أهداف السبت.. صلاح يسجل أمام كريستال بالاس.. والزمالك يحرز ثلاثية أمام اتحاد طنجةمواطنون للهارب هشام عبد الله: الفلوس نسيتك حضن بلدك.. فيديومجدي بيومي: ربط تكليف الصيادلة بالأسنان يعطل دفعة 2017تعرف على مطالب "الأطباء" من وزيرة الصحة فى 2019انطلاق مدرسة الكرة لـ نادى المصري البورسعيدي في بحر البقرافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.. اليومزاهي حواس: حياة كليوباترا غامضة وأرشح هذه النجمة العالمية لتجسيد شخصيتها5 نصائح لعلاقة زوجية خالية من المشكلات منها.. التسامحاهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعراليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقيةنصائح للإنجاب وتعزيز خصوبة الرجال.. تعرف عليهانوال الزغبى تغني "الجمال ليه ناسه" فى ألبومها الجديد«الاتحاد من أجل المتوسط»: الشباب أحد المحركات الرئيسية للتغيير في مجتمعاتنامحلل: صعود الأسهم القيادية وعودة القوى الشرائية شرطين لصعود البورصةفالنسيا يفوز على سيلتا فيجو في الدوري الإسبانيترامب يعرض توفير حماية مؤقتة لبعض المهاجرين مقابل تمويل الجدارفيليكس تشيسيكيدي رئيسًا للكونغو الديمقراطية67 قتيلًا و75 جريحًا جراء حريق أنبوب نفط في المكسيكوفود السودان والمغرب والأردن والسعودية تصل لبنان للمشاركة في «القمة الاقتصادية»"البسكوتة والدحلاب" كتاب جديد لـ شيماء الجمال بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

مؤشر "جالوب": مصر أكثر أمانا من أمريكا وبريطانيا وألمانيا

   -  

أصدرت مؤسسة جالوب الدولية، المتخصصة في البحوث الإحصائية، تقريرها السنوي عن الشعور بالأمان في 135 دولة حول العالم.

واحتلت مصر المركز رقم 16 على مستوى العالم، وصنفت على أنها الأكثر أمانًا في قارة إفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها عن دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأظهر التقرير حصول مصر على 88 نقطة في معايير الأمان، ما جعلها تتفوق على الممكلة المتحدة البريطانية، التي حصلت على 86 نقطة، فيما حصلت الولايات المتحدة على تقييم 84 نقطة، وألمانيا على 85 نقطة.

وتصدرت سنغافورة التقرير بحصولها على 97 نقطة، ومن بعدها النرويج (93 نقطة)، بالتساوي مع آيسلندا وفنلندا بنفس معدل النقاط.

فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة كأكثر البلدان خطورة في العالم.

يقيس استطلاع الرأي، في تقرير جالوب للقانون والنظام، ومدى شعور المواطنين، المشمولين بالبحث، بالأمان في بلادهم.

وركزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع.

وسجلت مصر 88 نقطة بالتساوي مع دول مثل الدنمارك وسلوفينيا والصين.

يذكر أن منظمة جالوب تمتلك ما يقرب من أربعين مكتب عبر دول العالم ويقع مقرها الرئيس في العاصمة واشنطن، ويقع مقر العمليات في أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية، وتقدم الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصائية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة