الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى في القاهرة 36 (فيديو)قائمة بأفضل الجسور حول العالم.. فاسكو دا جاما الأطول في أوروبا68.26% نسبة النجاح فى امتحانات الليسانس بآداب طنطا‎بالفيديو| زراعة 1000 شجرة بمصر القديمة.. والثمار للمواطنين"معا" الفلسطينية: قصف مدفعي على حدود غزة بعد ساعات من التهدئةقصة صور .. التنس والصيد والبلياردو هوايات مشاهير الكرة بعيداً عن المستطيل الاخضربث مباشر| حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الشرطة بحضور السيسيعاجل| السيسي يصل مقر كلية الشرطة ليشهد تخريج دفعة جديدة من طلابهاعروض عسكرية بأكاديمية الشرطة احتفالا بتخريج دفعة جديدة من الطلابرئيس جامعة القاهرة: 180 منحة مجانية لأوائل الثانوية العامةالرئيس السيسي يصل أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من الطلابالرئيس السيسي يصل أكاديمية الشرطة ليشهد حفل تخرج دفعة جديدةقطرة عين جديدة لعلاج فقدان البصر المرتبط بالتقدم فى العمرسامو زين يبدأ تصوير تحت المطر بعد إجازة الأضحىنجم مسلسل Walking Dead: الموسم القادم آخر ظهور لي فى العملنومي رابيس تنضم للموسم الثانى من مسلسل "Jack Ryan"اليوم.. "القومي للمسرح" يحتفى بمحمود دياب بحضور نجوم المسرحتاريخ مقلق للأهلي مع حكم مباراة تاونشيب في بوتسواناباريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع قلب فرنسا النابضالفيفا يتأخر عن إصدار تصنيفه الشهري للمنتخبات لهذا السبب

المالية: توفير قرض لصالح القابضة للكهرباء بقيمة 900 مليون دولار

-  
وزير المالية

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية، في الوصول إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وذكر بيان أصدرته اليوم وزارة المالية، أن الوزارة انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، وأن ذلك يأتي استمرارا لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأكد البيان، أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

يذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنكا ومؤسسة تمويل في القرض.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة