فريدة الشوباشى عن ذكرى ثورة 23 يوليو: رمز للعزة والكرامة وتحرير الإنسانجديد X جديد ..تغييرات بالجملة فى الموسم الكروى المنتظر .. الإيقاف بعد 4 إنذارات..تغليظ عقوبات الإعتراض على الحكام ..الإعارات مفتوحة و 20 لاعبا فى قائممدرب المنتخب الجديد "أرخص" من جروس فى الزمالكليلى عز العرب: شعري تعرض للتلف بسبب ليالي أوجينيعلي مهدى: أعمال "دياب" قدمناها على المسرح السودانىتحرير 1063 مخالفة "مرورية" متنوعة في حملة بمراكز الغربية"تموين الغربية" يضبط 59 مخالفة تسعيرة وسلعا مغشوشة وفاسدة بالأسواق"بيراميدز" يعلن ضم البرازيلى رودريغينهوشاهد .. بلدية المحلة يستعد لإنطلاقة الدوري وعودة الجماهير بتطوير شامل للإستادمطار القاهرة يستقبل 17 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةسجل بطولات اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في ذكرى ميلادهحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر يدلون بشهادتهم في القومى للمسرحالبنت الحنينة رزق.. اعرف طباع أنثى السرطان فى البيت والعملبيراميدز يعلن عن ضم نجم البرازيلنيمار يكشف حقيقة انتقاله إلى ريال مدريدمكالمة ليلية تحسم مصير فرجاني ساسي من الانضمام للزمالكلطلاب المدارس الرياضية.. تعرف على توزيع درجات الامتحانات × 9 معلومات«مضوى» يطالب مسئولي الإسماعيلي بضم مهاجم أفريقي سوبرصور..تايلور سويفت تتألق وتبهر جمهورها في حفلها بنيويوركأشرف سلمان رئيس مجلس إدارة «أور كابيتال»: نستهدف زيادة أصولنا المدارة لـ40 مليار جنيه عبر إطلاق صناديق استثمار جديدة

تعرف على الفرق بين الفقير والمسكين في إخراج زكاة الفطر.. فيديو

   -  
قال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن الفقراء والمساكين أول ما أمر الله تعالى بإخراج الصدقات كما قال تعالى في كتابه الكريم "إنما الصدقات للفقراء والمساكين"، لافتا إلى أن الفقراء والمساكين وجهان لعملة واحدة وهما أحوج ما يكون إلى الطعام ولا يمكن الاستطاعة على النفقة ولا يملكون قوت اليوم الواحد.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «حمدي رزق» في برنامج «في حب الرسول» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الله تعالى لطيف بعباده ويعلم ما يصلحهم وما يفسدهم لذلك علمه بحال الفقراء والمساكين جعلهم مقدمين عن غيرهم ممن يستحقون الزكاة والصدقة، مشيرا إلى أنه كما تخرج زكاة الأموال في الأبواب الثمانية التي نص عليها القرآن الكريم كذلك زكاة الفطر تخرج في تلك الأبواب.

وأوضح أن لزكاة الفطر دائرة من الأفضل للمسلم أن يتبعها في إخراجه زكاة فطرة، وهي أن يبدأ المسلم بإخراج زكاة فطرة للفقراء في محيط العائلة ثم الجيران وبعدها في محيط البلدة التي يعيش فيها، ثم البلدان المجاورة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة