اجيري يحضر مباراة الأهلي ودجلة أول أيام العيد"مياه الشرب" و"الأوقاف" يبحثان سبل التخلص من مخلفات الأضاحي بالأقصررئيس مدينة أرمنت يتفقد المناطق المصابة بحشرة النمل الأبيض بالأقصر| صورمباشر انطلاق الكالتشيو – كييفو 2 يوفنتوس 2.. بونوتشي جووووووول التعادلالشوط الثاني دربي لندن – تشيلسي (2) - (2) أرسنالبالفيديو – "لا تتقدم على بطل العالم".. مبابي يأبى خسارة باريس في انطلاق الدوريمحافظ الإسكندرية يوجه بضرورة المرور على المجمعات الاستهلاكية استعدادا للعيدبالفيديو .. حسين الجسمي يطرح "التكبيرات" بمناسبة عيد الأضحىبالفيديو .. تفاصيل حفل زفاف منة حسين فهمي وزوجها طارق جميل"قومي المرأة " بكفر الشيخ يوزع 800 كيلوجرام لحوم على السيدات المعيلاتضبط 5 أطنان صدور دجاج ولحوم غير صالحة خلال حملة بسفاجاإزالة 3 حالات تعد على أرض زراعية بمركز بني مزار في المنياالإعدام شنقا لـ3 أشخاص بتهمة قتل شاب وإصابة آخر في سطو بالشرقيةعاجل| "الدفاع الجوي السعودي" يعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على جازانبالصور.. رئيس هيئة النقل النهري في جولة تفقدية بالمراسي النيليةجامعة أسيوط ترسل قوافل بيطرية لـ 4 مراكز في الوادي الجديدمحافظ أسوان يحذَّر من بيع التذاكر في السوق السوداء خلال العيدبهاء أبو شقة: مصر استطاعت أن تقضي على الإرهاب بنسبة تفوق الـ95%توزيع 5 عجول أضاحي على فقراء بلاط بالوادي الجديدتسليم 45 منزلا لمتضررى زحف الرمال بقرية جناح بالخارجة

مؤشر "جالوب": مصر أكثر أمانا من أمريكا وبريطانيا وألمانيا

   -  

أصدرت مؤسسة جالوب الدولية، المتخصصة في البحوث الإحصائية، تقريرها السنوي عن الشعور بالأمان في 135 دولة حول العالم.

واحتلت مصر المركز رقم 16 على مستوى العالم، وصنفت على أنها الأكثر أمانًا في قارة إفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها عن دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأظهر التقرير حصول مصر على 88 نقطة في معايير الأمان، ما جعلها تتفوق على الممكلة المتحدة البريطانية، التي حصلت على 86 نقطة، فيما حصلت الولايات المتحدة على تقييم 84 نقطة، وألمانيا على 85 نقطة.

وتصدرت سنغافورة التقرير بحصولها على 97 نقطة، ومن بعدها النرويج (93 نقطة)، بالتساوي مع آيسلندا وفنلندا بنفس معدل النقاط.

فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة كأكثر البلدان خطورة في العالم.

يقيس استطلاع الرأي، في تقرير جالوب للقانون والنظام، ومدى شعور المواطنين، المشمولين بالبحث، بالأمان في بلادهم.

وركزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع.

وسجلت مصر 88 نقطة بالتساوي مع دول مثل الدنمارك وسلوفينيا والصين.

يذكر أن منظمة جالوب تمتلك ما يقرب من أربعين مكتب عبر دول العالم ويقع مقرها الرئيس في العاصمة واشنطن، ويقع مقر العمليات في أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية، وتقدم الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصائية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة