شاهد فى دقيقة.. اختارى من أجمل 10 فساتين تناسبك من حفل الإيمىتقبل للذات ولا أفورة.. "ميكب أرتيست" تحول حب الشباب إلى نجومبالأبيض والفراشات.. شاهد جيجى حديد تختتم أسبوع الموضه بفستان مثير للجدلتعرف على مواعيد الجولة الثامنة من الإيجيبشن ليجالمالية: لا زيادات ضريبية جديدة ولن يتم المساس بأى حوافزالقبض على 1577متهمًا بينهم هاربين من مؤبد فى حملة بالبحيرةضبط 1147 مخالفة متنوعة فى حملة مرورية بالقليوبية"الملا" يبحث مع "بتروناس" الماليزية الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البترولتحرير 1719 مخالفة فى حملة مرورية بالبحيرةضبط تشكيل عصابي لترويجه الحشيش في البحيرةضبط 1578 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة بالبحيرةرئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن أداء موسم الحجمدبولي: 586.6 مليون جنيه بخطة العام المالي الحالي لمدينة قنا الجديدةوزير البترول يستعرض الفرص الاستثمارية أمام شركة بتروناس الماليزية بمصرإصابة 8 أشخاص فى حادث تصادم بطريق "بلبيس - العاشر" بالشرقيةانطلاق قافلة دعوية بمساجد العجمى والدخيلة بالإسكندريةرئيس لوس أنجلوس: ليبرون يؤدي دوره كلاعب ومدرب"التسليم خلال 11 يوماً".. الإسكان: 264 وحدة جاهزة بـ"دار مصر" في العبورمدبولي: 586.6 مليون جنيه بخطة العام المالي لمدينة قنا الجديدة"الصحفيين" تغلق باب المشاركة في مسابقة التفوق الصحفي.. الأحد

الاحتلال يحاول تزوير التاريخ بالاستيلاء على مباني فلسطين التراثية

-  
الاحتلال الإسرائيلي

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على منزل أثري في البلدة القديمة بالخليل جنوب الضفة الغربية وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وأفادت لجنة إعمار الخليل بأن جنود الاحتلال وضعوا أكياسا من الرمل على نوافذ المنزل، بالإضافة لنقطة مراقبة على سطحه.

وقال مدير عام اللجنة عماد حمدان، في تصريح اليوم، إن المباني التراثية الفلسطينية في البلدة القديمة تُعد هدفًا استراتيجيا لسلطات الاحتلال والمستوطنين على حد سواء، إذ تعمد سلطات الاحتلال إلى الاستيلاء عليها وتحويلها إلى ثكنات عسكرية، وتمنع الفلسطينيين من السكن فيها أو ترميمها، مشيرا إلى أن المستوطنين يسرقون حجارتها وينقلونها لأبنيتهم لتأخذ الصفة التاريخية، في محاولة منهم لتزوير التاريخ.

وأضاف أن ممارسات الاحتلال ومخططاته بحق المنازل والمحال التجارية الفلسطينية، بحاجة إلى التكاتف والتعاضد من قبل الجميع، من أجل الوقوف في وجهها وإفشالها.

ويقع المنزل في شارع السهلة مقابل بركة السلطان بالبلدة القديمة، وهي منطقة مغلقة بأوامر عسكرية وتقع تحت سيطرة جيش الاحتلال منذ ما يزيد عن 15 عاما، وتعود ملكية المنزل، الذي يُعد من المنازل التراثية العريقة، لعائلتي القدسي والكرد.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة