اليورو يرتفع اليوم الثلاثاء 19/6/2018.. و21.01 جنيه الأعلى للشراءاستقرار الذهب لليوم الثاني.. والعيار 21 بـ644 جنيهاحصاد اليوم الخامس لكأس العالم روسيا 2018تعرف على درجة الحرارة اليوم فى روسيا قبل موقعة الفراعنة بالمونديالاليوم.. وفد الحجاج الإيطاليين يلتقي تواضروس في الكاتدرائيةالذهب يرتفع كملاذ آمن بفعل توترات التجارة بين أمريكا والصينالنفط يهبط لتصاعد الخلاف التجاري بين أمريكا والصين وزيادة الإنتاجتأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ4 طلاب أصيبوا بحادث للدور الثانى بالغربيةغياب 20 طالبا فى امتحان الفيزياء والتاريخ بالوادى الجديدغياب 8 طلاب عن امتحان الفيزياء والتاريخ بلجنة الزهور الثانوية بطور سيناءالذهب يرتفع كملاذ آمن بفعل توترات التجارة بين أمريكا والصينالدولار يستقر أمام الجنيه مع بداية أول تعاملات بعد عيد الفطرالتعليم: طالبان بإحدى لجان قنا أرسلا أسئلة الفيزياء والتاريخ لصفحات الغشإصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين أعلى طريق إسكندرية الصحراوىالسيطرة على حريق داخل منزل فى الصف دون إصاباتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى المطرية دون إصاباتالمرور يضبط 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة فى حملات بالجيزة12 يوليو .. نظر استئناف على حكم رفع الحجز عن أموال الزمالكمصرع شخصين فى حادث تصادم بالطريق الزراعى مصر - أسوان

برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني"

   -  
"برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني""

تقدم النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار ووزير الخارجية، بشأن بناء الصين تمثالًا مقلدًا لأبو الهول بتكلفة بلغت 1.3 مليون دولار، بهدف اجتذاب ملايين السائحين، ويبلغ طول التمثال 60 مترًا و20 مترًا ارتفاع، وهي الأبعاد الحقيقية لأبو الهول الأصلي واستخدمت الخرسانة في عملية البناء.

وتساءل المسعود: "ما هي إستراتيجية وزارة الآثار للحفاظ الآثار المصرية، وانتهاك حرمتها من الدول الأخرى وتقليدها بشكل يشوه الحضارة المصرية الفرعونية؟".

وأضاف المسعود أن هذه الواقعة ليست الأولى، لاستنساخ الآثار المصرية، ففي أمريكا، صممت مدينة لاس فيجاس الأمريكية فندقًا ضخمًا فاخرًا على شكل المعابد المصرية القديمة، ويوجد فى مدخله تماثيل لأبو الهول والهرم الأكبر، وتمت تسمية الفندق باسم مدينة الأقصر، كما يحتوى على نسخ مقلدة لآثار من معبد الكرنك والأقصر وكذلك مقبرة توت عنخ آمون.

وتساءل المسعود: "ماذا فعلت وزارة الخارجية بشأن تقديم شكوى لمنظمة اليونسكو بشأن تمثال أبو الهول الذي بني في الصين لإزالة هذا التمثال المقلد؟".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة