بالصور - في يوم ميلادها.. 15 معلومة عن كيم كاردشيان: النشأة دينية.. والأمنية مُعلمةإحالة عدد من مشروعات القوانين للجان المختصة بالبرلمانالنواب يتجاهلون تعليمات «عبد العال».. ويلتفون حول رئيس الوزراء (صور)لاجئو أكواريوس ينتظرون إعادة توطينهم في ألمانياإعلامي إخواني يهاجم آمنة نصير بسبب رفضها للنقاببرلمانية تطالب بتشريع يجرم إعطاء الخريجين دروس خصوصية بالجامعاتبرلماني: الدروس الخصوصية بالجامعات لا تمثل ظاهرةاللجنة العامة بالبرلمان توافق على مد حالة الطوارئ 3 أشهررئيس جامعة بني سويف يحقق في واقعة طالبة التجارةلجنة الأراضي تحذر من التحايل على القانون.. وتؤكد: مواجهة حاسمة لمن يحاول التربح من وراء "التقنين"ننشر أسعار تقاوي محاصيل الموسم الشتوي كما أعلنتها وزارة الزراعةرئيس جامعة الإسكندرية يستقبل فريق وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالىبروتوكول تعاون بين الشرقية و شركة الدلتا للنقل لتوفير وسيلة مواصلات للطلاب بأسعار مخفضةصور.. مدير أمن الغربية يتفقد نقاط التفتيش كمين دفره الحدودىصور وفيديو.. محافظ الإسماعيلية يناقش مع لجنة مجلس الوزراء آليات تطوير مراكز المعلوماتضبط فتاة تمارس الأعمال المنافية للآداب بعقود زواج مزورة بالغردقةمهند مجدي: حققنا مكاسب فنية عديدة من بطولة الحريريتصريحات نارية لـ البنزرتي عقب إقالته من قيادة المنتخب التونسيجوهر نبيل: الأهلي قادر على تخطي الصعاب في بطولة إفريقيا لليد«الأرصاد»: أمطار على السواحل الشمالية الغربية وحلايب وشلاتين غدًا

المغرب تهنئ الملف الثلاثي لفوزه بتنظيم كأس العالم 2026

   -  
فوزي لقجع

قدمت المغرب التهنئة لملف الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك المشترك، الذي فاز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026 على حساب الملف المغربي اليوم الأربعاء.


وأخفقت المغرب للمرة الخامسة في استضافة البطولة الكروية الأهم في العالم، بعدما حصلت على 65 صوتا فقط مقابل 134 صوتا للملف الأمريكي الشمالي المشترك في التصويت الذي أجري اليوم خلال اجتماع الجمعية العامة (كونجرس) الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبرغم المحاولات الكبيرة التي قامت بها المغرب لتنظيم المونديال، لكنها لم تنجح في إعادة البطولة إلى القارة السمراء مجددا بعد نسخة المسابقة عام 2010 بجنوب إفريقيا.

وصرح فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي "أود أن أهنئ زملائي في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وأتمنى لهم كل التوفيق لتنظيم جيد للبطولة ومواصلة تطوير مسار كرة القدم".

شدد لقجع على أن المغرب ستحاول "تحقيق حلم استضافة كأس العالم يوما ما".

وحصل الملف المغربي على درجة تقل كثيرًا عن التي حصل عليها الملف الثلاثي في التقرير الذي قدمته لجنة المهام التابعة لفيفا من أجل تقييم الملفين المتنافسين قبل التصويت.

وأشارت لجنة المهام إلى أنه من المتوقع أن يحقق الملف المغربي أقل من نصف الدخل المتوقع من منافسيه.

كان القائمون على الملف المغربي تعهدوا خلال العرض النهائي للملف بتقدم بطولة كأس عالم آمنة.

وقال مولاي حفيظ العلمي رئيس الملف المغربي لأعضاء الجمعية العامة في فيفا "جميع الأسلحة محظورة في المغرب".

في المقابل، كان هناك تحسن واضح فيما يتعلق بقوانين الولايات المتحدة المختلفة الخاصة بالأسلحة، غير أن المغرب سلطت الضوء على إمكان تحقيق أرباح تصل إلى خمسة مليارات دولار خلال تنظيمها للبطولة، أي ضعف الأرباح التي حققتها البرازيل خلال استضافة المونديال الماضي عام .2014

وصرح النجمان السابقان النيجيري دانيال أموكاشي والسنغالي خاليلو فاديجا أن عودة كأس العالم مرة أخرى لأفريقيا بعد تنظيم جنوب إفريقيا لنسخة البطولة عام 2010، كان سيشكل دفعة جيدة للقارة السمراء بأكملها.

وسار لقجع على نفس النهج، حيث قال "الشباب الإفريقي يناشدكم لكي تمنحونا الأمل، نطلب الحصول على فرصة ثانية".

لكن هذا لم يكن كافيا للتأثير من أجل الحصول على الأصوات الكافية لتنظيم المغرب لكأس العالم.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة