الإدارة العامة للمرور تضبط 76 ألف مخالفة مرورية بالمحافظات«الإحصاء»: 434.2 مليـار جنيـه إجمالي قيمة الأصول الثـابتة خلال 2016سحر نصر: إدراج نشاط الاستثمار المباشر إلى الشركات العاملة في الأوراق المالية«المالية»: تفعيل خدمات التوقيع الإلكتروني في مينائي بورسعيد ودمياط«هانوي» تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي الـ27 للآسيان سبتمبر المقبلوزير المالية يكشف حقيقة فرض ضرائب على «الأيفون» و«عربات الفول»سحر نصر: نجحنا في استغلال بطولة كأس العالم لتكون وجهة لمصر أمام العالمتعرف على تردد القناة المفتوحة على نايل سات الناقلة لمباراة مصر وروسياالأهلي يستعين ببرنامج جديد للقياسات البدنيةفيلم سوق الجمعة جاهز للعرض السينمائينوال الزغبي تعلن موعد طرح كليبها الجديد قالواالحرب تشتعل بين نيكول سابا ونادين نجيم.. والأولى تردمدرب روسيا يستقر على تشكيل هجومى نارى فى مواجهة مصرمصر وروسيا.. «دزاجوييف» برا و«صلاح» جواحيثيات «عمليات رابعة»: «بديع» و«غزلان» خططا للقبض على «منصور» ووزير الدفاعبوسى شلبى ناعية آمال فريد :"كانت جميلة الشكل والقلب"رانيا فريد شوقى "قصيت شعرى لأول مرة فى حياتى"سما المصرى تنشر صورة مع آمال فريد.. وتعلق: قد أيه كانت جميلة الروحبعد زيادة الوزن خلال شهر رمضان وعيد الفطر.. جرب هذه الوجبات الخفيفةتباين آراء الطلاب حول مستوى الفيزياء.. والشعبة الأدبي: التاريخ سهل

باحثة بجامعة المنصورة تبتكر جهاز تتبع للأطفال وتجار المخدرات

   -  
استقبل الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب الباحثة سارة عبد اللطيف محمد، باحثة بكلية الحاسبات والمعلومات لعرض ما تم إنجازه في مشروع "نظام ذكى لمراقبة الأطفال" حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع.

وعرضت الباحثة خلال اللقاء الهدف الرئيسى للمشروع، وهو عمل سوار للأطفال مثبت عليه نظام الكترونى أمني لمراقبة الأطفال بإرسال إشارات بمكان تواجد الطفل وتحديد موقعه بدقة وإرسال إشارة استغاثة للوالدين في حالة خروج الطفل خارج النطاق المحدد له مع الوالدين، كما يمكن استخدام العينة الأولى من المشروع في مراقبة وحماية السيارات من السرقة.

وذلك من خلال عمل نظام على جهاز الموبايل وربطه عن طريق WiFi للقطعة الإلكترونية وإرسال الاحداثيات المسجلة عن طريق WiFi جهاز الحاسب المحمول والتطبيق على الهاتف المحمول.

وبذلك يمكن مراقبة الأطفال عن بعد وحمايتهم من السرقة عن طريق إرسال أماكن تواجدهم على تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول للوالدين، كما يمكن تطوير الشريحة لمراقبة الأطفال المرضى وإرسال تقارير طبية لذويهم بشكل مستمر على هواتفهم المحمولة.

كما يمكن مراقبة سائقى الشاحنات ممن يتعاطون المخدرات وإرسال رسالة بكمية المخدرات للجهات المعنية في حال تعاطيه المخدرات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة