شاهد.. دعاء الإعلامى أحمد موسى من أعلى جبل عرفاتوزير الرياضة يعقد اجتماعًا لبحث ترتيبات السوبر الإماراتيالتشكيل المتوقع لأتلتيكو مدريد اليوم أمام فالنسيامحمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب أوروبيالعثور على كنز يعود للعصر البرونزى بحقل أغنام فى إنجلترا.. "صور"محافظ السويس: 65 ساحة لاداء صلاة عيد الأضحى المباركمحمد رمضان: رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِشركة سيارات تتخذ من "دبي" مقراً لها تطرح سيارة خارقة بـ 35 مليون جنيه – صور" بروتون" الماليزية تدخل في شراكة موسعة مع "جيلي" الصينيةالرى: العالم المصرى هانى سويلم أحد المتحدثين فى أسبوع القاهرة للمياهالسبت المقبل.. أولى جلسات محاكمة خاطفى "طفل الشروق"تجديد التعاقد للتربويين المصريين بقطر للعام الدراسي 2018 /2019مرضى قوائم الانتظار في مستشفى الشرطة: المبادرة أعادت لنا الفرص في الحياة (صور)«الزراعة» تحدد مواصفات «أضحية العيد».. تعرف عليهاطلعت يوسف يستقر على بديل أنطوى أمام الإسماعيلىرسميا.. محمد صلاح على رأس القائمة النهائية لأفضل لاعب فى أوروبا‏السيسى موجها التحية للشعب: نشكر الله على تلك الأيام وندعوه أن ننعم بالأماناستخراج فوطة من بطن مريض وأمه تتهم أطباء طوارئ المنصورة بالإهمال الطبىبالصور.. تحرير محاضر تموينية وإعدام مواد غذائية فاسدة بدار السلامأسقف مطرانية شبين القناطر يهنئ محافظ القليوبية بعيد الأضحى

توريد 167 ألفا و10 أطنان قمح لصوامع وشون قنا

   -  
أعلنت صوامع وشون، محافظة قنا، عن وصول 167 ألفا و10 أطنان من محصول القمح، منذ بدء موسم الحصاد حتى اليوم الأربعاء، ومن المقرر إعلان وقف الموسم نهاية الشهر الجاري.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن السعة التخزينية لكلٍّ من صوامع الترامسة والمراشدة تصل إلى 60 ألف طن بكل منها، مشيرًا إلى أن القمح الذي وُرِّد أمس قادم من مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي بشرق العوينات، بدرجة نقاء بلغت 23.5%.

وأضاف أن عملية توريد القمح وتخزينه وغربلته وصرفه والحفاظ على سلامته وجودته أثناء فترة التخزين بالصوامع تتم وفقًا لنظام إلكتروني.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مدن المحافظة بلغت 109 آلاف و884 فدانًا، ومن المتوقع جمع محصول يقدَّر بـ295 ألفًا و376 طنًّا، بينما المتوقع توريده هذا العام يصل إلى 180 ألف طن، موضحًا أن إجمالي ما تم توريده العام الماضي بلغ 169 ألفًا و797 طنًّا من إجمالي المساحة المزروعة 98 ألفًا و263 فدانًا.

يذكر أن السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن والهناجر بمحافظة قنا تبلغ 226 ألفًا و90 طنًّا موزعة على أربع صوامع بسعة تخزينية 190 ألف طن، و6 شون، بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 15 ألف طن، إضافة إلى تسعة هناجر بسعة تخزينية 21 ألفًا و120 طنًّا.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة