنك الأهلي

شهدت البنوك العاملة بالسوق المحلي، لاسيما العامة، وشبكة ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بمقارها والشوارع والميادين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، زحاما شديدا وإقبالا ملحوظا من العملاء لصرف رواتبهم، أو الحصول على الخدمات المصرفية، مع حلول عيد الفطر المبارك.

ودفع قرار وزارة المالية بصرف رواتب العاملين بالدولة استثنائيًا، اليوم ولمدة يومين، بدلاً من الفترة من 25 إلى 28 يونيو، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتقفيل الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي «2017-2018» إلى زيادة الزحام بالبنوك.

وقال مسؤول مصرفي بالبنك المركزي المصري، في تصريحات صحفية، إن «هناك تعليمات بتغذية شبكة ماكينات الصراف الآلي بالبنوك العاملة فى السوق المحلية بالكاش يوميًا بالقاهرة والمحافظات، خلال إجازة العيد».

من جانبه، قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي، إن هناك خطة وتعليمات من البنك المركزي المصري لتلبية احتياجات المواطنين من النقدية، خاصة في الأعياد والإجازات.

وأضاف «المغربي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن مصرفه يقوم بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة له بالقاهرة والمحافظات بشكل دوري، مشيرا إلى أن نظام عمل الماكينات يبلغ بمنسوب النقدية بالماكينات للتحرك بتغذيتها عند الوصول إلى حد معين، موضحًا أنه تمت إتاحة «الفكة» من العملات الورقية والمعدنية للجمهور من خلال بعض الفروع، لتلبية الاحتياجات للمواطنين فى العيد.

وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي بالسوق المحلي، إن مصرفه يقوم بتزويد ماكينات الصراف الآلي بـ«الكاش» دوريا خلال الإجازات لتلبية احتياجات المواطنين، وتخفيف الضغط خلال عمليات السحب النقدي.

وأرجع «أبوالفتوح»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، انتشار ظاهرة طوابير المواطنين بصالات البنوك خلال الأيام الأخيرة، إلى اختزال ساعات العمل بشكل استثنائي خلال مواعيد شهر رمضان، وكذلك حلول إجازة عيد الفطر.

من جانبه، أكد بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول- مصر، أن مصرفه يسعى إلى زيادة عدد الفروع وماكينات الصراف الآلي بالسوق المحلي لمواجهة وتلبية احتياجات العملاء، والتوسع بالسوق في نشر الخدمات المصرفية.

وأضاف «فيناس»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن البنك يتجه للتغلب على الزحام من خلال التوسع في التكنولوجيا المالية، والاعتماد على وسائل الدفع الإلكتروني.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة