رئيس بلقاس: فتح المجزر لجمهور المضحين طوال أيام العيد بالمجانبالصور| انطلاق مسابقة "الجري" بالغربية والجوائز رحلة لشرم الشيخ مجاناإزالة 37 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بكفر الشيخالليلة.. الأهلي يتحفز لإسقاط الترجي وحسم التأهل لربع نهائي أبطال أفريقيااليوم.. الإسماعيلي يبحث عن فوزه الأول بالدوري أمام الاتحاد السكندريجنش يقترب من الانضمام للمنتخب قبل لقاء النيجريوفنتوس يعلن رحيل ماركيزيو قبل انتهاء الانتقالات الصيفيةتشيلسي يسعى لتمديد عقد ويليانتطورات الخلاف بين مورينيو وبوجبا الأبرز فى الصحف الإنجليزيةالأولمبية الدولية تعيد الحياة للملاعب الكويتية بعد رفع الإيقاف الدولي مؤقتابالصور- وكيل "صحة البحر الأحمر" تزور مصابي حادث مرسى علملغز استراحة سقارة.. المباحث تستمع لأقوال زوجة "الخفير المذبوح"المتحدث العسكرى ينشر فيديو سفر 1000 حاج من أسر شهداء الجيش والشرطةقطع الكهرباء عن 6 مناطق ببنها لمدة ساعتين غدارئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام واختصاصات نواب وزيري "الإسكان والكهرباء"بعثة حجاج الجمعيات الأهلية تناقش مع المطوفين خطة التصعيد لعرفاترفع درجة الاستعداد وإلغاء الإجازات في المجازر استعدادًا لعيد الأضحىوزير النقل: نقل 2.5 مليون راكب عبر القطارات خلال يومينالري تنظم ندوة لـ"الطرق غير التقليدية في إدارة المياه"وزيرة الاستثمار تسلم أوراق تأسيس أول شركة بنظام الشخص الواحد

«المالية» توفر قرضًا لـ«القابضة للكهرباء» بقيمة 900 مليون دولار

-  
وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي يتحدث للصحفيين خلال مؤتمر برئاسة مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

توصلت وزارة المالية إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وذكر بيان أصدرته، الأربعاء، وزارة المالية أن الوزارة انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل حيث تم توقيع اتفاقية القرض وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض، مؤكدة أن ذلك يأتي استمراراً لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأكد البيان أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

جدير بالذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنك ومؤسسة تمويل في القرض.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة