زلزال ثان يضرب جنوب غربي الصين و24 مصابا حصيلة ضحايا الزلزالينزلزال بقوة 6 درجات يضرب جزر ساندويتش الجنوبيةنقابة الصحفيين توجه الشكر للسفير السعودى لتدخله لإنهاء أزمة تأشيرات الحجوزير القوى العاملة يتابع حادث مقتل مصرى فى مشاجرة مع "أسيوى" بالكويتهند النعساني: مصر تتعرض لحرب شائعات والحكومة توضح الحقائق ..فيديوالملا: إنتاج كميات من بنزين 95 وتقليل الاستيراد من الخارج ..فيديوالزراعة تعلن أسعار لحم الأضاحي بمنافذها..فيديوفي دقيقة.. تعرف على أبرز مانشيتات الصحف.. فيديواليوم.. الإعلامى أسامة كمال يستضيف رئيس جهاز حماية المستهلك بـ مساء DMC7 آلاف جنيه لكل لاعب بالإسماعيلي بعد الفوز علي الكويتالكبار يرفعون شعار: لا تراجع ولا استسلام فى الدورى الإنجليزيصور.. رئيس مدينة الطود بالأقصر يشهد افتتاح مركزين للخدمات البريدية بعد تطويرهماتأجيل محاكمة 30 متهما بالانضمام إلى "داعش" لـ1 سبتمبرمسرح صلاح عبد الصبور الشعري.. الله والوطن والحب والحريةتأخر إقلاع 5 رحلات دولية من مطار القاهرةمصرع فتاة نتيجة إستنشاق مبيد حشرى فى منيا القمح بالشرقيةتأجيل محاكمة 30 متهما بـ"تنظيم داعش الإسكندرية" الإرهابى لـ 1 سبتمبرتأجيل سادس جلسات محاكمة الداعشى المتهم بذبح طبيب الساحل لـ 1 سبتمبرتجديد حبس عضو بالألتراس 15 يوما فى أحداث شغب مباراة الأهلى ومونانا الجابونىمجلس الجبلاية يقنع خالد لطيف بالتراجع عن الاستقالة

احذر تقبيل الطفل من فمه يعرض حياته للخطر

   -  
عادة تقبيل الطفل تشكل خطرا على صحة الطفل

كتبت فاطمة ياسر

عندما نرا طفلا بريئا لا يكتمل شهره الأول، تقوم الأمهات والجدات بتقبيله من الفم، بشكل دائم، وهناك العديد من الأقاويل المؤكدة أن هذه العادة تشكل خطرا كبيرا على صحته الطفل.

وحول ذلك يقول الدكتور أحمد القباني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن تقبيل الأطفال من الفم قنبلة موقوتة تعرض حياتهم للخطر، وتزيد من نسبة إصابته بالعديد من الأمراض والفيروسات التي تعرضه للوفاة.

وأشار أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أن تقبيل الطفل من الفم تعرضه لانتقال الفطريات للسان، التى قد تعرضه بالتبعية لحدوث  تجويف داخل الفم، يصعب علاجه عند البعض.

وأضاف أحمد، أن ظهور بعض الحبوب على الفم، وهذا يدعي "هربس"، وهو مرض فيروسي يظهر على الشفاه، ويصبح مرض مزمن يظهر،  وليس ذلك فقط، بل أيضا يتسبب في تعرض الأسنان للتسويس في الكبر، والإصابة بالتهابات في اللثة.

وأخير أكد أخصائي طب الأطفال، أن تقبيل الطفل من فمه، قد يزيد من نسبة إصابته بالالتهابات الرئوية، والنزلات الشعبية، ولذا  تفادي ذلك وتجنبه، ويمكنك تقبيل الطفل في خده وابتعد عن فمه.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة