بالصور| مميش يعلن نجاح المناورة الافتراضية لمكافحة التلوث "تمساح 3"منى مينا تكشف تفاصيل جديدة في واقعة مصرع الطبيبة سارة أبو بكرنائب محافظ الإسكندرية: هدفنا إرضاء المواطن السكندري خلال الفترة المقبلة3 مراكز جديدة لعلاج المراهقين من الإدمانتعرف على موعد عودة الأهلي من الجزائر بعد مواجهة سطيفالأهلي يستعيد 8 لاعبين فى مران اليوم.. اعرف التفاصيلقذائف القناص.. شاهد أجمل 10 أهداف لـ عماد متعبالأهلي يشرح تطوّرات علاج أجايى من إصابة الركبةالزمالك يحذر النقاز من تأخر العودة بسبب موقعة الكأسمصدر مقرب من صالح جمعة لـ في الجول: لم يناقش أي عروض انتظارا لكلمة كارتيرونطبيب الأهلي: أجاي اقترب من العودة للتدريبات الجماعية.. وهذا موعد تعافي باسم عليبرنامج عروض البيت الفني للمسرح أيام الخميس والجمعة والسبتانطلاق المهرجان الفني لتعامد الشمس على وجه رمسيس بأسوانبالصور| "الداخلية" تواصل طرح السلع بأسعار مخفضة بمبادرة "كلنا واحد"أمين "القومي لأسر الشهداء" يتفقد أعمال تطوير المبنى الخدمي للمجلس"مدبولي" يترأس مجلس المحافظين بعد قليلالقوات المسلحة تفتتح 4 مدارس جديدة بشمال ووسط سيناء"الوزراء" يوافق على تخصيص قطعة أرض كمحطة صرف صحي في دمياطجامعة الإسكندرية: نسعى لزيادة أعداد الطلاب الوافدين من دول حوض النيلإخلاء سبيل موظفة بالسكة الحديد بعد اتهامها بالاستيلاء على 53 ألف جنيه

الزراعة: افتتاح أولى مراحل مشروع الـ20 ألف فدان بغرب المنيا 30 يونيو

   -  
وزير الزراعة

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبد المنعم البنا، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا، في 30 يونيو الجاري، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات اليوم الأربعاء، إنه يجري حاليا الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى للمشروع، والذي يعد نموذجا حكوميا إرشاديا متكاملا، ويتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني، مشيرا إلى أن المشروع يقع بمنطقة غرب غرب المنيا علي طريق بني مزار الواحات، ويبعد نحو 55 كيلومترا عن مركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وأضاف أن المشروع يضم 16 صوبة زراعية فردية، ومزدوجة منزرعة بمحاصيل: الخيار والطماطم والفلفل، وكذلك هناك مساحات مكشوفة تم زراعتها بمحاصيل الذرة، اللوبيا، فول صويا، دوار شمس، وعنب، مؤكدا أنه تم مراعاة تنوع أساليب الري الحديثة بالمشروع ما بين ري بالتنقيط والرش، إذ تم مد المشروع بنحو 80 جهاز ري محوري "بيفوت" حيث يغطي الجهاز الواحد مساحة 125 فدانا.

وأوضح البنا أنه تم الانتهاء من إقامة محطة للإنتاج الحيواني على مساحة 55 ألف متر مربع، تسع نحو 1500 رأس ماشية من الجاموس المحسن وراثيا "مصري وخليط إيطالي"، فضلا عن محلب آلي، ومخازن سيلاج ومصنع للأعلاف، ووحدة لتصنيع منتجات الألبان، ومبنى إداري.

وأشار إلى أن المنطقة اللوجيستية للمشروع، تم فيها إنشاء مبنى للسكن الإداري، ومخازن ومناطق خدمية ليتم تحقيق الاستفادة القصوى من المشروع، فضلا عن معمل مجهز بأحدث الأجهزة لتحليل التربة والمياه والنبات، وكذلك تم تجهيز وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية للمشروع، كما يتم استخدام الطاقة الشمسية في الإنارة بالكامل.

ولفت إلى أنه تم أيضا إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية لاستخدامها في أغراض الشرب قدرتها نحو 5 م3/ساعة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة