عاجل| السيسي يستمع لقصيدة "تعظيم سلام" من الملازم أول محمد أشرفعبارة نهرية جديدة لنقل المواطنين بالأقصر.. صوروفدان سياحيان من أستراليا وروسيا يزوران المناطق الأثرية بالمنيامميش: قناة السويس تسجل أعلى حمولة يومية في تاريخها بقيمة 5.5 مليون طنمحافظ الإسماعيلية يوجه بسرعة إنهاء مشروع تطوير المحاور والطرقبروتوكول تعاون بين بيطري القليوبية و5 محافظات مجاورةشاشتا عرض في المحلة لبث بطولة كأس الأمم الأفريقيةضبط كميات من اللحوم البلدية غير الصالحة للاستهلاك الأدمى بالمنياتضامن الوادي الجديد توفر قروضا لـ 170 أسرة لإقامة مشروعاتهم45 مليون جنيه لتدشين مدرسة ثانوي زراعي بالوادي الجديد«التموين» تبحث ربط قواعد بيانات السجل التجاري بالقطاع المصرفي لتعزيز الشفافيةبالصور.. محافظ الدقهلية يفتتح توسعات مستشفى ميت غمر الجديدةصور.. محافظ الدقهلية يتفقد لجان الامتحانات بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائيةبالصور.. أتوبيسات معرض الكتاب متاحة بالميادين العامةضبط متهم بالاتجار بالعملة من مدخرات العاملين بالخارجوفاة فتاة وتسمم 3 من أشقائها بحلوان: تناولوا كمية كبيرة من الفراولة دون غسلهاوزير الداخلية يوافق على إنشاء نقطة شرطة بقرية أبومنقار في الفرافرةالأحد.. نداء شرارة ضيفة محمود سعد على "النهار"الأمم المتحدة: استراتيجة مصر 2030 تتسق مع أهداف التنميةجامعة الأزهر تنعى مدرس مساعد بـ"دراسات دسوق"

برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني"

   -  
"برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني""

تقدم النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار ووزير الخارجية، بشأن بناء الصين تمثالًا مقلدًا لأبو الهول بتكلفة بلغت 1.3 مليون دولار، بهدف اجتذاب ملايين السائحين، ويبلغ طول التمثال 60 مترًا و20 مترًا ارتفاع، وهي الأبعاد الحقيقية لأبو الهول الأصلي واستخدمت الخرسانة في عملية البناء.

وتساءل المسعود: "ما هي إستراتيجية وزارة الآثار للحفاظ الآثار المصرية، وانتهاك حرمتها من الدول الأخرى وتقليدها بشكل يشوه الحضارة المصرية الفرعونية؟".

وأضاف المسعود أن هذه الواقعة ليست الأولى، لاستنساخ الآثار المصرية، ففي أمريكا، صممت مدينة لاس فيجاس الأمريكية فندقًا ضخمًا فاخرًا على شكل المعابد المصرية القديمة، ويوجد فى مدخله تماثيل لأبو الهول والهرم الأكبر، وتمت تسمية الفندق باسم مدينة الأقصر، كما يحتوى على نسخ مقلدة لآثار من معبد الكرنك والأقصر وكذلك مقبرة توت عنخ آمون.

وتساءل المسعود: "ماذا فعلت وزارة الخارجية بشأن تقديم شكوى لمنظمة اليونسكو بشأن تمثال أبو الهول الذي بني في الصين لإزالة هذا التمثال المقلد؟".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة