طلائع الجيش يبدأ الاستعداد لمواجهة المصرى بالدورى الممتازالغيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة حوريا الغيني بدوري الأبطالمباريات اليوم في دوري الدرجة الثانيةانطلاق الملتقى الأول للتوسع في الإنتاج الداجني بالصعيداليوم.. بداية صيانة "سيور الحقائب" بمبنى الركاب 3 بمطار القاهرةإسرائيل تحصن منشآتها النووية ردا على التهديدات الإيرانيةحظك اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018.. "برجك بيقول إيه النهاردة؟"نبيلة عبيد تكشف عن أصعب شخصية جسدتها فى تاريخها الفنىمحمد نجيب يبدأ السبت التأهيل من جراحة الركبة ويعود للملاعب بعد شهرتعرف على مواعيد الجولة الثامنة لمسابقة الدورى العاموفاة اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعىالإحصاء: 7.3 مليار جنيه قيمة الطاقة العاطلة بالقطاع العام عام 2016/ 2017ليبرمان: إسرائيل ستواصل منع "التموضع الإيراني" في سوريا"مرور الجيزة": ضبط 7 ألاف مخالفة في حملة أمنية"عباس" يبدأ جولة دولية قبل انضمامه لاجتماعات الأمم المتحدةانقلاب سيارة نقل محملة بـ53 طن فوسفات دون إصابات بالصحراوي الغربيمصادر: انتهاء أعمال الصيانة والتطوير بطريق المطار مساء اليومضبط 1128 مخالفة مرورية متنوعة بالقليوبيةالجنايات تعاقب تاجرى مخدرات بالسجن المؤبد بالجيزةفيديو جراف.. كيف تستخرج رخصة قيادة دراجة بخارية لذوى الاحتياجات الخاصة ؟

احذر تقبيل الطفل من فمه يعرض حياته للخطر

   -  
عادة تقبيل الطفل تشكل خطرا على صحة الطفل

كتبت فاطمة ياسر

عندما نرا طفلا بريئا لا يكتمل شهره الأول، تقوم الأمهات والجدات بتقبيله من الفم، بشكل دائم، وهناك العديد من الأقاويل المؤكدة أن هذه العادة تشكل خطرا كبيرا على صحته الطفل.

وحول ذلك يقول الدكتور أحمد القباني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن تقبيل الأطفال من الفم قنبلة موقوتة تعرض حياتهم للخطر، وتزيد من نسبة إصابته بالعديد من الأمراض والفيروسات التي تعرضه للوفاة.

وأشار أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أن تقبيل الطفل من الفم تعرضه لانتقال الفطريات للسان، التى قد تعرضه بالتبعية لحدوث  تجويف داخل الفم، يصعب علاجه عند البعض.

وأضاف أحمد، أن ظهور بعض الحبوب على الفم، وهذا يدعي "هربس"، وهو مرض فيروسي يظهر على الشفاه، ويصبح مرض مزمن يظهر،  وليس ذلك فقط، بل أيضا يتسبب في تعرض الأسنان للتسويس في الكبر، والإصابة بالتهابات في اللثة.

وأخير أكد أخصائي طب الأطفال، أن تقبيل الطفل من فمه، قد يزيد من نسبة إصابته بالالتهابات الرئوية، والنزلات الشعبية، ولذا  تفادي ذلك وتجنبه، ويمكنك تقبيل الطفل في خده وابتعد عن فمه.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة