صور.. أهالى ضحايا الأفاعى بقويسنا يكشفون رحلة العلاج والإصابة بعد مصرع شخصيناستمرار توعية مواطني الشرقية بأهمية التعاقد مع شركات الغازقطع المياه عن مدينة الأقصر.. غداالغرافة يتأهل لنهائي دورة صلالة وينتظر الفائز من الاسماعيلي والصفاقسيمنتخب الترامبولين آنسات يحصد ذهبية الألعاب الإفريقيةمحمد صلاح يمزح مع تريزيجيه..ويرد علي تغريدة لهس وج.. كل ما تريد معرفته عن اضطرابات النطق وصعوبات الكلامنقيب المهندسين لنظيره الأوغندي: لا يمكن استغلال الموارد إلا بالتعاونتنفيذ 20 حالة تعد على أراضي الدولة بقريتي بنبان والرقبة في أسوان"الطيران السعودي" يعلن استعداده لاستقبال الحجاج أول أغسطسفحص 199 ألف طائر بـ41 مزرعة ضد "إنفلونزا الطيور" في الوادي الجديدمن وحى محمد صلاح.. مش كله سهر 4 اقتراحات بسيطة جدد بها يومك على الشاطئعصيان ضد الديكتاتورية.. ماذا يحدث في نيكاراجوا؟ (س\ج)الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجًا على التمييز ضد المثليينتظاهر مئات العراقيين في محافظتي الديوانية والمثنىملك الأردن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليونتنياهو: ترامب وترودو طلبا من إسرائيل إجلاء "الخوذ البيضاء"قرار جمهوري بتعيين المستشار حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العلياالإفتاء تطلق رابع دورات "تفكيك الفكر المتطرف" للطلبة التايلانديين بالقاهرةمدرب ليفربول: سنلعب بتشكيلين مختلفين أمام بروسيا دورتموند

وفاة الشاعرة فاطمة الزهراء فلا في الدقهلية

   -  
"وفاة الشاعرة فاطمة الزهراء فلا في الدقهلية"

توفيت الشاعرة فاطمة الزهراء فلا، اليوم، وهي من مواليد مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، والدها أستاذ أزهري علمها اللغة العربية والقرآن الكريم، أصدرت ديوانها الأول بعنوان "هل يصدأ القلب" وكتب المقدمة لها الشاعر أحمد سويلم، ثم تبعته دواوين: "وشوشات الظلال"، و"المرأة بركان ثائر"، و"انتفاضة أنثى".

وأكد عاطف عميرة، مدير ثقافة الدقهلية، أن الراحلة كانت أول امرأة في محافظة الدقهلية تنضم لاتحاد كتاب مصر عام 1990، ونظمت أول صالون ثقافي باسمها "الزهراء"، كما كانت تجوب به القرى والنجوع بصحبة المبدعين الكبار، حيث إنها مشغولة بوضع المرأة المتدني في الأقاليم.

وقال عميرة، في نعيه للشاعرة، إن أهم عملين لها هما الأوبريت الرائع الذي وثق أهم مرحلة مرت في العالم منذ عام 2001 وحتى 2015 من خلال "هذه رسائلنا.. إمضاء الطفولة"، وأوبريت "في حب المرأة" والذي ألقى الضوء على جزء مما قدمته المرأة المصرية في مجالات العمل الوطني السياسي الرائد والتعليم والصحافة والفن من خلال "هن في قلب مصر" وينهي حاليا المسرحية الكوميدية "مملكة السعادة".

وأضاف أنها قدمت العرض المسرحي "هن في قلب مصر"، والذي يجمع بين عدد من النساء اللاتي وضعتهن مصر بعناية في قلبها، وهم صفية زغلول، أم المصريين، روز اليوسف رائدة الصحافة، أم كلثوم كوكب الشرق، نبوية موسي رائدة التعليم، والعرض تأليف وأشعار وأداء صوتي الشاعرة فاطمة الزهراء فلا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة