الغرافة يتأهل لنهائي دورة صلالة وينتظر الفائز من الاسماعيلي والصفاقسيمنتخب الترامبولين آنسات يحصد ذهبية الألعاب الإفريقيةمحمد صلاح يمزح مع تريزيجيه..ويرد علي تغريدة لهس وج.. كل ما تريد معرفته عن اضطرابات النطق وصعوبات الكلامنقيب المهندسين لنظيره الأوغندي: لا يمكن استغلال الموارد إلا بالتعاونتنفيذ 20 حالة تعد على أراضي الدولة بقريتي بنبان والرقبة في أسوان"الطيران السعودي" يعلن استعداده لاستقبال الحجاج أول أغسطسفحص 199 ألف طائر بـ41 مزرعة ضد "إنفلونزا الطيور" في الوادي الجديدمن وحى محمد صلاح.. مش كله سهر 4 اقتراحات بسيطة جدد بها يومك على الشاطئعصيان ضد الديكتاتورية.. ماذا يحدث في نيكاراجوا؟ (س\ج)الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجًا على التمييز ضد المثليينتظاهر مئات العراقيين في محافظتي الديوانية والمثنىملك الأردن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليونتنياهو: ترامب وترودو طلبا من إسرائيل إجلاء "الخوذ البيضاء"قرار جمهوري بتعيين المستشار حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العلياالإفتاء تطلق رابع دورات "تفكيك الفكر المتطرف" للطلبة التايلانديين بالقاهرةمدرب ليفربول: سنلعب بتشكيلين مختلفين أمام بروسيا دورتموندتشيلسى يرفض رحيل هازارد إلى ريال مدريد بـ 190 مليون يورورمضان صبحي يشارك في تعادل هيديرسفيلد للمرة الثانية على التواليكبار أوروبا يتصارعون للحصول على خدمات نجم مانشستر يونايتد

275 بلدة معرضة لفقدان المكتبات فى بريطانيا.. تعرف على السبب

-  
متاجر الكتب فى بريطانيا

كتب بلال رمضان

حذر رئيس جمعية الكتب بائعى الكتب، نيك بوتوملى، أمس، الثلاثاء، أعضاء البرلمان فى بريطانيا، من أن 275 بلدة فى المملكة المتحدة، معرضة لخسارة المكتبات، مشددًا على ضرورة مساندة البرلمان للمكتبات وإعطائهم نفس الإعفاءات التى تم منحها للحانات، وذلك اعترافًا بقيمتها الثقافية ودورها فى إثراء المجتمع.

وقال رئيس جمعية بائعى الكتب في مجلس العموم إنه فى الوقت الذى تجلب فيه المكتبات الحيوية إلى الشوارع وما تقدمه من ثروة تتمثل فى المبدعين وتقديم الوظائف، فإن معدلات الأعمال التجارية تشكل عبئاً على الكثير من المكتبات، مشيرًا إلى أن إحصائية أجريت فى العام الماضى حذرت من عدم مساواة المكتبات وأصحاب الحانات أو المتاجر الأخرى التى تحصل على دعم من الحكومة، لافتا إلى أنه إذا ما استمر هذا الوضع فإنه من المتوقع أن تفقد المملكة المتحدة العديد من المكتبات فى 275 بلدة.

وقال رئيس جمعية بائعى الكتب: "كخطوة أولى وكمسألة عاجلة، فإننا نطلب إعفاء معدلات الأعمال لمتاجر بيع الكتب مثلما أقرت الحكومة لأصحاب الحانات"، مضيفا: إنى بائعى الكتب يقدمون قيمة ثقافية للمجتمع وهو دور بطولى ويجب أن يتم منحهم نفس الاستثناء. ولهذا فإننى أحث جميع البرلمانيين على دعم تمثيلنا بأننا يجب أن نمنح تنازلات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة