المركز العربى للأبحاث يصدر الترجمة العربية لكتاب "فى العلمنة" لـ ديفيد مارتنعمرو دياب يشعل حفل لايف بارك السعودية.. صورفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ألفت إماماختبار منزلي لكشف السرطان لدى النساءصور.. سيناوية ترفع شعار "لا نوم بعد الستين" وتنتقل من مدير عام لصاحبة حرفةرئيس شركة مياه الإسماعيلية: الانتهاء من إصلاح مشكلات خطوط مدينة القنطرة شرقالصيف على الأبواب.. اعرفى الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوى"التموين" تعلن عن صرف 95% من مقررات شهر مارس حتى الآنفيديو.. نتالى بورتمان "رائدة فضاء" فى تريلر فيلمها الجديد "Lucy in the Sky"إنجي علي: "محظوظة إني بنت.. عمري ما تخيلت أكون راجل"بالصور| سقوط أمطار خفيفة على القاهرة وانخفاض بدرجات الحرارةأسباب وجود تقصير في ملف السلامة والصحة المهنية بالشركاتمحمد مهران يوجه رسالة لخطيبته: أنا اَسف عشان غلط في حقكمحمد عبدالمنصف:هستمر في الملعب طول ما أنا واقف على رجلي.. فيديو«الجنايات» تستمع اليوم لأقوال شهود الإثبات بمحاكمة المتهمين بـ«بيت المقدس»عمرو دياب يتألق في حفل غنائي بالدمام | صورلطلاب أولى ثانوى.. 11 معلومة عن الامتحان التجريبى الثانى.. تعرف عليهاتاريخ مواجهات مصر و النيجر قبل اللقاء الخامس ..تفوق للفراعنةانسى المظهر الباهت.. وصفة طبيعية بالشوفان للبشرة الدهنيةريال مدريد يضع موهبة برازيلية جديدة تحت المنظار

«المالية» توفر قرضًا لـ«القابضة للكهرباء» بقيمة 900 مليون دولار

-  
وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي يتحدث للصحفيين خلال مؤتمر برئاسة مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

توصلت وزارة المالية إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وذكر بيان أصدرته، الأربعاء، وزارة المالية أن الوزارة انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، مؤكدة أن ذلك يأتي استمراراً لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأكد البيان أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

جدير بالذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنك ومؤسسة تمويل في القرض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة