كيف تحافظين على يديك من التشقق فى الشتاء؟العظمى بالقاهرة 21.. طقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعةأمير الشعراء العرب: اللغة العربية بخير وفقدانها فقدان للصلة بالدينالاتجاهات الحديثة في بحوث الراديو والتليفزيون.. سيمنار علمي بإعلام الأزهرإعداد قانون لإنشاء هيئة جودة التعليم الفنيفى إعلام الأزهر.. قامات أدبية وعلمية لإثراء ثقافات الطلاب وتطوير إبداعاتهمأستاذ اجتماع: مشروع "قيم وحياة" من الخطوات البناءة لتحقيق التنمية المستدامة 2030خبراء يكشفون أهمية "قيم وحياة" ومدى تأثيرها على المجتمع المصريخبراء يوضحون أسباب هجرة الطالب من المدرسة وحلول القضاء على الظاهرة"تعليم النواب" تطالب بتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي لمنع هجرة الطالب للمدرسةإنفوجراف.. أبرز 9 معلومات عن سد ستيجلر جورج في تنزانياالأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةالصين تنظم مسابقة غريبة لمواجهة البردالعلماء يكشفون حقيقة علاقة الكلمات المتقاطعة بمنع الخرفمطار القاهرة يستقبل 25 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةترحيل 17 أفريقيا حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية بمطار القاهرةرئيس المحكمة الدستورية يستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشبابوزيرة الشؤون الخارجية الكندية: الصين ربما اعتقلت مواطنا كنديا ثانياالرئيس الفنزويلي يتهم مسؤولا في البيت الأبيض بالتخطيط لاغتيالهمحافظ البحر الأحمر يتفقد خط سير مرور سيارات العلماء المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع"

قبل العيد.. 4 حيل سهلة ورخيصة لمطبخ نظيف من غير مجهود

   -  

إسراء الشرباصى

تراكم الاتساخات والدهون فى مطبخك كفيلة لتجدى صعوبة فى تنظيفه مما يجعلك تستخدمين أدوات التنظيف بأسعار مرتفعة إلا أنها لا تأتى بالنتيجة المطلوبة بسهولة، وفى السطور التالية نوضح حلولا بسيطة لنظافة المطبخ باستخدام مكونات رخيصة الثمن وتأتى بنتيجة فعالة نقلا عن موقع "بولد سكاى".

1-بيكنج صودا

تحتوى بيكنج الصودا على العديد من الاستخدامات المختلفة فهى فعالة وصديقة للبيئة وتعطى نظافة رخيصة الثمن لأجهزة المطبخ، فيمكنك استبدال المنظفات باهظة الثمن المليئة بالمواد الكيميائية الخطيرة وتعطى رائحة كريهة لتستخدمى بيكنج الصودا التى تحل مشاكل المطبخ بسهولة.

2-الأمونيا

تعتبر من أكبر المشاكل التى تواجه السيدات فى المطبخ هى الدهون والشحوم فكلما استخدمنا مقلاة الزيت قطرات بسيطة تقع على البوتاجاز كفيلة بأن تجمع الشحوم والدهون على سطح البوتاجاز مما يجعل من الصعب تنظيفها. 

ويمكنك فى هذه الحالة تنظيف سطح البوتاجاز بسهولة وبأرخص الأسعار من خلال استخدام بعض الأمونيا يمكن توفيرها من عند العطار فى تنظيف عيون البوتاجاز وسطحه ليظل نظيفا ولامعا.

 

3-خليط الليمون والخل والصودا

تنظيف حوض المطبخ أو سلات القمامة من الأمور المزعجة ولكن يمكنك إزالة الأوساخ والمواد الغذائية المتبقية ومعالجة إنسداد المصارف بمكونات بسيطة ورخيصة باستخدام عصير الليمون ودمجها بقليل من الخل وبعض بيكنج الصودا فهذا الخليط كفيل بأن يعطيكى النظافة التى تسعى إليها وبالإضافة إلى ذلك إزالة الروائح الكريهة التى قد تنبعث من الثلاجة.

 

4-ورق مجفف

يمكنك إزالة الأوساخ والشحوم بطريقة سهلة من خلال وضع ورقة مجفف على المكان المتسخ وإضافة الماء الدافئ عليه وفور ملامسة الماء الدافئ لورقة المجفف ستبدأ تلقائيا فى إزالة الشحوم عن طريق امتصاص جميع الأوساخ بأسرع الطرق وأكثرها كفاءة.



4439848311414739609-فوائد بيكربونات الصودا
طريقة-تنظيف-الفرن
2018011004040848
0
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة