تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان شنيت للأفلام القصيرةالخميس.. انطلاق معرض "إيجي ميد برو" للمنتجات الطبيةالاتحاد السكندري يواجه بتروجيت اليوم بحثا عن المربع الذهبيفرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويمالعلمين تحتفل بالذكرى الـ 76 للحرب العالمية الثانيةالفصائل الفلسطينية.. «إخوة أعداء» في مواجهة المحتل (تقرير)فلسطينيّو 48.. المُقاومة داخل «الخط الأخضر»

توريد 167 ألفا و10 أطنان قمح لصوامع وشون قنا

   -  
أعلنت صوامع وشون، محافظة قنا، عن وصول 167 ألفا و10 أطنان من محصول القمح، منذ بدء موسم الحصاد حتى اليوم الأربعاء، ومن المقرر إعلان وقف الموسم نهاية الشهر الجاري.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن السعة التخزينية لكلٍّ من صوامع الترامسة والمراشدة تصل إلى 60 ألف طن بكل منها، مشيرًا إلى أن القمح الذي وُرِّد أمس قادم من مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي بشرق العوينات، بدرجة نقاء بلغت 23.5%.

وأضاف أن عملية توريد القمح وتخزينه وغربلته وصرفه والحفاظ على سلامته وجودته أثناء فترة التخزين بالصوامع تتم وفقًا لنظام إلكتروني.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مدن المحافظة بلغت 109 آلاف و884 فدانًا، ومن المتوقع جمع محصول يقدَّر بـ295 ألفًا و376 طنًّا، بينما المتوقع توريده هذا العام يصل إلى 180 ألف طن، موضحًا أن إجمالي ما تم توريده العام الماضي بلغ 169 ألفًا و797 طنًّا من إجمالي المساحة المزروعة 98 ألفًا و263 فدانًا.

يذكر أن السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن والهناجر بمحافظة قنا تبلغ 226 ألفًا و90 طنًّا موزعة على أربع صوامع بسعة تخزينية 190 ألف طن، و6 شون، بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 15 ألف طن، إضافة إلى تسعة هناجر بسعة تخزينية 21 ألفًا و120 طنًّا.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة