تقرير - مشكلة في معسكر نيجيريا بسبب مكافأة الفوز ضد بوروندي.. والأزمة في طريقها للحلنقابة الصيادلة ترسل مذكرة إلى وزير شئون مجلس النواب بشأن قانون الإيجاراتالاتحاد الأفريقي يرفض طلب الكاميرون لاستبدال لاعبه المصاب بالقلبالشارع يجيب .. من أفضل منتخب حتى الأن في كأس الأمم؟مدرب مدغشقر: التواجد في كأس أفريقيا مكسب كبير.. ولسنا منتخب النجم الواحدلاعب ليفربول: صلاح يراقبني دائمًا كأخ أصغر لهبالفيديو.. ماذا قدم العرب في الجولة الأولى بكأس الأمم؟تقارير: بعد اجتماع بالسيسي.. رئيس غانا يحضر مواجهة بنين بكأس أمم أفريقيافى عيد ميلادها. ميندى كيلينج تتبرع بــ 40 ألف دولار للأعمال الخيريةفيديو وصور.. ليدى جاجا تبهر الحضور باستعراضاتها فى نيويوركالمالكي: القبض على أمير داعش باليمن "ضربة موجعة" للتنظيم الإرهابيضرب رقما قياسيا في الوسط الفني.. حكايات الزيجات السبع لـ محرم فؤاد |نوستالجيابـ باروكة صفراء .. السمراء بريانكا شوبرا تتحول لـ شقراءمحافظ السويس يُكرم أسر الشهداء خلال حتفالية يوم الشهيد"عداد إنقاذ النيل": إزالة 41 حالة تعدٍ بالمحافظاترجاء الجداوي: محظوظة لوقوفي أمام فنانين كبار في "إشاعة حب"بالصور| افتتاح فندق "شتايجنبرجر بيراميدز" بالأهرمات بـ20 مليون جنيهالتحالف العربى: القبض على أمير داعش تم بالتعاون بين السعودية واليمنالأهلى يصطحب شريف إكرامى لمعسكر إسبانيا رغم الإصابةعروض شفهية لوليد أزارو تمهيداً للرحيل عن الأهلى فى الصيف

كرم جبر: مكافأة نهاية الخدمة سارية ولم يتم إلغاؤها

   -  
كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، أن ما تردد بشأن إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين والعمال والإداريين فى المؤسسات الصحفية القومية، عارٍ تمامًا من الصحة ، وأن الصرف يتم بانتظام ، وأرسلت الهيئة للمؤسسات القومية مستحقات العاملين المحالين للمعاش حتى فبراير 2017 ، وطلبت زيادة المخصصات المدرجة لها فى الميزانية الجديدة ، وهو ما استجاب له مجلس النواب والحكومة، لاختصار جدول الانتظار، وقدمت الدولة أكثر من 110 ملايين جنيه دفعة واحدة فى العام الماضى، بجانب 2.5 مليون جنيه شهريًا تقدمها الحكومة، لمصلحة الزملاء المحالين إلى المعاش .


وأوضح جبر أن مكافحة نهاية الخدمة منصوص عليها فى قانون نقابة الصحفيين، رقم "76 " لسنة "1970" ، حيث نص فى المادة "110" على : "إذا انتهى عقد الصحفى احتسبت له مكافأة نهاية الخدمة على أساس شهر عن كل سنة من سنوات التعاقد"، وصدر قرار المجلس الأعلى للصحافة رقم 5 لسنة 1986، بإضافة العمال والإداريين، وهذا القانون هو قانون نقابة الصحفيين ولا يزال ساريًا، ويتم الصرف بمقتضاه ، وفى ضوء الضوابط الصادر بشأنها قرارات تنفيذية .


وأكد رئيس الهيئة أن القوانين السابقة التى تم إلغاؤها ، ليست المعنية بإقرار مكافأة نهاية الخدمة ، لأن إقرارها ورد على سبيل الحصر فى قانون نقابة الصحفيين، ولا يجوز النص عليها فى أكثر من قانون . وأشاد بموافقة البرلمان على زيادة المخصصات فى الموازنة الجديدة للدولة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة