العناني: 15 مليار جنيه قيمة تأمين معرض توت عنخ آمون في باريستايم لاين| بعد مرور أسبوع على المذبحة.. أبرز أحداث نيوزيلندامواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والذهب بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الجمعة 22-3-2019.. فيديوبوسي شلبي إعلامية نجوم الفن.. ربع قرن من البرامج الناجحة.. نوستالجياتعرف على أماكن قطع الكهرباء اليوم بمركز ومدينة المحلة الكبرى"الأرصاد": استقرار حالة طقس اليوم.. والتقلبات واردة الأيام المقبلةوزير الطيران المدنى يكرم 47 سيدة في احتفالية عيد الأمالسيطرة على حريق شب داخل شونة لتجميع الأقطان وإعادة تصنيعها بالشرقيةبالصور| راقصة إنجليزية تشعل حفل دينا.. والأخيرة: "اقلعي جزمتك"عربات لكبار السن ولوحات إرشادية.. حصاد أسبوع كامل الوزير في النقلبالأبيض.. جلسة تصوير جديدة لريم الباروديفيديو| بنات رانيا يوسف يقتحمن التصوير لتقديم هدايا عيد الأمنبيل سلامة: "أيرو سبورت" سينافس على الألقاب الإفريقية والعربية تحت قيادة هشام يكن| صورالقناطر الخيرية تستعد لاستقبال وزيري الرى والرياضة للاحتفال بيوم المياهعطر الشعر .. أحدث صيحات التجميلالسلطات الفنزويلية تتهم مساعد جوايدو بـ«الإرهاب»مقتل 6 أشخاص دهساً في الصين.. والشرطة تقتل السائق47 قتيلاً جراء انفجار في مصنع للكيماويات في شرق الصين

تعرف على الفرق بين الفقير والمسكين في إخراج زكاة الفطر.. فيديو

   -  
قال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن الفقراء والمساكين أول ما أمر الله تعالى بإخراج الصدقات كما قال تعالى في كتابه الكريم "إنما الصدقات للفقراء والمساكين"، لافتا إلى أن الفقراء والمساكين وجهان لعملة واحدة وهما أحوج ما يكون إلى الطعام ولا يمكن الاستطاعة على النفقة ولا يملكون قوت اليوم الواحد.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «حمدي رزق» في برنامج «في حب الرسول» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الله تعالى لطيف بعباده ويعلم ما يصلحهم وما يفسدهم لذلك علمه بحال الفقراء والمساكين جعلهم مقدمين عن غيرهم ممن يستحقون الزكاة والصدقة، مشيرا إلى أنه كما تخرج زكاة الأموال في الأبواب الثمانية التي نص عليها القرآن الكريم كذلك زكاة الفطر تخرج في تلك الأبواب.

وأوضح أن لزكاة الفطر دائرة من الأفضل للمسلم أن يتبعها في إخراجه زكاة فطرة، وهي أن يبدأ المسلم بإخراج زكاة فطرة للفقراء في محيط العائلة ثم الجيران وبعدها في محيط البلدة التي يعيش فيها، ثم البلدان المجاورة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة