شاهد.. جلسة تصوير لـ محمد محمود عبد العزيز5 أرقام من سقوط بيراميدز أمام الإسماعيلي.. أمران يحدثان للمرة الأولىمحمد مجدي: تنفيذ تعليمات فييرا سر فوز الإسماعيلي على بيراميدزندم نيمار.. توخيل: لا أعلم ماذا سيفعل في 2019.. وفالفيردي عن عودته: كل شيء ممكنأسرة شهيد القليوبية: تبقى له أيام بالخدمة العسكرية ونطالب بتخليد اسمهرجال طاولة الأهلي يفوز على رشيد في بطولة الدوريأهلي 2001 يفوز على بتروجت برباعية في بطولة الجمهوريةموجز الأخبار: الرئيس السيسي يتفقد قاعدة جوية.. ويل سميث يطل من برج خليفة.. وعمرو دياب يهاجم أحد معجبيه بسبب قال فاكرينكرئيس مجلس النواب يعود إلى القاهرة من جنيفحملات تموينية بقرى مركز أجاشريف الجبلى رئيساً لجمعية شباب الأعمال خلفاً لـ"عمرو السجينى"وزير النقل: الدولة تدعم تذكرة المترو بـ9 جنيهاتشيماء سيف: "يا رب توفيق وإنجاز عظيم".. وروجينا: "أحلى عروسة"فايا يونان تدخل موسوعة جينيسالدوري المصري.. الإسماعيلى يسجل أول خسارة لبيراميدز بانتصار ثنائىملخص واهداف مباراة الاسماعيلى وبيراميدز فى الدوريفرقة الشباب والرياضة تحي حفل ملتقى شباب جوالة الجامعات العربيةليدي جاجا تكشف ارتداءها لخاتم الخطوبة منذ أشهر دون ملاحظة أحدهبة عبد الغني تبدأ تصوير دورها بـ«حشمت في البيت الأبيض»رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية يفتح ملف الأسعار في مساء DMC

اعرف جسمك .. 27 عظمة تتحكم فى حركة اليد ومرونة الرسغ

   -  
الرسغ

كتبت أميرة شحاتة
توفر عظام اليد والرسغ للجسم الدعم والمرونة للتلاعب بالأشياء بطرق عديدة، لذلك نناقش تفاصيل جديدة عنها فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك" حيث تحتوي كل يد على 27 عظمة مميزة تعطي اليد نطاقًا مذهلاً ودقة في الحركة، ويدعم عظم الزند والعضلات حركة عظام اليد والرسغ، وكذلك الدوران نصف القطر حول الزند يؤدي إلى توجيه اليد، وتشكل هذه العظام أيضًا مفصلًا مرنًا للرسغ.

الرسغ

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، هناك ثمانية عظام صغيرة في الرسغ مرتبطة بقوة في صفين من أربعة عظام لكل منهما، وتمتد عظام المشط الطويلة الخمس إلى كل من أصابع اليد، وذلك بالإضافة إلى السلاميات وهي مجموعة عظام أصابع اليد وعددها 14.

يمكن التعامل من خلال هذه المجموعة المكونة من 27 عظمة، فى القيام بوظائف مختلفة منها الأشياء الكبيرة وكذلك الصغيرة وحركة اليد بمرونة كيفما تريد.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة