‏السيسى موجها التحية للشعب: نشكر الله على تلك الأيام وندعوه أن ننعم بالأماناستخراج فوطة من بطن مريض وأمه تتهم أطباء طوارئ المنصورة بالإهمال الطبىبالصور.. تحرير محاضر تموينية وإعدام مواد غذائية فاسدة بدار السلامأسقف مطرانية شبين القناطر يهنئ محافظ القليوبية بعيد الأضحىبعد نجاح دوره في Mission: Impossible – Fallout هنري كافيل : أوجست واكر ارهقني ذهنيا وبدنيافيديو.. الهضبة يحقق 2 مليون مشاهدة بأغنية "هدد" من ألبومه "كل حياتى"تفاصيل اجتماع وزير الرياضة ورئيس برزنتيشن لبحث ترتيبات السوبر الإماراتيجروس: عمر السعيد لاعب متميز«جروس» يطالب اللاعبين بالانضباطمدرب الزمالك السابق ينتظر وعد مرتضى منصور له.. تعرف عليه"هنكشف على أخوك ونسيبه".. تفاصيل اختطاف عامل على يد عصابة الشرطة المزيفة بالعياطبالصور| فريق طبي يزيل ورما خلقيا بالأوعية الليمفاوية لرضيع في دمياطضبط لحوم ومجمدات منتهية الصلاحية بأسيوط"تموين القاهرة": تلقينا طلبات بإضافة 70 ألف مولود حتى الآنفى عيد ميلاده.. 10 محطات لاتنسى فى رحلة "الجلاد" أحمد بلالشيكابالا يقضى "مينى" شهر عسل فى أسوان قبل السفر لليونانس و ج: كل ما تريد معرفته عن نشاط الكرة المصرية فى عيد الأضحى؟إدارج 4 طلاب في قائمة أوائل الثانوية بعد تظلمهمالزراعة: مكافحة النمل الأبيض في القرى الفقيرة «مجانا»المالية: إقامة مشروعين بالتعليم بالمشاركة مع القطاع الخاص

برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني"

   -  
"برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني""

تقدم النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار ووزير الخارجية، بشأن بناء الصين تمثالًا مقلدًا لأبو الهول بتكلفة بلغت 1.3 مليون دولار، بهدف اجتذاب ملايين السائحين، ويبلغ طول التمثال 60 مترًا و20 مترًا ارتفاع، وهي الأبعاد الحقيقية لأبو الهول الأصلي واستخدمت الخرسانة في عملية البناء.

وتساءل المسعود: "ما هي إستراتيجية وزارة الآثار للحفاظ الآثار المصرية، وانتهاك حرمتها من الدول الأخرى وتقليدها بشكل يشوه الحضارة المصرية الفرعونية؟".

وأضاف المسعود أن هذه الواقعة ليست الأولى، لاستنساخ الآثار المصرية، ففي أمريكا، صممت مدينة لاس فيجاس الأمريكية فندقًا ضخمًا فاخرًا على شكل المعابد المصرية القديمة، ويوجد فى مدخله تماثيل لأبو الهول والهرم الأكبر، وتمت تسمية الفندق باسم مدينة الأقصر، كما يحتوى على نسخ مقلدة لآثار من معبد الكرنك والأقصر وكذلك مقبرة توت عنخ آمون.

وتساءل المسعود: "ماذا فعلت وزارة الخارجية بشأن تقديم شكوى لمنظمة اليونسكو بشأن تمثال أبو الهول الذي بني في الصين لإزالة هذا التمثال المقلد؟".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة