تموين الأقصر تعلن عدم تأثر رغيف الخبز بالزيادة الجديدة للمحروقاتضبط 161 قضية متنوعة بالفيوماستياء أهالي القوصية من التلوث الناتج من السلخانة الموجودة بالمدينةشاهد.. مشجعة روسية تقبل مراسل التليفزيون المصري على الهواءرئيس وزراء أستراليا يتدخل لحل أزمة بث مباريات كأس العالمكارباخال يتدرب بالصالة الرياضية أملا في المشاركة أمام إيرانطرد كالينيتش من معسكر كرواتيا في كأس العالم 2018شاهد.. نجوم الفن يصلون روسيا لدعم المنتخب المصرىجرانكفيست يتوج بجائزة رجل مباراة السويد وكوريا الجنوبيةالكوريتان تتفقان على توحيد فرقهما بالألعاب الآسيويةكأس العالم 2018 .. جماهير كوريا الشمالية تشجع "الجنوبية"بعد شائعات طلاقهما.. ماذا قالت فيكتوريا بيكهام عن ديفيد فى عيد الأب؟80 % نسب إشغالات فنادق سهل حشيش خلال العيد.. والألمان يتصدرون الحجوزات5 فراعنة مرشحون لـ"الانتفاضة الكروية" أمام روسيا على طريقة الشناوىقصة هدف.. ميدو يسجل للفراعنة فى شباك السنغال بأوامر الجوهرىفيديو.. محمد صلاح يعلن جاهزيته للقاء روسيا بالمونديال: مستعد لمباراة الغدالمفتي: زواج الشخص المُصاب بفيروس "بي" حرام شرعا ومن الكبائرننشر نص خطاب وزير السياحة السابق لسكرتير بابا الفاتيكاناحتفالا بعيد الأب.. كيندال وكيلى جينر تنشران صورا قديمة مع "كاتلين"ترامب: الألمان "انقلبوا على قيادتهم" بسبب الهجرة

«المركزي» التونسي يرفع نسبة الفائدة إلى 6.75 سنويا

-  
البنك التونسي

قرر مجلس إدارة البنك المركزي التونسي رفع نسبة الفائدة بـ100 نقطة أساسية من 5,75٪ إلى 6,75٪ سنويا، كما قرر المجلس فتح نافذة جديدة لإعادة التمويل لصالح البنوك في إطار آليات طلب العروض المعمول بها حاليا، بمنح تسهيلات ذات أجل بستة أشهر، تخصص لإعادة تمويل قروض الاستثمار في المشاريع الجديدة.

وأعرب المجلس عن قلقه إثر استمرار الضغوط التضخمية، إذ استقرت نسبة التضخم في مستوى مرتفع للشهر الثاني على التوالي لتبلغ زيادة مِؤشر الأسعار عند الاستهلاك في نهاية شهر مايو من السنة الحالية 7,7٪، ومن المرجح أن تواصل هذه الضغوط التصاعد خلال الفترة المقبلة بالنظر إلى التطورات المنتظرة، ومنها الارتفاع المتوقع للأسعار العالمية للمواد الأساسية ولا سيما الطاقة.

كما ناقش البنك مجموعة من المقترحات العملية الهادفة إلى ترشيد القروض الممنوحة للأنشطة غير المنتجة من ناحية، ودعم تدخل البنك المركزي في السوق النقدية بتطوير آليات إعادة التمويل وتوجيهها بأكثر فاعلية لمساندة الاستثمار وقطاعات الإنتاج من ناحية أخرى.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة