فى أولى تصريحاته.. رئيس الدستورية العليا يعلن عن مؤتمر دولى مطلع 2019لجنة الحكام تنهي اختبارات اللياقة الخميس المقبلهؤلاء انتقدوا محمد رمضان بعد «نمبر وان».. مصطفى حجاج يتهمه بسرقتهفريق أطباء برتوكول معهد القلب ينقذ حالة مرضية في جنوب سيناءأحمد موسى: "30 يونيو" أعظم ثورة في تاريخ العالمالشوط الثاني #في_روسيا - ألمانيا (1) - (1) السويد.. التعاااااااااااااادللوكاكو يحقق إنجازا شخصيا لم يحدث منذ عهد مارادونا‎تريزيجيه: علينا احترام فلسفة سامباولي‎بالفيديو – أول أهدافه بالمونديال.. رويس يسجل التعادل لألمانيا ضد السويدحورية فرغلي تبدأ استعادة لياقتها البدنية بمشاركة غادة عادلصرف العلاوة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القوميةالرئيس السيسي يقر منح علاوة استثنائية للعاملين بالدولة.. وزيادة المعاشات بنسبة 15%مجلس الوزراء ينعى اللواء باقي زكى يوسف: سيظل اسم الراحل الكريم محفورا في سجلات الشرف المصريةمصدر بالكهرباء لـ"بوابة الأهرام": التحالف الصيني يفوز بإنشاء محطة الحمراوين.. وبدء تنفيذ المشروع عقب التوقيعالبابا تواضروس يغادر لبنان عائدا إلى مصر"الصيادلة" تشكل لجنة لصياغة مقترح تعديل هامش الربح وتطالب بمد تطبيق اتفاقية "وش أوت""الصحفيين" ترسل ملاحظاتها على قانون الصحافة والإعلام لمجلس النواب غدا وترجئ النظر في طلب عقد عمومية طارئة"باقي" في قلوبنا .. صلاة جنازة محطم خط بارليف غدا من كنيسة كليوباترانقابة مهندسي القاهرة تنعى اللواء "باقي زكي يوسف" صاحب فكرة اقتحام خط بارليفوزير التعليم العالي: زيارة وفد الجامعات البريطانية لا تخضع لمظلة توأمة الـ 50 جامعة

احذر تقبيل الطفل من فمه يعرض حياته للخطر

   -  
عادة تقبيل الطفل تشكل خطرا على صحة الطفل

كتبت فاطمة ياسر

عندما نرا طفلا بريئا لا يكتمل شهره الأول، تقوم الأمهات والجدات بتقبيله من الفم، بشكل دائم، وهناك العديد من الأقاويل المؤكدة أن هذه العادة تشكل خطرا كبيرا على صحته الطفل.

وحول ذلك يقول الدكتور أحمد القباني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن تقبيل الأطفال من الفم قنبلة موقوتة تعرض حياتهم للخطر، وتزيد من نسبة إصابته بالعديد من الأمراض والفيروسات التي تعرضه للوفاة.

وأشار أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أن تقبيل الطفل من الفم تعرضه لانتقال الفطريات للسان، التى قد تعرضه بالتبعية لحدوث  تجويف داخل الفم، يصعب علاجه عند البعض.

وأضاف أحمد، أن ظهور بعض الحبوب على الفم، وهذا يدعي "هربس"، وهو مرض فيروسي يظهر على الشفاه، ويصبح مرض مزمن يظهر،  وليس ذلك فقط، بل أيضا يتسبب في تعرض الأسنان للتسويس في الكبر، والإصابة بالتهابات في اللثة.

وأخير أكد أخصائي طب الأطفال، أن تقبيل الطفل من فمه، قد يزيد من نسبة إصابته بالالتهابات الرئوية، والنزلات الشعبية، ولذا  تفادي ذلك وتجنبه، ويمكنك تقبيل الطفل في خده وابتعد عن فمه.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة