"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات المصرية لاستعادة دور الفن السابعوزير التجارة: الهيئة الهندسية انتهت من 50% من إنشاءات المرحلة الأولى لمدينة النسيجمصادر: اتجاه لإعلان الخميس 24 يناير إجازة رسمية بديلا عن الجمعة 25البابا تواضروس يلتقي رئيس الكنيسة النرويجية بكاتدرائية العباسيةطقس الإسكندرية الآن.. انهيار جزئى فى عقار قديم بحى الجمرك.. صورتقرأ في عدد الغد.. السيسي يدعو للاستفادة بالخبرة الصينية في إفريقياالتشكيل - ميمي يواجه أزمون في دربي بلاد فارس بين العراق وإيرانرئيس جامعة بني سويف يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي لسوء الأحوال الجويةفيديو ..بعد مرور 13 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 9/5 فى كأس العالم لكرة اليدالزمالك يمنح النقاز راحة سلبية استعدادا لاتحاد طنجة.. اعرف السببفيديو ..بعد مرور 20 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 11/9 فى كأس العالم لكرة اليدنتائج انتخابات التجديد النصفي في 9 أفرع لاتحاد كتاب مصرالجمعة.. فرقة ريترو تحتفي بميلاد فيلسوف الفقراءحفل إنشاد لمحمود الحديوي اليومقراءات أدبية.. كتاب جديد للناقد والأديب العراقي فيصل عبد الوهابعبدالله عويقل السلمى يدعو 150 باحثًا فى نادى جدة الثقافىهورامي وحارس يناقشان توطيد العلاقات الكردية المصرية"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات لاستعادة دور الفن السابع«المواطن zero »... كتاب ساخر لمحمود الغولغدًا.. "أيام صفراء" على مسرح مركز الهناجر

محافظ قنا يعقد اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

   -  
"محافظ قنا يعقد اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة"

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم اجتماع المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة بحضور اللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية.

وقدم المحافظ تهنئة المحافظة بكل طوائفها وقياداتها التنفيذية والأمنية والشعبية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، واستعرض الهجان خلال الاجتماع عدد من الملفات أهمها الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية الممول جزئيا بقرض من البنك الدولي والاستعداد لعيد الفطر المبارك  بالإضافة إلى موقف منظومة وحدة استرداد أراضي الدولة وموقف المشروعات التي تمت الموافقة على تمويلها من صندوق التنمية المحلية ومناقشة مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط الذي تنفذه إدارة المساحة العسكرية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

وأوضح المحافظ أنه تم توقيع اتفاقية مع شركه مياه الشرب والصرف بقنا لتنفيذ عدد من مشروعات محطات مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحي بمراكز قنا وقوص ونجع حمادي وفرشوط وابوتشت ودشنا بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروعي الصرف الصحي بمدينتي قـفط ونقادة وذلك ضمن برنامج التنمية المحلية الممول جزئيا بقرض من البنك الدولى .

كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية 2017/2018 لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات ومجالس المدن، وشدد على ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التي يجري تنفيذها في المواعيد المحددة.

وأكد الهجان أنه سيتم تطبيق مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط لمحافظة قنا لتحديد التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والبناء المخالف ورصده عن طريق الأقمار الصناعية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومحاسبه المسئولين المقصرين.

ووجه الهجان خلال الاجتماع مسئولي لجنة تلقي وفحص طلبات المواطنين بوحدة استرداد أراضي الدولة بسرعة إنهاء الإجراءات ومراعاة تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة لعمليات الفحص والمعاينة.

وصرح الهجان إنه تمت الموافقة على تقسيط رسوم توصيل الغاز الطبيعي لكافة وحدات الإسكان الاجتماعي والبالغ عددهم 47 ألف وحدة سكنية بمراكز المحافظة بنظام التقسيط على 6 سنوات وبدون فوائد أو إجراءات بنكية وذلك بالتعاون مع شركة غاز الأقاليم.

كما تمت مناقشة الاستعداد لعيد الفطر المبارك وأشار الهجان إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل على مدار اليوم متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين خلال أيام العيد كما تم تجهيز 98 ساحة لأداء صلاة العيد وفتح المتنزهات العامة ومراكز الشباب بالمجان للمواطنين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة