محافظ القاهرة: إزالة 712 كشكا مخالفا.. وضوابط لمنح التراخيص«الوزراء»: لدينا مخازن مليئة بالآثار.. وعرضها على الجمهور قريباطارق النبراوي ناعیا اللواء مهندس باقي زكي: فقدت مصر رمزا وطنیا عظیماوزير التعليم العالي: زيارة الوفد البريطاني ليس هدفه التؤامةنواز شريف يعلن عزمه العودة لباكستان بعد تحسن حالة زوجته الصحيةأحمد موسى عن أداء المنتخب في المونديال: "إحنا بنلعب بلياردو مش كورة"أحمد موسى: لم أشجع أسبانيا بسبب "راموس"كرم جبر: صرف العلاوة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية«الصحفيين»: سنرسل ملاحظاتنا على قانون تنظيم الصحافة للبرلمانالبابا تواضروس يلتقي «الحريري»: السيسي يحاول استعادة البلاد للمسار الصحيح (صور)السفارة المصرية ببرلين تقيم أمسية ثقافيةحاتم زكريا: ملاحظات مجلس الصحفيين على القانون الجديد معقولةخبير صيانة يقدم 5 نصائح للحفاظ على التكييف وتوفير فاتورة الكهرباءكيف تتصرفين عند سقوط طفلك من سريره؟بالصور-نجمة " الـلا لا لاند " إيمي آدامز تخطف الأضواء في جلسة تصويرصور.. إصابة 42 شخصا فى 4 حوادث طرق بالسويس"الصحفيين":مجلس النقابة وافق بالإجماع على ملاحظات محددة بشأن قانون الصحافةالشوط الثاني #في_روسيا - ألمانيا (1) - (1) السويد.. فرص ألمانية متتاليةالجندي يشن هجوما على المشاركين في مولد "المسلمية": "فضيحة بجلاجل"محافظ سوهاج : إزالة ٢٢ حالة تعد على أراض زراعية وأملاك الدولة بقرية الكولة

المالية: توفير قرض أجنبي لمصلحة «القابضة للكهرباء» بـ900 مليون دولار

-  
وزير المالية عمرو الجارحي

أعلنت وزارة المالية التوصل إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بقيمة 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي (HSBC وCredit Suisse) ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وأشارت وزارة المالية، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أنها انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، مؤكدة أن ذلك يأتي استمرارا لدورها لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأوضحت "المالية" أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء، بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

يذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنكا ومؤسسة تمويل في القرض.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة