الأهلى يمنح لاعبيه راحة اليوم ويجهز سعد سمير لمواجهة سطيفدراسة حكومية تتوقع وصول السكان إلى 114 مليونا بحلول 2030سيف زاهر: منتخب مصر مثل "رسم القلب"اتحاد الكرة لأجيري: لا تنخدع بالتأهل لأمم إفريقيا 2019طلعت يوسف: إصابات الأهلي؟ 50% لكارتيرون و50% لسهر اللاعبينهولندا تتعادل مع بلجيكا إيجابيا في مباراة ودية.. فيديوطلعت يوسف: صلاح الأحق بقيادة المنتخبطلعت يوسف: الاستلام والتسليم أزمة لاعبي الدوري المصريكل سنة وأنا طيب.. بهذه الطريقة احتفل الفنان سليمان عيد بذكرى ميلاده الـ49"مخدرات في الجبنة".. رغبة سجين توقع خطيبته في قبضة الشرطة بحلوانفيديو| من القاهرة لموسكو.. حرب أكتوبر في 3 خطابات للرئيس خلال أسبوعينشاهد.. طهران تنهب الغاز القطرى بتواطؤ من تميم بن حمداليوم.. قمة مصرية روسية بين السيسي وبوتين بمدينة سوتشيانعقاد الاجتماع الشهري لـ"تنفيذي القاهرة" بحضور المحافظ ورؤساء الأحياءمن السندات إلى التكنولوجيا.. أين تستثمر السعودية أموالها في الخارج؟اعرف "الدنيا متعتها فى إيه" عند رواد "تويتر"شادي محمد يكشف سبب ابتعاده عن الإعلام: «قعدة البيت أشرف» (فيديو)طقس معتدل على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 28معرضا "أهل كايرو" و"رؤى" فى جاليرى بيكاسو.. السبتعمرو دياب يحقق 26 مليون مشاهدة لأغنية بحبك أنا

وفاة الشاعرة فاطمة الزهراء فلا في الدقهلية

   -  
"وفاة الشاعرة فاطمة الزهراء فلا في الدقهلية"

توفيت الشاعرة فاطمة الزهراء فلا، اليوم، وهي من مواليد مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، والدها أستاذ أزهري علمها اللغة العربية والقرآن الكريم، أصدرت ديوانها الأول بعنوان "هل يصدأ القلب" وكتب المقدمة لها الشاعر أحمد سويلم، ثم تبعته دواوين: "وشوشات الظلال"، و"المرأة بركان ثائر"، و"انتفاضة أنثى".

وأكد عاطف عميرة، مدير ثقافة الدقهلية، أن الراحلة كانت أول امرأة في محافظة الدقهلية تنضم لاتحاد كتاب مصر عام 1990، ونظمت أول صالون ثقافي باسمها "الزهراء"، كما كانت تجوب به القرى والنجوع بصحبة المبدعين الكبار، حيث إنها مشغولة بوضع المرأة المتدني في الأقاليم.

وقال عميرة، في نعيه للشاعرة، إن أهم عملين لها هما الأوبريت الرائع الذي وثق أهم مرحلة مرت في العالم منذ عام 2001 وحتى 2015 من خلال "هذه رسائلنا.. إمضاء الطفولة"، وأوبريت "في حب المرأة" والذي ألقى الضوء على جزء مما قدمته المرأة المصرية في مجالات العمل الوطني السياسي الرائد والتعليم والصحافة والفن من خلال "هن في قلب مصر" وينهي حاليا المسرحية الكوميدية "مملكة السعادة".

وأضاف أنها قدمت العرض المسرحي "هن في قلب مصر"، والذي يجمع بين عدد من النساء اللاتي وضعتهن مصر بعناية في قلبها، وهم صفية زغلول، أم المصريين، روز اليوسف رائدة الصحافة، أم كلثوم كوكب الشرق، نبوية موسي رائدة التعليم، والعرض تأليف وأشعار وأداء صوتي الشاعرة فاطمة الزهراء فلا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة