ترامب: الألمان "انقلبوا على قيادتهم" بسبب الهجرةوزير الطيران يتفقد المنظومة الأمنية بمطار الغردقةوفاة طفل فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص إسرائيلي شرق قطاع غزةاتحاد الكرة السعودي يشكو قنوات بي إن سبورتس للفيفابالصور.. روسيا تخوض المران الأخير استعدادا لمواجهة منتخب مصرغدا.. انطلاق انتخابات مجلس إدارة نقابة "العاملين بالنيابات والمحاكم""عبدالعال" يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدوليتعيين "العسال" مديرا للإدارة العامة لمحطتي محولات أسيوط وشرق "500 ك.ف"مسابقة توقع نتائج تستبعد لقاء مصر وروسيا: "متقاطعش إن شاء الله هنكسب"مقتل قيادين حوثيين بمطار الحديدة فى اشتباكات مع القوات اليمنيةمباشر - بلجيكا (0) - (0) بنما.. طوفااااااان أحمرمؤتمر #في_روسيا - رودريجيز: جودين وخيمينيز أفضل مدافعين بالعالمتقرير - مورينيو يرغب في ضم ويليان من تشيلسيكسر بخط مياه تابع لشركة المقاولون العرب بالأقصر والمياه تتدفق لحوض 18محافظ الدقهلية يتفقد موقف طلخا لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة |صوركيف يفكر الأهرام في بناء فريقه الجديد.. "الكثير من النجوم ومدرب عالمي"مؤسسة مجدى يعقوب تساهم في وحدة جراحات قلب الأطفال ببورسعيدمجلس مدينة أسيوط يبحث استعدادات استئناف امتحانات الثانويةإزالة مخازن الخردة وتخصيص فدانين بالخارجة بالوادي الجديدالقبض على رئيس "أودي" بسبب فضيحة الغش في انبعاثات السيارات

اعرف جسمك .. 27 عظمة تتحكم فى حركة اليد ومرونة الرسغ

   -  
الرسغ

كتبت أميرة شحاتة
توفر عظام اليد والرسغ للجسم الدعم والمرونة للتلاعب بالأشياء بطرق عديدة، لذلك نناقش تفاصيل جديدة عنها فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك" حيث تحتوي كل يد على 27 عظمة مميزة تعطي اليد نطاقًا مذهلاً ودقة في الحركة، ويدعم عظم الزند والعضلات حركة عظام اليد والرسغ، وكذلك الدوران نصف القطر حول الزند يؤدي إلى توجيه اليد، وتشكل هذه العظام أيضًا مفصلًا مرنًا للرسغ.

الرسغ

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، هناك ثمانية عظام صغيرة في الرسغ مرتبطة بقوة في صفين من أربعة عظام لكل منهما، وتمتد عظام المشط الطويلة الخمس إلى كل من أصابع اليد، وذلك بالإضافة إلى السلاميات وهي مجموعة عظام أصابع اليد وعددها 14.

يمكن التعامل من خلال هذه المجموعة المكونة من 27 عظمة، فى القيام بوظائف مختلفة منها الأشياء الكبيرة وكذلك الصغيرة وحركة اليد بمرونة كيفما تريد.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة