صور.. قصة طالبة متفوقة من الشرقية تلتزم بالحضور للمدرسة وحدها وتنجح بـ98%مصادر: وزير النقل يعلن اسم رئيس هيئة السكة الحديد الجديد الأسبوع المقبلالأرصاد: طقس اليوم حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36وزيرة البيئة: نحشد القطاع الخاص للمشاركة بمؤتمر التنوع البيولوجي بشرمالتضامن تختتم ورش التدريب على لغة الإشارة لذوي الاحتياجات بالمحاكموزيرة البيئة تدعو إلى تكثيف جهود الاتفاقيات الأممية حول التنوع البيولوجينشرة الأخبار: المتحدث العسكري يكشف أسباب هبوط طائرة أوكرانية قرب مطار العلمينزيارة السيسي للسودان تتصدر صحف القاهرة والخرطوممتحدث الرئاسة: الجهود المخلصة ترسي أسسا متينة لصالح شعبي مصر والسودانالطيران المدني تبدأ التحقيق الفني للوقوف على أسباب عطل الطائرة الأوكرانيةتفاصيل دورة الحاضنة التكنولوجية بـ«هندسة الأزهر» في قناأختها سببت لها المشاكل.. لماذا ضحكت هنا الزاهد كثيرا ثم بكت؟أحمد ماهر يستأنف عرض "الملك مروان وحفيد طرزان" بداية العامضبط 2500 هارب من أحكام فى حملة أمنية مكبرة بالغربيةالجيران يرون تفاصيل إلقاء قهوجي زوجته من " البلكونة ".. وشاهد عيان : وقعت لوحدها | صورالطيران المدني تبدأ التحقيقات في حادث طائرة الشحن الأوكرانيةالإعلامي أحمد الهواري يتعرض لحادث مروع.. صورالرئاسة: الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتبرلماني: القانون فرض غرامات على مروجي الشائعات قد تصل إلى 500 ألف جنيهضبط 57 قطعة حشيش مخدر بحوزة عامل بنزلة القبيصى بسوهاج

"الأعلى للإعلام" يشيد بالقانون الجديد ويشكر البرلمان على تفهمه لما أنجزه المجلس ومنحه الصلاحيات الكاملة

-  
مكرم محمد أحمد

قال الكاتب الصحفى "مكرم محمد أحمد" رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قانون الإعلام الجديد أعطى المجلس حقه بالكامل ومنحه حق ضبط الأداء الإعلامي بحيث يكون السلطة الوحيدة التي تملك حق توقيع العقوبات على وسائل الإعلام المختلفة، سواء خاصة أو قومية.


و قال "مكرم" إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يشكر مجلس النواب على تفهمه وإدراكه للخطوات التي أنجزها المجلس، وإن "الأعلى للإعلام" سيواصل رسالته في إطار ما يمكن الإعلام المصري بالفعل بأن يكون إعلامًا موضوعيًا بعيدًا عن التجاوزات، قادرًا على كسب ثقة المجتمع، محافظًا على أصول المهنة وأخلاقياتها، وردع كل جهد سيئ، يكون له تأثير على الرأي العام، ويشجع من جهة أخرى الإنجازات الجيدة سواء التي تحدث في الملاعب أو الدراما أو الفتاوى الدينية وغيرها.


كما أن المجلس سيوفق أوضاعه مع ما ورد في القانون الجديد حول عدد الأعضاء وطبيعة التشكيلات.


وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه يعتقد أن للمجلس مهمتين أساسيتين: ضبط الأداء الإعلامي في كافة وسائل الإعلام قومية أو خاصة، وتدريب الإعلاميين والصحفيين بغض النظر عن مكان عملهم، كما أنه من المهام الأساسية التي سوف يبدأ بها المواقع الإلكترونية التي أوكل إليه القانون مهمة الترخيص لها، بحيث يمكن من يريد من توفيق أوضاعه.
 


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة