أمل باعطية.. أول مدربة كروس فيت بالسعودية"الرقابة المالية" تستهدف وصول مستفيدى التمويل متناهى الصغر إلى 10% من سكان مصروزير التجارة: 5.4 مليار دولار استثمارات بريطانيا فى مصر"أسوشيتدبرس" مشيدة بتصريحات السيسى: إصلاحاته حسنت المؤشرات الاقتصاديةسفير مصر بالاتحاد السويسري يودع رئيس الوزراء بعد مشاركته في منتدى "دافوس"يونيسكو: 617 مليون طفل على مستوى العالم لا يمكنهم القراءة أو الحسابأكاديمية البحث العلمى: هدفنا إتاحة العلم للجميع.. و415 مليونا يتحدثون العربيةباريس سان جيرمان يكشف تفاصيل إصابة نيمارإغلاق ميناء نويبع بجنوب سيناء لسوء الأحوال الجويةشاب مصري تدعوه إدارة "دافوس" كأحد النابغين في ريادة الأعمال.. ورئيس الوزراء يستقبلهإنشاء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة"الأعلى للإعلام" يحيل رئيس تحرير "المشهد" للتحقيق بنقابة الصحفيينعزالدين نجيب: افتتاح معرض تشكيلي بـ"الدولي للكتاب" خطوة لإنصاف الفن بمصربالصور.. طوابير المواطنين أمام معرض الكتاب في ثاني أيامهبالصور.. تشديدات أمنية بمعرض الكتاب في يوبيله الذهبيفعاليات قاعة ثروت عكاشة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. غدًاالثقافة السينمائية تشارك بمعرض الكتابليل المحروسة.. رواية تحكي التاريخ السري لقاهرة الاحتلالمصطفى قنديل: قمت بتصميم موقع المعرض لتأريخ فعالياته وأتمنى أن يستمرالاثنين.. إعلان تفاصيل المهرجان الأول لمنظمة دول التعاون الإسلامي

الأرصاد تحذر المواطنين من درجات الحرارة في عيد الفطر

   -  
درجات الحرارة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بيانا بحالة الطقس على جمهورية مصر العربية خلال أيام عيد الفطر المبارك في الفترة من الجمعة المقبل حتى الاثنين 18 يونيو الجاري.
وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع خلال أيام الجمعة والسبت أن تتعرض البلاد لموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بقيم تتراوح من 4 إلى 6 درجات ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية ويكون حارا على السواحل الشرقية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا على كافة الأنحاء والرياح معتدلة

تنشط يوم المتوقعة خلال هذه الفترة.
وعن درجات الحرارة السبت على مناطق من شمال البلاد فتكون مثيرة للأتربة على شمال الصعيد.
وعلى السواحل الشمالية من 32 إلى 35 درجة
والوجه البحري والقاهرة من 39 إلى 42
شمال الصعيد وجنوب سيناء من 38 إلى 43 درجة
جنوب الصعيد من 43 إلى 45 درجة.
فيما يشهد يومي الأحد والإثنين انكسار الموجة الحارة وانخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل الحرارة
على السواحل الشمالية ويكون حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد،
وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا لتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على البحرالأحمر وخليج السويس يوم الإثنين، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة:
السواحل الشمالية من 32 إلى 30 درجة
الوجه البحري والقاهرة من 37 إلى 35 درجة
شمال الصعيد وجنوب سيناء من 39 إلى 37 درجة
جنوب الصعيد من 45 إلى 44 درجة.
وبصفه عامة، تسمح الأجواء للخروج والاستمتاع بجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك مسطح نهر النيل كما أن مستوى الرؤية الأفقية على كل الطرق يسمح بحركة السفر على مدار اليوم، بينما ينصح بعدم التعرض المباشر لفترات طويلة لأشعة الشمس واصطحاب غطاء واقي للرأس.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة