بعثة فراعنة الطائرة تعود من سلوفينيا صباح اليوممحافظ أسوان يجري حركة تغييرات محدودة في المحلياتهيئة الكتاب تحيي ذكرى "السعيد" بطباعة آخر كتاباتهمحطات في حياة الراحل "ناجي شاكر" مصمم عرائس الليلة الكبيرةبالفيديو| لحظة مصرع فتاة جزائرية بعد سقوطها من أرجوحة بمدينة ملاهيبالصور.. كورتني كارداشيان وكيندال جينر يتنزهان في لوس انجلوسفيديو.. وزيرة البيئة: مخلفات القمامة مشكلة متفاقمة وهدفنا المحافظة على مواردناكيف تساعد طفلك على اختيار ألعاب الكمبيوتر؟مجدي شلبي: 1900 شركة سياحية تنظم الحجوزير التموين: التواصل مع المواطنين يقضي على الشائعات.. فيديومكافحة الآفات توضح طريقة القضاء على النمل الأبيض.. فيديوحاكم الشارقة بالإمارات يتكفل بعلاج الطفلة مصابة بضمور في المخمكافحة 85 منزلا بالأقصر من حشرة النمل الأبيض3 أطباء يحررون محضرا ضد مستشفى المنصورة الجامعي بسبب مريض إيدزوفاة مصمم عرائس أوبريت «الليلة الكبيرة»وزيرة الثقافة تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائس«التشكيليين» تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائستعرف على حكم لبس الحذاء الطبى للحاج المحرم من ذوى الاحتياجات الخاصة"مستقبل وطن" بكفر الزيات تناقش تشكيل هيئات مكاتب الأمانات وإنشاء الوحدات الحزبية خلال الاجتماع الأولميسي يقود برشلونة للفوز الأول بالليجا على ألافيس

الزراعة: افتتاح أولى مراحل مشروع الـ20 ألف فدان بغرب المنيا 30 يونيو

   -  
وزير الزراعة

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبد المنعم البنا، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا، في 30 يونيو الجاري، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات اليوم الأربعاء، إنه يجري حاليا الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى للمشروع، والذي يعد نموذجا حكوميا إرشاديا متكاملا، ويتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني، مشيرا إلى أن المشروع يقع بمنطقة غرب غرب المنيا علي طريق بني مزار الواحات، ويبعد نحو 55 كيلومترا عن مركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وأضاف أن المشروع يضم 16 صوبة زراعية فردية، ومزدوجة منزرعة بمحاصيل: الخيار والطماطم والفلفل، وكذلك هناك مساحات مكشوفة تم زراعتها بمحاصيل الذرة، اللوبيا، فول صويا، دوار شمس، وعنب، مؤكدا أنه تم مراعاة تنوع أساليب الري الحديثة بالمشروع ما بين ري بالتنقيط والرش، إذ تم مد المشروع بنحو 80 جهاز ري محوري "بيفوت" حيث يغطي الجهاز الواحد مساحة 125 فدانا.

وأوضح البنا أنه تم الانتهاء من إقامة محطة للإنتاج الحيواني على مساحة 55 ألف متر مربع، تسع نحو 1500 رأس ماشية من الجاموس المحسن وراثيا "مصري وخليط إيطالي"، فضلا عن محلب آلي، ومخازن سيلاج ومصنع للأعلاف، ووحدة لتصنيع منتجات الألبان، ومبنى إداري.

وأشار إلى أن المنطقة اللوجيستية للمشروع، تم فيها إنشاء مبنى للسكن الإداري، ومخازن ومناطق خدمية ليتم تحقيق الاستفادة القصوى من المشروع، فضلا عن معمل مجهز بأحدث الأجهزة لتحليل التربة والمياه والنبات، وكذلك تم تجهيز وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية للمشروع، كما يتم استخدام الطاقة الشمسية في الإنارة بالكامل.

ولفت إلى أنه تم أيضا إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية لاستخدامها في أغراض الشرب قدرتها نحو 5 م3/ساعة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة