قرار جمهوري بتعيين المستشار حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العلياالإفتاء تطلق رابع دورات "تفكيك الفكر المتطرف" للطلبة التايلانديين بالقاهرةمدرب ليفربول: سنلعب بتشكيلين مختلفين أمام بروسيا دورتموندتشيلسى يرفض رحيل هازارد إلى ريال مدريد بـ 190 مليون يورورمضان صبحي يشارك في تعادل هيديرسفيلد للمرة الثانية على التواليكبار أوروبا يتصارعون للحصول على خدمات نجم مانشستر يونايتدبالفيديو| زوجة الرئيس الفرنسي تغني في مهرجان جازموجز 6.. قرار جمهورى بتعيين المستشار حنفى جبالى رئيسا للمحكمة الدستوريةدينا رامز تعرض نصائح تجنب الإصابة بتشنج الرقبة.. فيديوبالصور.. نادية الجندي تشعل مواقع التواصل بساقيها26 يوليو .. رابح صقر يحيي حفلًا غنائيًا بأحد فنادق القاهرةشاهد .. دينا الشربيني تتصدر" تويتر" بعد تحدي "كيكي"شاهد .. تعليق أصالة الناري على رقصة دينا الشربينيبالفيديو .. إدوارد يسخر من تحدي كيكيبالفيديو .. محمود العسيلي يطرح كليب الجديد "حلم بعيد"استبعاد شيكابالا.. جروس يضم 30 لاعبًا لمعسكر الزمالكإنبي لمصراوي: حصلنا على توقيع روقه من الزمالكتجديد حبس عامل 15 يومًا انتحل صفة وزير الداخلية الأسبقخبراء: فرض الضرائب على إعلانات مواقع التواصل يصعب تحقيقهالتعليم العالي تعلن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية

قطر تعلن دعم الأردن بـ500 مليون دولار

   -  

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، تقديم دعم للأردن بقيمة 500 مليون دولار، تتمثل في استثمارات في مشروعات سياحية وبنى تحتية.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، "صرح صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن دولة قطر تعهدت بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى استثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني والمساهمة في تنميته بشكل مستدام".

وكان عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني قد استقبل، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ونشر الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني على "تويتر" تغريدة، جاء فيها "الملك عبد الله الثاني، يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

​وكان الأردن قد حصل على دعما ماديا قويا، خلال مؤتمر "قمة مكة" الذي ضم المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بجانب الأردن، إذ وصل إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي، وهي: (1- وديعة في البنك المركزي الأردني 2- ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن 3- دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات 4- تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة