ضبط متهمين بالاستيلاء على الأموال بدعوى توفير فرص عمل بالخارجصورة.. حسن كمال محاضرًا دوليًا في الاتحاد العالمي للتايكوندوإعلان موعد قرعة الدوري الإسباني للموسم الجديدفشل مفاوضات تجديد إعارة رمضان صبحي للأهليالسجن 10 سنوات لمحافظ المنوفية السابق بتهمة الكسب غير المشروعبلاي ليست لمحرم فؤاد في ذكرى ميلاده.. "داري جمالك"بالصور| بدء مؤتمر "طب عين شمس" لافتتاح مستشفى للأطفال وآخر للمسنين"التنظيم والإدارة": 4 أشهر إجازة الوضع.. وساعة رضاعة يوميًااليوم.. الاحتفال بالذكرى 51 لافتتاح كاتدرائية العباسيةطلاب الثانوية العامة "المكفوفين" يؤدون امتحان الاقتصادبرلماني: عودة "مرسيدس" شهادة ثقة في الاقتصاد المصريطلب إحاطة بشأن عدم توافر الحماية لعمال مياه الشرب والصرفخبير: الاقتصاد المصري الأول أفريقيا والثالث عربيا و44 عالميا.. فيديومساعد وزير الداخلية الأسبق: مخطط ضرب الاقتصاد الوطني محاولة فاشلة لعرقلة حركة التنميةفي خطوات بسيطة.. كيف تستمتع بنظام الدفع الأمامي لأقصى حد ممكن«التموين» تضع اللمسات النهائية لإضافة 6 ملايين مولود جديد خلال أيامالسجن 10 سنوات لمحافظة المنوفية السابق وتغريمه 58 مليون جنيهمحافظ القاهرة يتفقد شارع أحمد تيسير بحي شرق مدينة نصر (صور)اجتماع بصحة المنوفية لبحث توفير جميع الأدوية بالمستشفياتحملات مكثفة لمكافحة الحشرات خلال فصل الصيف بمطروح

مؤشر "جالوب": مصر أكثر أمانا من أمريكا وبريطانيا وألمانيا

   -  

أصدرت مؤسسة جالوب الدولية، المتخصصة في البحوث الإحصائية، تقريرها السنوي عن الشعور بالأمان في 135 دولة حول العالم.

واحتلت مصر المركز رقم 16 على مستوى العالم، وصنفت على أنها الأكثر أمانًا في قارة إفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها عن دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأظهر التقرير حصول مصر على 88 نقطة في معايير الأمان، ما جعلها تتفوق على الممكلة المتحدة البريطانية، التي حصلت على 86 نقطة، فيما حصلت الولايات المتحدة على تقييم 84 نقطة، وألمانيا على 85 نقطة.

وتصدرت سنغافورة التقرير بحصولها على 97 نقطة، ومن بعدها النرويج (93 نقطة)، بالتساوي مع آيسلندا وفنلندا بنفس معدل النقاط.

فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة كأكثر البلدان خطورة في العالم.

يقيس استطلاع الرأي، في تقرير جالوب للقانون والنظام، ومدى شعور المواطنين، المشمولين بالبحث، بالأمان في بلادهم.

وركزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع.

وسجلت مصر 88 نقطة بالتساوي مع دول مثل الدنمارك وسلوفينيا والصين.

يذكر أن منظمة جالوب تمتلك ما يقرب من أربعين مكتب عبر دول العالم ويقع مقرها الرئيس في العاصمة واشنطن، ويقع مقر العمليات في أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية، وتقدم الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصائية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة