رحلة حياة أو موت.. قطارات الشحن وسيلة للوصول إلى ألمانيابدء التجارب الأولية على لقاح فيروس زيكابالصور-بنصف مليون زهرة زينت سجادة في العاصمة البلجيكيةبعد اختفاء نصف قرن.. العثور على سيارة نادرة في مكان غريبعشان العيد على الأبواب.. طريقة عمل الكوارعالأهلي راحة ويبدأ الاستعداد لوادي دجلة غداعمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا جديد للوزراء في باكستانميركل وبوتين يجريان أول محادثات ثنائية في ألمانيا منذ ضم القرمبعد الجبنة الأثرية.. تعرف على أبرز الأطعمة فى مقابر الفراعنةصحتك فى وصفة.. البنجر والعسل الأسود لعلاج تكيس المبايض"بيراميدز" تحصل على حقوق بث قناة نادي يوفنتوس الإيطاليرينيه زيلويجر تشارك في مسلسل بعنوان What/Ifمحمد كيلاني: خلافي مع خالد النبوي شائعةأمن المنوفية يشن حملات مكبرة لضبط الأسواق والميادين قبل العيداليوم.. لاعبا الأهلي يتنافسان على بطولة الجمهورية للتنسبعثة الأهلي تغادر تونس بعد الفوز على الترجيفعاليات اليوم.. إعلان الفائزين بجائزة عفيفى مطر وحفل كارمن سليمان بالإسكندريةيحيى الفخرانى يبحث عن سيناريو لرمضان 2019الزمالك يستعيد النقاز أمام نجوم المستقبلعاجل| عمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء باكستان

المغرب تهنئ الملف الثلاثي لفوزه بتنظيم كأس العالم 2026

   -  
فوزي لقجع

قدمت المغرب التهنئة لملف الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك المشترك، الذي فاز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026 على حساب الملف المغربي اليوم الأربعاء.


وأخفقت المغرب للمرة الخامسة في استضافة البطولة الكروية الأهم في العالم، بعدما حصلت على 65 صوتا فقط مقابل 134 صوتا للملف الأمريكي الشمالي المشترك في التصويت الذي أجري اليوم خلال اجتماع الجمعية العامة (كونجرس) الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبرغم المحاولات الكبيرة التي قامت بها المغرب لتنظيم المونديال، لكنها لم تنجح في إعادة البطولة إلى القارة السمراء مجددا بعد نسخة المسابقة عام 2010 بجنوب إفريقيا.

وصرح فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي "أود أن أهنئ زملائي في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وأتمنى لهم كل التوفيق لتنظيم جيد للبطولة ومواصلة تطوير مسار كرة القدم".

شدد لقجع على أن المغرب ستحاول "تحقيق حلم استضافة كأس العالم يوما ما".

وحصل الملف المغربي على درجة تقل كثيرًا عن التي حصل عليها الملف الثلاثي في التقرير الذي قدمته لجنة المهام التابعة لفيفا من أجل تقييم الملفين المتنافسين قبل التصويت.

وأشارت لجنة المهام إلى أنه من المتوقع أن يحقق الملف المغربي أقل من نصف الدخل المتوقع من منافسيه.

كان القائمون على الملف المغربي تعهدوا خلال العرض النهائي للملف بتقدم بطولة كأس عالم آمنة.

وقال مولاي حفيظ العلمي رئيس الملف المغربي لأعضاء الجمعية العامة في فيفا "جميع الأسلحة محظورة في المغرب".

في المقابل، كان هناك تحسن واضح فيما يتعلق بقوانين الولايات المتحدة المختلفة الخاصة بالأسلحة، غير أن المغرب سلطت الضوء على إمكان تحقيق أرباح تصل إلى خمسة مليارات دولار خلال تنظيمها للبطولة، أي ضعف الأرباح التي حققتها البرازيل خلال استضافة المونديال الماضي عام .2014

وصرح النجمان السابقان النيجيري دانيال أموكاشي والسنغالي خاليلو فاديجا أن عودة كأس العالم مرة أخرى لأفريقيا بعد تنظيم جنوب إفريقيا لنسخة البطولة عام 2010، كان سيشكل دفعة جيدة للقارة السمراء بأكملها.

وسار لقجع على نفس النهج، حيث قال "الشباب الإفريقي يناشدكم لكي تمنحونا الأمل، نطلب الحصول على فرصة ثانية".

لكن هذا لم يكن كافيا للتأثير من أجل الحصول على الأصوات الكافية لتنظيم المغرب لكأس العالم.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة