55 مليون جنيه لاستكمال تطوير محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوطإعمار 55 منزلًا بقرى عزبة فايز والحامولي في الفيوم.. صورتجمع قيادات مجلس آباء وأمناء الشرقية لتبادل الخبرات مع دمياطتحرير 29 محضرا مخالفا بقرية بني محمد سلطان بالمنياميناء بورسعيد السياحى يستقبل السفينة البرتغالية ocEAn MajEstyمحافظ المنيا يناقش مع رئيس الجامعة استعدادات مؤتمر كلية السياحةمستند.. الجزيرة يطالب بالصعود لدور الـ 16 بكأس مصر على حساب المصريالأهلي يتدرب على ملعب مباراة وفاق سطيف مرتين لهذا السببكارتيرون: عودة المصابين تزيد قوة الأهلي في مواجهة وفاق سطيفمحمد يوسف يتابع ترتيبات سفر الأهلي إلى الجزائرسمير عدلي يسبق بعثة الأهلي الى الجزائربحلول عام 2030.. سيارة المعيشة المستقبلية بمعرض جيتكس 2018 بدبي| فيديومباحثات منفردة بين السيسي وبوتين في بداية القمة بسوتشيالأرصاد: غدا طقس معتدل على معظم الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلارئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي"السبع الكبري": يجب محاسبة أي متورط في قضية جمال خاشقجيالجيش الإسرائيلي يعلن قصف 20 هدفا تابعا لحماس في غزةأردوغان يستقبل وزير الخارجية الأمريكيوزير الداخلية التركي: تفتيش منزل القنصل السعودي سيبدأ فور التوصل لتفاهم مشتركاستقالة نائب وزير الخارجية الافغاني

قطر تعلن دعم الأردن بـ500 مليون دولار

   -  

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، تقديم دعم للأردن بقيمة 500 مليون دولار، تتمثل في استثمارات في مشروعات سياحية وبنى تحتية.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، "صرح صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن دولة قطر تعهدت بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى استثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني والمساهمة في تنميته بشكل مستدام".

وكان عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني قد استقبل، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ونشر الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني على "تويتر" تغريدة، جاء فيها "الملك عبد الله الثاني، يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

​وكان الأردن قد حصل على دعما ماديا قويا، خلال مؤتمر "قمة مكة" الذي ضم المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بجانب الأردن، إذ وصل إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي، وهي: (1- وديعة في البنك المركزي الأردني 2- ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن 3- دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات 4- تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة