المؤبد والعزل لأمينى شرطة لتهريبهما مساجين من سجن المستقبل بالإسماعيليةصور.. أقباط أسيوط يحتفلون بعيد حالة الحديد بـ"زفة أيقونات العذراء"فى أول تصريحاته.. رئيس الدستورية العليا يعلن عن مؤتمر دولى مطلع 2019"الصحفيين": سنرسل ملاحظاتنا على قانون تنظيم الإعلام للبرلمانالسيسي يصدر 5 قرارات جمهوريةتفاصيل اجتماع "الصيادلة" الطارئ لبحث آثار رفع أسعار الطاقةالوزراء ينعى باقي زكي يوسف: سيظل اسمه محفورًا في سجلات الشرفنقابة مهندسي القاهرة تنعى بطل حرب أكتوبر المجيدةالسيسي يقر علاوة الموظفين وزيادة المعاشات المدنية والعسكريةخبير تمويني يطالب «مصيلحي» بإعفاء من تجاوزوا سن الستين من مناصبهمعضو بالشئون الإسلامية: إقصاء الأئمة من الفتوى أمر خطير«البترول» تكشف حقيقة الإعلان عن أكبر كشف غاز في البحر المتوسطتفاصيل المشروع المشترك بين هيئة قناة السويس والنقل النهري«ساوثجيت»: نسعى للفوز على بنما لضمان التأهل إلى ثمن النهائيهيكتور كوبر يكشف موقفه من التجديد للمنتخب بعد المونديال (فيديو)فيديو.. تكريم محمد صلاح فى الشيشان ومنحه قلادة حق المواطنةحصاد الرياضة اليوم السبت 23/ 6/ 2018الجابونى إريك كاستن حكما لمباراة المصرى ونهضة بركان المغربى بالكونفدراليةالزمالك يرحب بانتقال على جبر للأسيوطى بالموسم الجديداخبار نادى الزمالك اليوم السبت 23 / 6 / 2018 توقيع ديفندر دجلة

«المالية» توفر قرضًا لـ«القابضة للكهرباء» بقيمة 900 مليون دولار

-  
وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي يتحدث للصحفيين خلال مؤتمر برئاسة مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

توصلت وزارة المالية إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وذكر بيان أصدرته، الأربعاء، وزارة المالية أن الوزارة انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، مؤكدة أن ذلك يأتي استمراراً لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأكد البيان أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

جدير بالذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنك ومؤسسة تمويل في القرض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة