شريف إسماعيل يبحث تعزيز التبادل التجاري مع تشادالسيسي يصل القاهرة عقب زيارة موسكو«وزير السعادة».. حلاق يرسم البهجة على وجوه أطفال السرطان بشعر صناعيبالدليل.. الحكومة ترد على شائعة تمثيل عمال مستشفى بورسعيد دور مرضىضبط 178 أمبول منشط داخل عبوات «شامبو» بمطار القاهرةمجدي عبد الغني: شوبير نائبا لرئيس اتحاد الكرة؟ لا لاستباق الأحداثعلاج الإمساك بالأدوية وتغيير النظام الغذائى والجراحةاتحاد الكرة يعلن أسماء حكام مباريات الخميس في الدوريماهر سليم ودعاء طعيمة فى لجنة تحكيم مهرجان مسرح الغرفةالتنظيم والإدارة: التخطيط تستحدث منظومة لتقييم موظفى الحكومةمأدبة عشاء لـ«مستقبل وطن» بحضور محافظ جنوب سيناءفاروق الفيشاوي: كنت منتظر التكريم بمهرجان الإسكندريةزوجة جمال الغيطانى: الإخوان مارسوا مضايقات على الأديب الراحل ومنعوا عنه العلاجزوج يحرر بلاغا ضد زوجته ويطالب بإثبات نشوزها.. ويؤكد: مريضة بالسرقةبالفيديو| في "80 ثانية".. طريقة عمل "المكرونة بالسي فود"دون تدخل جراحي.. أدوية مستقبلية لعلاج عيوب الإبصاربالصور - أول ظهور لتلميذ "مصر الجديدة" ضحية الكلب: كشف عن وجهه وإصابته"العربية لحقوق الإنسان" تختتم ورش العمل حول التشريعات العقابية في مصراعرف مين هى سجى كمال أول لاعبة كرة قدم سعودية تدخل موسوعة جينيسمواعيد مباريات اليوم الخميس 18 / 10 / 2018 فى الدورى المصرى والقنوات الناقلة

الحكومة تنفي اقتراض 5 مليارات دولار لرد أصول شهادات قناة السويس

-  
شهادات قناة السويس

كتب محمد غايات :

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء – جملة وتفصيلا – ما يتم تداوله بشأن اقتراض الحكومة خمسة مليارات دولار من الخارج لرد أصول شهادات قناة السويس.

وقال المركز في بيان اليوم الأربعاء، إنه تواصل مع وزارة المالية, والتي نفت تلك الأنباء جُملة وتُفصيلاً, مُؤكدةً أن الحكومة المصرية جاهزة لسداد أصل تلك الشهادات المقدر بنحو 60 مليار جنيه والذي يحل موعده في سبتمبر 2019، بعد مرور أجل الـ 5 سنوات على إصدار تلك الشهادات.

وكانت البنوك العامة طرحت شهادات استثمار قناة السويس في سبتمبر 2014 لمدة 5 سنوات بفائدة سنوية 12% من أجل تمويل مشروع قناة السويس الجديدة، ونجحت في جمع 64 مليار جنيه من خلال هذه الشهادات.

ومع ارتفاع التضخم خلال الربع الأخير من 2016 أعلنت وزارة المالية عن رفع العائد على الشهادات للسنوات الثلاثة المتبقية إلى 15.5% سنويًا.

وأكدت الوزارة - بحسب البيان - أن البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس، تصرف بانتظام، ما يزيد عن 1.5مليار جنيه عائد لشهادات استثمار قناة السويس ويصرف كل 3 أشهر، مُوضحةً أن شهادة الاستثمار تحتوى على كافة جداول الاستحقاق الخاصة بتلك الشهادات والتي بحوزة العملاء الذين قاموا بشرائها.

وأضافت الوزارة أنه تم رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس من12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف؛ وذلك حرصا على المصلحة العامة للمواطنين الذين لم يدخروا جهداً في الوقوف بجوار بلدهم.

وأضاف البيان أن "بعض حائزي تلك الشهادات باعوا نحو 4 مليارات جنيه على مدار السنوات الماضية لاستثمارها في أوعية ادخارية واستثمارية أخرى، لينخفض أصل تلك الشهادات المستحق إلى نحو 60 مليار جينه يحين صرفها العام المقبل".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة