حازم إمام بعد تجديد تعاقده مع on sport: نحاول دائماً إرضاء المشاهدالجهاز الطبي للمصري يطمأن على إسلام صلاح بعد عملية الصليبي2.3 مليون يفرون من فنزويلا بسبب نقص الغذاء وعدم توافر العلاجمستثمرو «نويبع- طابا» يبحثون معوقات التنمية مع 3 وزراءاختتام «المباريات الحربية الدولية 2018».. وتفوق للفرق المصريةاليوم.. مؤتمر صحفى لرئيس بعثة الحج بمطار القاهرة لتوديع أخر أفواج الحجاجالأهلى يتدرب على ملعب الجامعة التونسية اليوم استعدادا للترجى«ناي» تطرح أغنية عمرو دياب المتعاون فيها مع تركي آل الشيخمش هتاخد دقيقة.. 5 طرق هتخلصك من تشققات الشفايف فى الصيفتأخر إقلاع 6 رحلات بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل والصيانةبعثة الأهلي تصل مطار القاهرة استعدادا للسفر إلى تونس (صور)مطار القاهرة يستقبل 28 ألف راكبا على متن 189 رحلة خلال 24 ساعةالقابضة لمصر للطيران: نقل 64 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة هذا العامبعثة أسر شهداء ضباط الشرطة تصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى بجدةحرب تصريحات.. أمريكا تحذر من أسلحة روسيا الفضائية الجديدةالكنيسة تنظم الملتقى العالمي الأول لشباب الأقباط في المهجرهشام عباس يغني في محكى القلعة.. الليلةلحظة زفة أيقونة العذراء بكنيستها في «سلامية دشنا» (فيديو)تيسا تومبسون مرشحة لبطولة النسخة الواقعية لـ "Lady and the Tramp"عاجل| تركيا تزيد الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأمريكية

اعرف جسمك .. 27 عظمة تتحكم فى حركة اليد ومرونة الرسغ

   -  
الرسغ

كتبت أميرة شحاتة
توفر عظام اليد والرسغ للجسم الدعم والمرونة للتلاعب بالأشياء بطرق عديدة، لذلك نناقش تفاصيل جديدة عنها فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك" حيث تحتوي كل يد على 27 عظمة مميزة تعطي اليد نطاقًا مذهلاً ودقة في الحركة، ويدعم عظم الزند والعضلات حركة عظام اليد والرسغ، وكذلك الدوران نصف القطر حول الزند يؤدي إلى توجيه اليد، وتشكل هذه العظام أيضًا مفصلًا مرنًا للرسغ.

الرسغ

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، هناك ثمانية عظام صغيرة في الرسغ مرتبطة بقوة في صفين من أربعة عظام لكل منهما، وتمتد عظام المشط الطويلة الخمس إلى كل من أصابع اليد، وذلك بالإضافة إلى السلاميات وهي مجموعة عظام أصابع اليد وعددها 14.

يمكن التعامل من خلال هذه المجموعة المكونة من 27 عظمة، فى القيام بوظائف مختلفة منها الأشياء الكبيرة وكذلك الصغيرة وحركة اليد بمرونة كيفما تريد.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة