"أمن الجيزة" يداهم بؤرا إجرامية في جبال أطفيح ويضبط 19 متهماخلال لقائه الرئيس السيسي.. رئيس البنك الدولي: مصر نجحت في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي تحت قيادة حكيمةالإعلان عن بيع دار أزياء فيرساتشي الإيطالية الشهيرةوزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معهتقرير: ميسي ينضم إلى كريستيانو ويغيب عن حفل الأفضل لظروف عائليةوزير التنمية المحلية يلتقى كبير مستشارى برنامج الأمم المتحدة الإنمائىUNDP ‎تنفيذي محافظة قنا يبحث مشروعات المحافظة الخدمية والتنمويةواقعة غريبة.. سيارة ملاكي تنزل أرض الملعب لنقل لاعب مصاب إلى المستشفى (فيديو)اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي للمحامين بالغردقة بحضور النقيب"الإسكان": غدا الثلاثاء بدء شراء كراسة الشروط لـ112 قطعة أرض خدمية في 13 مدينة جديدةغدا.. طرح كراسة شروط 27 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في 11 مدينة جديدةقمة مصرية أمريكية بين الرئيسين السيسي وترامب اليوم في نيويوركسعيد نوح ضيف صالون "محمد حسن عبدالله" الثقافي.. الجمعةصور.. رئيس مدينة أبورديس يتفقد منظومة التعليم الأزهرىننفرد بنشر حركة تنقلات إدارة مرور الإسماعيليةمستقبل وطن يبحث سلبيات معرض فيرنكس دمياط للأثاثرئيس الوزراء يجتمع بعدد من المستثمرين بحضور وزير التموينالتفتيش على 21 منشأة غذائية بالشرقيةلو بتخاف تقع فى الحب.. تعرف على أسباب اضطراب الخوف من الالتزامفيديو معلوماتى .. أسباب رائحة الفم الكريهة لدى الأطفال

تعرف على الفرق بين الفقير والمسكين في إخراج زكاة الفطر.. فيديو

   -  
قال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن الفقراء والمساكين أول ما أمر الله تعالى بإخراج الصدقات كما قال تعالى في كتابه الكريم "إنما الصدقات للفقراء والمساكين"، لافتا إلى أن الفقراء والمساكين وجهان لعملة واحدة وهما أحوج ما يكون إلى الطعام ولا يمكن الاستطاعة على النفقة ولا يملكون قوت اليوم الواحد.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «حمدي رزق» في برنامج «في حب الرسول» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الله تعالى لطيف بعباده ويعلم ما يصلحهم وما يفسدهم لذلك علمه بحال الفقراء والمساكين جعلهم مقدمين عن غيرهم ممن يستحقون الزكاة والصدقة، مشيرا إلى أنه كما تخرج زكاة الأموال في الأبواب الثمانية التي نص عليها القرآن الكريم كذلك زكاة الفطر تخرج في تلك الأبواب.

وأوضح أن لزكاة الفطر دائرة من الأفضل للمسلم أن يتبعها في إخراجه زكاة فطرة، وهي أن يبدأ المسلم بإخراج زكاة فطرة للفقراء في محيط العائلة ثم الجيران وبعدها في محيط البلدة التي يعيش فيها، ثم البلدان المجاورة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة