الأرصاد: حالة طقس اليوم الخميس 19/7/2018"تموين الفيوم": ضبط لحوم وصدور دجاج فاسدة لدى مطاعم بالمدينةمحافظ الفيوم: لا تراجع عن قرار منع زراعة الأرز بالمحافظةرئيس اتحاد الفلاحين يطالب بمنح الصيادين رخص مزاولة المهنة بمناطق البحيراتارتفاع صادرات اليابان بنسبة 6.7% الشهر الماضينبيل زكي: دور المعارضة ضعيف والمنابر غير متوافرة لهابرلماني: قانون الإدارة المحلية في انتظار الفصل التشريعي الرابعتطوير وصيانة 198 مدرسة بتكلفة 471 مليون جنيه في قنا«صحة الشرقية» تعدم 50 كيلو أغذية فاسدة وتغلق 3 منشآت (صور)آخرهم محمد صلاح.. 6 معلومات سبب سفر المشاهير لجزر الماليدفتعرف على حقيقة مرض الفنان جميل راتبننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميسفودة يعقد اجتماعا أمنيا لمناقشة الاستعدادات للمؤتمرات الدوليةكيف تحمى نفسك من الإصابة بفيروس سى عند زيارة طبيب الأسنانباريس جاكسون تتخلى عن التاتو بسبب التصوير فى لوس أنجلوساستشارى علم نفس: العنف يبدأ من الأسرة.. والحرمان وغياب القيم السببقرأت لك.. المليونير التلقائى.. ما الذى حدث للحلم الأمريكى؟الأهلى يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة تاونشيب فى بوتسواناالزراعة: ضبط 175 ألف عبوة مبيدات محظورة.. وتكثيف الحملات لردع المخالفينارتفاع إنتاج بتروبل إلى 580 ألف برميل مكافئ يوميا

الاحتلال يحاول تزوير التاريخ بالاستيلاء على مباني فلسطين التراثية

-  
الاحتلال الإسرائيلي

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على منزل أثري في البلدة القديمة بالخليل جنوب الضفة الغربية وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وأفادت لجنة إعمار الخليل بأن جنود الاحتلال وضعوا أكياسا من الرمل على نوافذ المنزل، بالإضافة لنقطة مراقبة على سطحه.

وقال مدير عام اللجنة عماد حمدان، في تصريح اليوم، إن المباني التراثية الفلسطينية في البلدة القديمة تُعد هدفًا استراتيجيا لسلطات الاحتلال والمستوطنين على حد سواء، إذ تعمد سلطات الاحتلال إلى الاستيلاء عليها وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، وتمنع الفلسطينيين من السكن فيها أو ترميمها، مشيرا إلى أن المستوطنين يسرقون حجارتها وينقلونها لأبنيتهم لتأخذ الصفة التاريخية، في محاولة منهم لتزوير التاريخ.

وأضاف أن ممارسات الاحتلال ومخططاته بحق المنازل والمحال التجارية الفلسطينية، بحاجة إلى التكاتف والتعاضد من قبل الجميع، من أجل الوقوف في وجهها وإفشالها.

ويقع المنزل في شارع السهلة مقابل بركة السلطان بالبلدة القديمة، وهي منطقة مغلقة بأوامر عسكرية وتقع تحت سيطرة جيش الاحتلال منذ ما يزيد عن 15 عاما، وتعود ملكية المنزل، الذي يُعد من المنازل التراثية العريقة، لعائلتي القدسي والكرد.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة