فرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويمالعلمين تحتفل بالذكرى الـ 76 للحرب العالمية الثانيةالفصائل الفلسطينية.. «إخوة أعداء» في مواجهة المحتل (تقرير)فلسطينيّو 48.. المُقاومة داخل «الخط الأخضر»عرّاب الخراب في فلسطين.. الجذور التاريخية للانحياز الأمريكي لإسرائيلبنك مصر: حصلنا على المركز الأول كأفضل مسوق تمويلي بالقروض المشتركةضبط 816 مخالفة متنوعة في حملة لـ "مرور الغربية"

برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني"

   -  
"برلماني يطالب الحكومة بالتحرك ضد تمثال أبو الهول "الصيني""

تقدم النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار ووزير الخارجية، بشأن بناء الصين تمثالًا مقلدًا لأبو الهول بتكلفة بلغت 1.3 مليون دولار، بهدف اجتذاب ملايين السائحين، ويبلغ طول التمثال 60 مترًا و20 مترًا ارتفاع، وهي الأبعاد الحقيقية لأبو الهول الأصلي واستخدمت الخرسانة في عملية البناء.

وتساءل المسعود: "ما هي إستراتيجية وزارة الآثار للحفاظ الآثار المصرية، وانتهاك حرمتها من الدول الأخرى وتقليدها بشكل يشوه الحضارة المصرية الفرعونية؟".

وأضاف المسعود أن هذه الواقعة ليست الأولى، لاستنساخ الآثار المصرية، ففي أمريكا، صممت مدينة لاس فيجاس الأمريكية فندقًا ضخمًا فاخرًا على شكل المعابد المصرية القديمة، ويوجد فى مدخله تماثيل لأبو الهول والهرم الأكبر، وتمت تسمية الفندق باسم مدينة الأقصر، كما يحتوى على نسخ مقلدة لآثار من معبد الكرنك والأقصر وكذلك مقبرة توت عنخ آمون.

وتساءل المسعود: "ماذا فعلت وزارة الخارجية بشأن تقديم شكوى لمنظمة اليونسكو بشأن تمثال أبو الهول الذي بني في الصين لإزالة هذا التمثال المقلد؟".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة